تعقد دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، مؤتمراً صحفياً  للإعلان عن تفاصيل المشروع الفنى الجديد 100 سنة غنا المقام بالتعاون مع النجم على الحجار .

موعد المؤتمر الصحفي لمشروع 100 سنا غنا 

يقام المؤتمر الصحفي  في الثالثة والنصف بعد ظهر الأربعاء 7 فبراير بالمستوي الاول للمسرح الكبير

 

 يحضر المؤتمر الدكتور خالد داغر رئيس دار الاوبرا المصرية والنجم على الحجار مع مجموعة من الإعلاميين فى مختلف وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والمواقع الالكترونية .

 

 

 

ومن المقرر أن تقام الليلة الأولى من 100 سنة غنا مع ألحان الموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، بالتزامن مع احتفالات عيد الحب يوم الأربعاء 14 فبراير على المسرح الكبير، بقيادة موسيقية للمايسترو هشام جبر.

نبذة عن علي الحجار ونشأته ومراحل نجاحه الغنائي 

نشأ الحجار في بيت فني والده الموسيقار الكبير إبراهيم الحجار، وشقيقه الموسيقار والمطرب الراحل أحمد الحجار وابنه أحمد علي الحجار مطرب ومؤلف موسيقى وعازف بيانو.

احترف علي الحجار الغناء عام 1977 عندما قدمه الموسيقار بليغ حمدى فى حفل رأس السنة فى أغنية على قد ما حبينا كلمات عبد الرحيم منصور، والأغنية صدرت فى ألبوم نفس العام، ثم قدم ألبومًا للأطفال بعنوان كنت فين يا على عام 1978، ورباعيات جايين ومكاوى فى نفس العام، ثم ألبوم و لد وبنت فى العام.

الذي يليه وفى نفس العام قدم ألبوم الأيام تضمن أغانى مسلسل يحمل نفس الاسم وفى عام 1981 قدم أول ألبوم عاطفى بعنوان اعذريني. وتوالت الألبومات أبرزها أنا كنت عيدك ولم الشمل مكتوبالى تجيش نعيش.

تعاون الحجار مع كبار الملحنين منهم بليغ حمدى وأحمد الحجار وياسر عبد الرحمن وعمار الشريعى وعمر خيرت وفاروق الشرنوبى وسيد مكاوى ومحمد على سليمان وغيرهم.

ظهر الحجار فى السينما فى عدد من الأفلام  إلى جانب دوره المؤثر فى سواء كمطرب للتترات أو كممثل أبرزها

بوابة الحلوانى أبو العلا البشرى والسائرون نياما والليل وآخره ورحلة أبو العلا البشرى وغيرها كما شارك فى 32 عرضًا مسرحيًا منها ليلة من ألف ليلة ومنين أجيب ناس وأولاد الشوارع ورصاصة فى القلب وأوبريت بردة البصيرى، وأطلق عليه صاحب الحنجرة الذهبية من قبل مغنى الأوبرا العالمى بلاسيدو دومينجو.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علي الحجار الأوبرا المصرية حفلات الاوبرا محمد عبد الوهاب

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وقائع المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل بطولة نيو جيزه بريمير بادل ٢٠٢٤، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من (٢١-٢٦) أكتوبر على ملاعب نادي نيو جيزة، وتنفذها شركة نيو جيزة بالتعاون مع الاتحاد المصري للبادل، بمجموع جوائز وتكلفة ٤٥٠ ألف يورو، وبحضور لاعبين ولاعبات من المائة الأوائل على العالم.

حضر وقائع المؤتمر الصحفي كل من السيد / روب ميتشل ممثل الاتحاد الدولي للبادل، أحمد الغتوري رئيس الاتحادين المصري والعربي للبادل، المهندس خالد الشواربي رئيس شركة ونادي نيو جيزة ومدير البطولة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من السادة الإعلاميين.

أكد وزير الشباب والرياضة في كلمته على أهمية هذه البطولة في دعم رياضة البادل في مصر وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي، والتي تُعد أعلي البطولات من حيث المستوي والتي ينظمها الاتحاد الدولي للبادل، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الاتحاد المصري للبادل واللجنة المنظمة لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير، والذي يُسهم في تعزيز مكانة مصر رياضياً على الخريطة العالمية.

وأضاف وزير الرياضة أن استضافة مصر لبطولة عالمية من هذا القبيل تؤكد على قدرة مصر على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، وتعكس اهتمام الدولة بتطوير الرياضة وتشجيع الشباب على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، مؤكداً علي التعاون مع كافة أطراف الرياضة المصرية من أجل مصلحة والارتقاء بالرياضة المصرية على مختلف المستويات والألعاب.

أشار الدكتور أشرف صبحي الى أن الدولة المصرية تعلق آمالًا كبيرة على هذه البطولة في رفع مستوى اللعبة في مصر، واكتشاف المواهب الشابة، وتشجيع المزيد من الشباب على ممارسة هذه الرياضة، موجهاً الشكر للاتحاد المصري للبادل واللجنة المنظمة على جهودهم المبذولة في التحضير لهذه البطولة، معرباً عن ثقته في نجاحهم في تقديم حدث رياضي عالمي المستوى.

