التطبيقات الأكثر استهلاكاً لباقة الإنترنت.. تنتهي باقات الإنترنت قبل ميعادها، ويجهل الكثير من الناس السبب الرئيسي، ويتهمون شركات الإنترنت بالسرقة، بسبب انتهاء باقات الإنترنت، قبل الميعاد المحدد، ويستعرض لكم موقع «الأسبوع » أكثر التطبيقات استهلاكا لباقة الإنترنت، وكيفية الحفاظ على باقة الإنترنت من الإستهلاك.

التطبيقات الأكثر استهلاكاً لباقة الإنترنتتطبيق فيسبوك

يعد تطبيق فيسبوك من أكثر التطبيقات استهلاكاً لباقة الإنترنت، وذلك بسبب استهلاك المستخدمين لمقاطع الفيديوهات التي تستنزف البيانات، فالفيديوهات تعمل بشكل تلقائي، فور إيجادك لها لذلك يحذر خبراء الإنترنت من الاستغراق في تشغيل مقاطع الفيديوهات على الفيسبوك.

تطبيق «إكس » تويتر سابقاً

يشبه تطبيق « إكس »، تطبيق الفيسبوك في تشغيل التطبيق لمقاطع الفيديو تلقائياً فور رؤيتها على التطبيق، وتحميلها بجودة عالية، تستهلك من باقة الأنترنت لديك.

تطبيق الصور والفيديوهات «انستجرام»

يعمل تطبيق الصور والفيديوهات «انستجرام »، على التحميل المسبق لمقاطع الفيديو والصور، بأعلى جودة، وهذا يستهلك من باقة الإنترنت.

اليوتيوبتطبيق اليوتيوب

يستنزف تطبيق اليوتيوب، من باقة الأنترنت، بسبب الفيديوهات التي هي أساس محتوى تطبيق اليوتيوب.

تطبيق سناب شات

يشبه تطبيق سناب شات، تطبيق الصور والفيديوهات «انستجرام »، بالتحميل المسبق للقصص، ولقطات سناب المصورة.

تطبيق منصة نتفليكس

يستخدم الكثير من الأشخاص، تطبيق منصة نتفليكس، على هاتفهم لرؤية فيلم أو مسلسل، وهذا يغرمهم الكثير من وحدات باقاتهم.

سبوتيفايتطبيق الأغاني سبوتيفاي

يعمل تطبيق سبوتيفاي على تشغيل الأغاني من خلال الإنترنت، والكثير مننا يستهلك من باقاته بسبب الاستماع للموسيقى.

نصائح للمحافظة على باقة الأنترنت من استهلاك التطبيقات

- تفعيل وضع الحفاظ على البيانات «Data Saver»، لمنع التطبيقات من استخدام بيانات الهاتف واستهلاك باقة

الإنترنت في الخلفية، وذلك من "الإعدادات" ثم "الاتصالات" ثم "استخدام البيانات"، ثم "Data Saver".

-عطل تحديث التطبيقات بشكل أوتوماتيكى، في تطبيق جوجل بلاي، والدخول إلى الإعدادات واختيار Auto update apps ووضعها على Do not auto-update apps أو خيار Auto-update apps over Wi-Fi only.

-تعرف على معدل البيانات التي استهلكتها عبر باقة إنترنت الهاتف على آيفون وذلك من خلال الانتقال إلى «الإعدادات» ثم «البيانات الخلوية»أو «الإعدادات» ثم «بيانات الجوّال»، ستظهر قائمة بالتطبيقات التي تستخدم باقة إنترنت الهاتف وإلى جانبها حجم الاستهلاك، وللأندرويد من «الإعدادات» ثم «الاتصالات» ثم «استخدام البيانات» «Data Usage »، بعد ذلك حدد «استخدام بيانات الهاتف»«Mobile Data Usage»، لتحصل على تفاصيل استهلاك التطبيقات لبيانات الهاتف حتى الآن هذا الشهر وتفاصيل البيانات التي استهلكتها ككل.

اقرأ أيضاًعاجل| المصرية للاتصالات تكشف موعد عودة خدمات الانترنت ومفاجأة للعملاء «فيديو»

ما عدا المواقع التعليمية.. ارتفاع أسعار الإنترنت يثير الجدل بين المستخدمين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استهلاك الانترنت اكس الانترنت الفيسبوك الموبيل النت الهاتف المحمول انترنت انستجرام باقة الانترنت باقة النت تطبيقات تويتر سبوتيفاي سناب شات نت نتفليكس يوتيوب باقة الإنترنت

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً

أبوظبي -«الخليج»

تقدم وزارة الداخلية، للعام السابع على التوالي، باقة «خدمات طلبة الثانوية العامة» الموجهة إلى خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي (2023-2024)، وذلك بالتعاون مع صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية «فزعة» وبرنامج تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس» ومصرف أبوظبي الإسلامي.

