النص هو العمود الفقري لأي عمل فني وعامل النجاح الأساسي للعمل، لذلك يفضل عدد من النجوم تكرار التعاونات مع الكتاب الذين حققوا نجاحا معهم في تجاربهم الأولى معا، ويشهد موسم الدراما الرمضانية 2024 مجموعة من الأعمال التي تعتبر استثمارا لتعاونات سابقة ناجحة بين النجوم والكتاب.

يسجل مسلسل «صدفة» التعاون الرابع الذي يجمع الفنانة ريهام حجاج والكاتب أيمن سلامة في موسم الدراما الرمضانية، والثالث مع المخرج سامح عبد العزيز، حيث تعاون «سلامة» مع ريهام للمرة الأولى في مسلسل «لما كنا صغيرين» في موسم الدراما الرمضانية 2020، وعادا للتعاون معا في عام 2022 بعد ما انضم لهم المخرج سامح عبد العزيز في «يوتيرن»، ثم قدم الثلاثي معا مسلسل «جميلة» في 2023.

بينما يتعاون النجم خالد النبوي للمرة الثالثة مع الكاتب محمد سليمان عبد المالك، في مسلسل «إمبراطوية ميم» من إخراج محمد سلامة، وهو معالجة عصرية للقصة القصيرة التي نشرها الكاتب إحسان عبد القدوس في المجموعة القصصية «بنت السلطان»، ويأتي هذا التعاون بعد تجربتين ناجحتين الأولى «ممالك النار» عام 2019، والثانية في «راجعين يا هوى» في موسم الدراما الرمضانية 2022.

مصطفى شعبان يتعاون مع محمد الشواف للعام الثاني على التوالي

وبعد النجاح الذي حققه الفنان مصطفى شعبان في مسلسل «بابا المجال» في سباق الدراما الرمضانية الماضي، يكرر التعاون مع الكاتب محمد الشواف هذا العام في مسلسل «المعلم»، وعندما قررت ياسمين صبري العودة إلى سباق الدراما الرمضانية هذا العام بمسلسل «رحيل» بعد غياب دام 3 سنوات، كررت تعاونها مع الكاتب محمد عبد المعطي الذي قام بكتابة مسلسل «حكايتي»، بطولتها التلفزيونية الأولى، كما عملا معا في عدد من الأعمال الفنية السابقة منها فيلم «الديزل» ومسلسل «الأسطورة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ريهام حجاج مصطفى شعبان خالد النبوي ياسمين صبري موسم الدراما الرمضانیة فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة

السومرية نيوز – محليات

تنطلق، اليوم السبت 29 حزيران/يونيو 2024، اجتماعات الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في مقر العام لنقابة الصحفيين العراقيين بالعاصمة بغداد.
وقال الناطق الرسمي باسم نقابة الصحفيين العراقيين محمد سلام في حديث للسومرية نيوز، ان أعمال اجتماعات الامانة العامة لاتحاد العام للصحفيين العرب تنطلق اليوم في مقر العام لنقابة الصحفيين العراقيين، مشيرا الى انه للمرة الرابعة تحتضن بغداد اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب خصوصا وان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي هو رئيس الاتحاد للدورة الثانية".

وأضاف، أن "الاجتماع يضم 19 دولة مشاركة برئاسة العراق ونيابة كل من المغرب والكويت وتونس والسودان، موضحا أن أعضاء الأمانة 15 دولة حضروا بالإجماع للمشاركة باجتماع بغداد فيما يتضمن جدول الأعمال فقرة عن أحداث غزة.

وتنطلق الاجتماعات في وقت تحتفل فيه الأسرة الصحفية العراقية بالذكرى 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية، وفقاً لسلام.

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي: وحيد حامد حالة استثنائية في تاريخ الدراما المصرية
  • تعرف على موعد تصوير مسلسل أشغال شقة 2
  • محمد رمضان يكشف عن عمل سينمائي جديد مع سعد لمجرد
  • القائمة المبدئية للمسلسلات المشاركة في دراما رمضان 2025 (تقرير)
  • أسد.. محمد رمضان يكشف سبب غيابة عن رمضان 2025
  • عايشين عشانه.. أول تعليق من محمد رمضان على أزمة عمرو دياب
  • بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"
  • اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة
  • تفاعل وإقبال جماهيري كبير على عرض دراما الثمانينيات والتسعينيات ببورسعيد
  • اليوم.. محمد رمضان يحيي أحدث حفلاته الغنائية في مهرجان موازين بالمغرب (تفاصيل)