ولفت "صبحي" إلى أن بطولة العالم للبادل تعتبر فرصة كبيرة لتسليط الضوء على الإمكانات الرياضية التي تتمتع بها مصر، وإظهار قدرتنا على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، معرباً عن أمله في أن تساهم هذه البطولة في تطوير البنية التحتية الرياضية في مصر، وخاصة ملاعب البادل، معرباً عن دعم الاتحاد المصرى للبادل فى خطواته التوسعية وخاصة انتشار اللعبة وكذلك دعم اللعبة من خلال إنشاء مصنع لإنتاج ارضيات ملاعب البادل.

واختتم وزير الشباب والرياضة كلمته: "نحن سعداء بالتعاون مع الاتحاد الدولي للبادل لتنظيم هذه البطولة، ونأمل أن يكون هذا التعاون بداية لشراكات طويلة الأمد، ونتطلع إلى استقبال لاعبين ولاعبات من جميع أنحاء العالم، ونتمنى لهم إقامة سعيدة في مصر، وأدعو الشباب المصري إلى المشاركة في هذه البطولة، سواء كلاعبين أو كمتطوعين، والاستفادة من هذه الفرصة، مشيراً إلى أن البطولة ستساهم في تنشيط الحركة السياحية وجذب المزيد من الاستثمارات الرياضية، مؤكداً على الدور الذي تلعبه الرياضة كونها أحد أذرع القوة الناعمة وأحد روافد الاقتصاد.

وقال أحمد الغتوري ، رئيس الاتحادين المصري والعربي للبادل "نود أن نشكر نادي نيوجيزة الرياضي وجميع الأطراف الشركاء التي سعت لتنظيم واستضافة هذا الحدث، والمساهمة في تنفيذ رؤية الاتحاد المصري للبادل في رؤية مصر كأحد أهم محاور البادل، ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن في العالم كله، مشيراً إلى أن إقامة بطولة بريمير بادل وهو الدورى العالمى للبادل فى مصر شى يدعو للفخر، معرباً عن سعادته بالتأهل لبطولة العالم للبادل سيدات، وكذلك اعتلاء التصنيف العالمى لأبطالها على زغلول وجورج يوسف.

وخلال كلمته، أعرب السيد/ روب ميتشل ممثل الاتحاد الدولي للبادل عن شكره وتقديره لوزير الشباب والرياضة عن دعمه للبطولة، ودعمه الكامل لرياضة البادل في مصر، وسعيه لنشر اللعبه في كافة أنحاء مصر، معرباً عن سعادته بتواجده فى مصر، وانطلاق النسخة الثانية بمصر، وخاصة أن النسخة السابقة شهدت نجاحاً كبيراً.

ومن جهته، عبر المهندس خالد الشواربي رئيس النادي و مدير البطولة عن جزيل شكره لمعالي وزير الشباب والرياضة لدعمه الغير محدود للبطولة، مشيراً إلى أن إدارة نيو جيزة تسعى جاهدة ً لظهور المباراة الاستعراضية في المتحف المصري بالمظهر اللائق بمصرنا الحبيبه أمام العالم في ظل رعاية معالي الوزير.

وأكد خالد الشواربي أن رؤية نيو جيزة وطموحاتها هي المحافظه على وضع ومكانة مصر المتميزة في خريطة البادل في العالم والاهتمام بقاعدة الناشئين والناشئات في مختلف الرياضات خاصةً كرة الماء والجمباز والسباحه التوقيعيه وبعض الرياضات الاخرى، وتجهيز العناصر المميزة فنياً و بدنياً و عدادها للمنافسة على الإنضمام لقوام الفرق القومية.

ومن المقرر أن تقام قرعة بطولة العالم للبادل بالمتحف المصري الجديد خلال شهر أكتوبر المقبل، ويقام على هامش القرعة مباراة استعراضية على هامش اقامة قرعة البطولة لتصبح اول بطولة رياضية يستضيف قرعتها المتحف المصري الجديد.

 

مقالات مشابهة

  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • مؤتمر سيتي سكيب البحرين 2024: الريادة في العيش الحضري تحت شعار “ابتكر، ارتقي، ازدهر- مقومات العيش في قلب رؤية البحرين
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • انطلاق مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة في إطار "رؤية مصر 2030".. أول أكتوبر
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • مؤتمر DevOpsDays يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين العمليات والجودة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • تدريب عملى للأطباء فى مؤتمر حميات قــنا الثالث عشر
  • مرصد الأزهر يشارك في مؤتمر حول الحرب والهجرة بميلانو الإيطالية
  • “عبد الغفار” و”الشهوبي” يشاركان في اجتماعات مؤتمر البنك الآسيوي للاستثمار في أوزبكستان