وتتضمن الباقة مجموعة من الخدمات كخدمة إصدار شهادة بحث الحالة الجنائية المتاحة في تطبيق وزارة الداخلية (MOI UAE)، وخدمة فتح ملف مروري المتاحة في الموقع الإلكتروني للوزارة، بالإضافة إلى منح بطاقة خصومات فزعة، وخدمات مصرفية تتمثل بفتح حساب في مصرف أبوظبي الإسلامي، وورش تثقيفية يقدمها «نافس» لتمكينهم في سوق العمل.

وأكد العميد ناصر خادم الكعبي، مدير عام السعادة بوزارة الداخلية حرص الوزارة على تحقيق التوجهات الحكومية من خلال تصميم واستحداث خدمات استباقية تقوم على تقديم قيمة مميزة وفريدة لكافة متعامليها، ومتوافقة مع معايير الحكومة الاتحادية ودليل تطوير الخدمات (2.0) وبرنامج تصفير البيروقراطية التي أطلقته حكومة دولة الإمارات، ويأتي التعاون المستمر والمثمر بين وزارة الداخلية وشركائها بإطلاق الباقة للعام السابع على التوالي، تعزيزاً لجودة الحياة في مجتمع دولة الإمارات.

وقال: «إن الباقة تتيح خدمات ذكية من خلال تطبيق وزارة الداخلية دون الحاجة إلى زيارة مراكز تقديم الخدمة للحصول عليها، مشيداً بالجهود المبذولة من جميع الشركاء وفرق العمل المشتركة والتي أسهمت في التطوير والتحسين المستمر على الباقة».

وقال العقيد أحمد بوهارون الشامسي، مدير عام صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين بوزارة الداخلية، الرئيس التنفيذي لفزعة: إن الصندوق يحرص على المشاركة في كافة المبادرات والجهود الوطنية الريادية التي تستهدف تعزيز جودة الحياة في المجتمع الإماراتي والارتقاء بالعمل والخدمات التكافلية التي تقدم إضافات ذات قيمة للمجتمع. وتحقيقاً لذلك نشارك وزارة الداخلية للعام السابع على التوالي في باقة الثانوية العامة، حيث نقدم عضوية فزعة التي تمنح خصومات لجميع الخريجين من طلبة الثانوية العامة، وذلك لبدء حياة دراسية ومهنية جديدة، وتتضمن خصومات لأكثر من (10000) علامة تجارية في أكثر من (26000) موقع في كل إمارات الدولة، والتي ستصدر كبطاقة إلكترونية من تطبيق فزعة.

وقال أحمد عتيق الظاهري رئيس شبكة الفروع بمصرف أبوظبي الإسلامي: يسعدنا أن نتقدم بالتهنئة إلى طلبة الثانوية العامة وذويهم بمناسبة النجاح والتفوق، ونؤكد من خلال مشاركتنا في المبادرة المميزة التي تُطلقها وزارة الداخلية للعام السابع على التوالي حرصنا على تعزيز رؤية قيادتنا الرشيدة وتوجهاتها المستقبلية من خلال تشجيع جميع الطلبة على مواصلة مسيرة التنمية المستدامة وصنع مستقبل مليء بالتميز والإبداع، وذلك عبر تقديم باقة من الخدمات المصرفية لطلبة الثانوية العامة، وتوفير جميع الخدمات اللازمة بما يتعلق بفتح الحسابات المصرفية ومنحهم تجربة مصرفية مميزة.

مقالات مشابهة

  • 11 مصابا بسبب سلم كهربائي.. وفيديو يرصد ما حدث
  • كيف يمكنك كشف اختراق الهاتف الخاص بك؟.. السر في الإشعارات
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • النمسا تصادر عشرات السيارات بسبب القيادة السريعة
  • عشان متدفعش كتير.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في منزلك
  • العثور على أكثر من 3 ملايين تطبيق لـ iOS وmacOS معرضة للاختراق
  • ضبط شخصين بسوهاج لقيامهما بإدارة عدد من الصفحات والقنوات على الإنترنت والزعم بتسريب أسئلة الإمتحانات
  • نمو اشتراكات الهاتف الثابت بنسبة 0.3% وتراجع مستخدمي الهواتف المتنقلة
  • تعرف على سعر ومواصفات هاتف سامسونج A14
  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً