دبي: عهود النقبي

عرضت دائرة الصحة في أبوظبي، عبر مشاركتها في «معرض الصحة العربي»، المنظومة الأولى عالمياً لإدارة الطوارئ الصحية. وأكد الدكتور صالح سيف آل علي، المدير التنفيذي لمركز الجاهزية والاستجابة للطوارئ في الدائرة، أن المنظومة مبنية على تجارب سابقة محلية وعالمية، مستنبطين منها أفضل الممارسات، وهي قائمة على خمسة محاور: الأول الحوكمة وتنظيم خدمات الطوارئ الصحية.

والثاني قيادة العمليات الطبية الطارئة من غرف العمليات، وتوحيد المنظومة لإدارة الكوارئ والأزمات. والثالث تشكيل التنظيم وربط خدمات ما قبل المستشفى، منها خدمات الإسعاف والمستشفيات الميدانية، والمتطوعين الطبيين في المجتمع والفرق التخصصية التي تقدم الرعاية الصحية، أثناء عمليات البحث والإنقاذ أو التلوث. والرابع جاهزية المستشفيات، بتطوير أقسام الطوارئ وأقسام العناية المركزة، وتطوير مفهوم جاهزية المستشفيات من إدارة الطوارئ المتخصصة في الاخلاء الطبي، وجاهزية التعامل مع الكوارث والإصابات الجماعية. والخامس يمثل المشاريع الداعمة، وهي تتمحور بين المخزون الاستراتيجي، وبنوك الدم والمشارح والمختبرات التخصصية، ومركز السموم والتدريب الطبي لتعليم الطوارئ.

وأضاف «جميعها مشاريع داعمة للمنظومة، لتحسين تجربة الاستجابة للطوارئ والأزمات، في أنها تقع تحت منظومة واحدة، تشرّعها دائرة الصحة، وتربطها في نظام موحد إلكتروني، لتسهيل انتقال البيانات بين المزوّدين، وقيادة العمليات الطبية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية تدعو المستشفيات للتوقف عن استقبال الحالات غير الطارئة

دعت وزارة الصحة اللبنانية اليوم السبت مستشفيات العاصمة بيروت، ومنطقة جبل لبنان، إلى التوقف عن استقبال "الحالات الباردة" لصالح الجرحى في مستشفيات الضاحية الجنوبية استعداداً لإخلائها.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة "ندعو مستشفيات بيروت، وجبل لبنان، والمناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي، إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات الباردة غير الطارئة، إفساحاً في المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت والتي سيتم إخلاؤها بسبب تطورات العدوان".

كما دعت الوزارة المستشفيات والمراكز الصحية الأخرى إلى الاستعداد للاهتمام بالمرضى من النازحين ليلاً من الضاحية الجنوبية مع تفاقم الأعداد.

وتتعرض ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، إلى قصف إسرائيلي عنيف منذ ساعات، استهدف الحزب وبعض مقاره.

وقالت مصادر لبنانية، إن غارات إسرائيلية متتالية تستهدف مناطق الكفاءات والحدث والليلكي والشويفات وبرج البراجنة. 

وأكد الجيش الإسرائيلي مساء أمس، استهداف المقرّ المركزي لحزب الله في حارة حريك، وأكدت قنوات إسرائيلية مقتل الأمين العام للحزب حسن نصرالله، في الهجوم.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا يجتمع مع مدير المستشفيات الجامعية
  • خاص|جرح قطعي باليد.. ننشر التقرير الطبي الخاص لاعب نادي السكة الحديد المعتدى عليه في كرداسة
  • المغرب يحتل المرتبة الأولى عالميا في التصميم الصناعي
  • بأسعار مناسبة.. «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع»
  • «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة
  • «السبكى»: نستهدف بناء نظام لإدارة دورة الإيرادات والترميز السريري في المنشآت الصحية
  • شراكة استراتيجية مع بيوت الخبرة الدولية لبناء نظام متكامل لإدارة دورة الإيرادات والترميز السريري في المنشآت الصحية
  • الصحة اللبنانية تدعو المستشفيات للتوقف عن استقبال الحالات غير الطارئة
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية
  • أبو جناح: ميزانية مؤسسات الصحة غير كافية لتقديم خدمات عالية الجودة للمواطن