قال المستشار الألماني أولاف شولتس، في مناقشة برلمانية حول اعتماد ميزانية 2024، إن العالم قد يصبح "أكثر تعقيدا" نتيجة الانتخابات الأمريكية، لذا يجب أن يصبح الاتحاد الأوروبي أقوى.

وأضاف: "إذا أصبح العالم أكثر صعوبة، على سبيل المثال بسبب النتيجة المحتملة للانتخابات الأمريكية، فيجب على الاتحاد الأوروبي أن يصبح أقوى، ويجب على فرنسا وألمانيا أن تتولى هذه المهمة لجعل ذلك ممكنا حقا".

إقرأ المزيد ترامب يطالب المحكمة العليا بإعادة اسمه إلى بطاقة الاقتراع في كولورادو

وأكد المستشار أنه على اتصال دائم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حتى تتمكن الدولتنان من الرد بشكل مناسب على التحديات الحالية.

في وقت سابق، لم يُسمح للرئيس السابق دونالد ترامب بالمشاركة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في كولورادو وماين. وبررت المحكمة في كولورادو، منعه من المشاركة في الانتخابات التمهيدية، والتي سيختار بعدها الجمهوريون مرشحهم الرئاسي في عام 2024، تورطه المزعوم في "التمرد" - اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021 في محاولة لتعطيل موافقة الكونغرس على الفوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في ذلك الحين.

من جانبها، رجحت وكالة "فرانس برس" أن تشهد الانتخابات الرئاسية الأمريكية هذا العام تكرارا للمواجهة بين دونالد ترامب وجو بايدن بعد فوز ترامب بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيوهامبشر.

وقبل ذلك علق الرئيس الأمريكي جو بايدن على فوز الرئيس السابق دونالد ترامب بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نيوهامبشاير، مشيرا إلى أنه بات من الواضح" بأنه سيواجه ترامب في نوفمبر، معتبرا أن الديمقراطية والاقتصاد الأمريكيين "على المحك".

المصدر: نوفوستي

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أولاف شولتس الكونغرس الأمريكي جو بايدن دونالد ترامب الانتخابات التمهیدیة

إقرأ أيضاً:

بعد مناظرة ترامب.. 3 أسئلة تهرب منها بايدن ورفض الإجابة عنها قبل الانتخابات الأمريكية

انتهت مقابلة الرئيس الأمريكي جو بايدن مع جورج ستيفانوبولوس بعد حوالي 23 دقيقة، إذ يعد أول لقاء تليفزيوني له بعد مناظرته الشهيرة أمام دونالد ترامب، إذ رفض بايدن الإجابة على بعض الأسئلة.

يايدن يرفض أسئلة المذيع

بعد محادثة متوترة، خرج بايدن من المقابلة مع ستيفانوبولوس مُصرًا على بقائه في سباق الانتخابات، رافضًا أسئلة المُذيع حول ضعف استطلاعاته وتزايد الاستياء داخله حزبه، كما تهرب بايدن من الإجابة على سؤال حول إمكانية خضوعه لاختبارات إدراكية.

وفي رده على سؤال حول إمكانية خضوعه لاختبارات العقلية والإدراكية، قال جو بايدن إن «البلاد يجب أن تراقبه فقط وأنه يخضع لاختبار كل يوم»، وفسرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية تهربه من الإجابة بأنّه «يرفض الخضوع لأي تقييم طبي».

ودافع بايدن عن قدرته العقلية والإدراكية، مدعياً بوجود أدلة على ذلك من خلال مكالمته الأخيرة مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، وأكد قدرته على أداء واجباته اليومية على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • بايدن: أنا مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب
  • بعد مناظرة ترامب.. 3 أسئلة تهرب منها بايدن ورفض الإجابة عنها قبل الانتخابات الأمريكية
  • ترامب في فيديو مسرب: «بايدن منهار.. وهو على وشك الانسحاب من الانتخابات»
  • جو بايدن يحسم مصير ترشحه في الانتخابات الأمريكية: «لقد أخفقت»
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية| بايدن : أنا مرشح ولا أحد يدفعني للرحيل
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب