تمكن أفراد الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية سيدي بلعباس وفي عملية نوعية.من تفكيك شبكة إجرامية دولية منظمة مختصة في الإتجار والتهريب الدولي للمخدرات والبيع والشراء والنقل والتخزين والتسليم بطريقة غير مشروعة. تنشط عبر الحدود الغربية للوطن من دولة المغرب إلى الجنوب الغربي وغرب الوطن.

العملية أسفرت عن توقيف شخص في العقد الخامس من العمر.

وحجز 33 كلغ من المخدرات (الكيف المعالج) كانت موجهة للترويج بمدينة سيدي بلعباس والولايات المجاورة لها.

هذه الكمية تم حجزها بعد إستغلال معلومات من طرف أفراد الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية مفادها وجود شبكة إجرامية. بصدد إغراق مدينة سيدي بلعباس والولايات المجاورة لها بكميات معتبرة من الكيف المعالج. واستغلالا لهذه المعلومات تم وضع خطة أمنية محكمة قصد الوقوف عن حيثياتها والكشف عن ملابساتها. حيث أفضت التحريات إلى توقيف مركبة نفعية بإحدى نقاط المدينة. وبعد تفتيشها تم ضبط 33 كلغ من الكيف المعالج كانت مخبأة بإحكام بداخلها.

كما أسفر التفتيش الدقيق للمركبة عن حجز سلاح ناري من الصنف الخامس. بالإضافة كذلك إلى 03 خراطيش ذخيرة حية بالإضافة إلى 23 ورقة نقدية من العملة الأجنبية قيمة 50 دولار بمبلغ مالي من العملة الصعبة قدره 1150 دولار أمريكي. ناهيك عن شريحة خلوية لمتعامل الهاتف النقال لدولة المغرب من نوع inwi .

وبعد إستكمال جميع إجراءات التحقيق تحت الإشراف الدائم لوكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي بلعباس تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المختصة إقليميا .

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: سیدی بلعباس

إقرأ أيضاً:

بعد متاجرته بـ60 قنطار من المخدرات.. الإسكوبار “ح.أسامة” امام العدالة مجددا

من المنتظر ان تفتح محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر يوم 4 جويلية. قضية الإسكوبار “ح.أسامة” أكبر تاجر مخدرات رفقة 10 متهمين آخرين ،لمتابعتهم بترويج حوالي 60 قنطار من المخدرات.

وتأتي هذه المحاكمة بعد أن إستأنف المتهمون الأحكام الصادرة ضدهم عن محكمة الجنايات الإبتدائية بالدار البيضاء. عن تهم جناية تكوين وقيادة جماعة أشرار وعرض وبيع ووضع للبيع مخدرات وشرائها وتخزينها قصد البيع. وتوزيعها وتسليمها وشحنها ونقلها واستردادها وتصديرها، وتسيير وتنظيم وتمويل نشاطاتها. وذلك في شكل جماعة إجرامية منظمة، والتزوير واستعمال المزور، وانتحال هوية الغير، والقيد غير المنطبق. وتبييض الأموال، والحيازة قصد المتاجرة غير المشروعة.

و بالرجوع الى تفاصيل قضية الحال مصالح الأمن سبق وان ألقت القبض على المتهم لتورطه في قضية المتاجرة في المخدرات سنة 2016. وبعد إيداعه مؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش تمكن من الهروب بعدما انتحل صفة محامي.

مقالات مشابهة

  • أزيد من 13 ألف شقة ستوزع بسيدي عبد الله
  • "بيع الكيف وسط الشارع".. الاستماع لأقوال 2 من حائزي مخدر الحشيش بمصر الجديدة
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة الفصل في مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • 15 فريقاً تتنافس في مسابقة «محكمة صورية» دولية للنزاعات
  • بعد متاجرته بـ60 قنطار من المخدرات.. الإسكوبار “ح.أسامة” امام العدالة مجددا
  • بحوزتهما 25 كيلو حشيش.. سقوط 2 من أباطرة الكيف بمصر الجديدة
  • امن سيدي يوسف بن علي يتصدى لمروجي المخدرات بالمنطقة.
  • دبي تستضيف مسابقة محكمة صورية دولية للنزاعات الفضائية
  • الحبس لامرأة توهم المواطنين بتسوية قضاياهم في الإدارات العمومية