أكدت ولاء السلامين مراسلة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيمات بلاطة وعسكر القديم والجديد، .

وقالت السلامين: «إن قوات الاحتلال فتشت عددا من المنازل الفلسطينية، وعاثت خرابا وفسادا في هذه المنازل، وكانت هناك اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال».

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أنهم جرفوا البنية التحتية للمخيمين، كما كان هناك اقتحام كبير بمدينة قلقيلية حتى صباح اليوم، ثم انسحبت القوات الإسرائيلية بعد فشلها في اعتقال عدد من المطاردين من الأمن الإسرائيلي.

وتابعت: كما كان هناك اقتحام لعدد من أحياء رام الله وكذلك مخيم قلنديا واقتحمت قوات الاحتلال بقوة راجلة كبيرة، ولم يكن هناك أي حالة من الاعتقالات، كما حرق المستوطنون بعض مركبات الفلسطينيين في إحدى القرى وتم الاعتداء على مواطن وأضرموا النار في بيوت فلسطينيين.

«شاكر» يستقبل الرئيس التنفيذي لقطاع الكهرباء والتحكم على مستوى شركة «سيمنس» الألمانية

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اللاجئين الفلسطينيين اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان عدد شهداء غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان إصابات جيش الاحتلال اصابات جيش الاحتلال اصابات في الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين

مقتل جندي وإصابة 16 أخرين من قوات الاحتلال

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي تفاصيل الكمين الذي تعرضت له قواته خلال محاولتها اقتحام مدينة ومخيم جنين فجر اليوم الخميس.

وقال جيش الاحتلال في بيان وصل "رؤيا":"تم زرع عبوتين ناسفتين على الطريق وتم تفجيرهما عن بعد على مركبة مدرعة تابعة للجيش من نوع بانثر كانت تسير على الطريق".

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها

وأضاف:" قتل قائد فرقة قناصة وأصيب في الحادث 16 جنديا من قواتنا، في مختلف الرتب وتم نقل بعض الجرحى بواسطة 3 مروحيات إلى مستشفيات مختلفة، واستقبلت مستشفيات هعيمك وبيلنسون ورمبام وتل هشومير الجرحى لتلقي العلاج".

وأكد جيش الاحتلال أن العبوة الأولى انفجرت بمركبة عسكرية من نوع "فهد" بينما انفجرت العبوة الثانية لحظة وصول قوات المشاة لإنقاذ الجنود المصابين بانفجار العبوة الأولى.

فيما ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن تحقيقات الجيش الأولية تشير إلى أن العبوتين كبيرتان جدا تم زرعهما على عمق متر ونصف.

اقتحام المدينة

وكانت وسائل إعلام عبرية ذكرت أن جنديا قتل وأصيب 17 آخرين خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها الليلة الماضية.

وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين.

اقرأ أيضاً : عائلات قتلى ومحتجزين "إسرائيليين" ترفع دعوى لتشكيل لجنة تحقيق

ونشر الاحتلال تعزيزاته العسكرية فجر الخميس، في المدينة وأطراف المخيم ونشرت عشرات الجنود القناصة على اسطح العمارات التجارية والمنازل وفي احياء المدينة ومركزها التجاري، وسط اندلاع مواجهات وصفت بـ"العنيفة" وسماع دوي انفجارات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت، مساء أمس الأربعاء، ثلاثة مواطنين من مدينة جنين، حيث أفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين وأطراف المخيم، من شارع الناصرة، سبقها تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى المدينة واعتقال الأسيرين المحررين جمال حويل، وجمال زبيدي، وعبد الغني أبو الهيجا عند مدخل المخيم .

مقالات مشابهة

  • كيف ينتهك المستوطنون الإسرائيليون اتفاقية أوسلو في الضفة الغربية؟
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة وإدانات عربية ودولية لتوسيع الاستيطان
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم بلدة «ترمسعيا» بالضفة الغربية
  • مستعمرون يقتحمون منطقة أثرية في بيت أمر شمال الخليل
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًّا من الضفة
  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • ‏مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في تفجير عبوة وإطلاق نار في مخيم جنين بالضفة الغربية