جريدة زمان التركية:
2024-07-03@13:28:35 GMT

حكم قضائي بمشروع قناة إسطنبول الجديدة

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

حكم قضائي بمشروع قناة إسطنبول الجديدة

أنقرة (زمان التركية) – صدر حكم قضائي جديد في المعركة القضائية الدائرة حول مشروع قناة إسطنبول الجديدة، الذي طرحه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، منذ عام 2011.

وقضت المحكمة الإدارية برفض الدعوى القضائية التي رفعها وقف TEMA، ضد التغييرات التي تم إجرائها على المشروع في عام 2021.

وأشار الوقف إلى أن: “التقارير أثبتت أن نقل المناطق السكنية إلى الشمال رغم دخولها في نطاق الغابات والمراعي والمزارع وأحواض المياه، وأنها منافية لأسس التخطيط العمراني وأنه على الرغم من هذه الإثباتات والتحذيرات قررت المحكمة الإدارية في قرارها الأخير رفض الدعوى القضائية دون الأخذ في عين الاعتبار التقرير المدمج وآراء الخبراء والأبحاث العلمية“.

ودعا الوقف “لاتخاذ قرار للصالح العام بالأخذ في عين الاعتبار سيادة القانون والإرشاد العلمي وحماية الساحات الطبيعية المتبقية بمدينة إسطنبول“.

وحتى الآن لم يتم طرح مناقصة لتنفيذ مشروع قناة إسطنبول لكنوبدأت أعمال صب الخرسانات، في الأراضي الزراعية الخصبة المحيطة.

ويعارض المئات من المواطنين وفي مقدمتهم المقيمون بالمدينة المشروع، حيث أقدم المواطنون وبلدية إسطنبول والجمعيات العمالة ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية على رفع 20 دعوى قضائية تطالب بإلغاء القرار.

هذا وتوجد أكثر من 10 دعاوى قضائية رفعها الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والغرف التابعة لاتحاد غرف المهندسين والمعماريين الأتراك لإلغاء الخطط الإعمارية لمشروع قناة إسطنبول.

Tags: استثمارات الأجانب في مشروع قناة إسطنبولالانتخابات المحلية التركيةبلدية إسطنبول الكبرىحزب العدالة والتنميةرجب طيب أردوغانمشروع قناة إسطنبول

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الانتخابات المحلية التركية بلدية إسطنبول الكبرى حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان قناة إسطنبول

إقرأ أيضاً:

طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة

أكد هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن مشروع "ساوث ميد" بالساحل الشمالي نموذجا للاستثمار بين الدولة والقطاع الخاص، ويعتبر وجهة سياحية عالمية يجذب عوائد دولارية ضخمة للدولة المصرية. 

مدبولي: منفتحون على الاستثمارات المحلية والأجنبية لتعظيم النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل مدبولي: الدولة حريصة على تنمية منطقة الساحل الشمالي ومضاعفة عدد السياح

وأضاف "مصطفى"، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، اليوم الثلاثاء، أن المشروع سيكون له أثر إيجابي للاقتصاد الوطني، وسيولد دخلًا حقيقيًا للدولة المصرية، من خلال الضرائب السيادية المباشرة بقيمة واحد تريليون جنيه.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن المشروع حقق 60 مليار جنيه منذ فتح باب الحجز أمس الساعة الـ 5 مساء وحتى الساعة الخامسة فجرًا بمشروع ساوث ميد، متوقعًا أن يحقق المشروع مبيعات كبيرة تصل إلى 35 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • لمكافحة التجسس.. تفتيش الهواتف الذكية في الصين دون أمر قضائي
  • سفير فرنسا يكشف كواليس مشروع دراجات الإسكندرية
  • مشروع ابنتي الغالية يستعرض أنشطته بقرية أصفون بالأقصر (صور)
  • افتتح مشروع مياه في باب المندب.. طارق صالح: اليمن مقبرة المشروع الإيراني
  • تفاصيل مؤتمر إطلاق مشروع "ساوث ميد"
  • طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة
  • طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • عامل في مشروع توشكى: إنتاجية النخيل تزداد من سنة لأخرى.. وأنا فخور بالعمل هنا