استطاع إسعاف الشرقية المكون من مسعفين اثنين وقائد سيارة الإسعاف، من إنقاذ حياه مريض مسن بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، تعرض وبشكل مفاجئ لتوقف في عضلة القلب.

والبداية، كانت بتلقي غرفة التحكم والقيادة بإسعاف الشرقية؛ استغاثة عبر الخط الساخن لهيئة الإسعاف «123» عن مريض مُسن يُعاني من ألم شديد بالصدر وصعوبة بالتنفس، بمدينة العاشر من رمضان.

وعلى الفور، انطلقت سيارة الإسعاف كود 1676 بأقصى سرعة نحو مكان البلاغ، وعلى متنها كل من: حسين مصطفي «مسعف»، وسامح رضا تهامي «سائق»، وشقت السيارة طريقها بين شوارع المدينة إلى موقع البلاغ، لتعلن وصولها لمكان الاستغاثة في وقت قياسي لم يتجاوز أربع دقائق، نزل عندها المُسعف من سيارة الإسعاف وهو يدرك أن لديه مهمة حيوية، وأن كل ثانية تعني الكثير للمُسن، والذي تبين إن حالته الصحية تتدهور بشكل كبير، حيث توقفت عضلة قلبه عن العمل، ولايمكن تحسس النبض والتنفس.

ودون أدنى تأخير، تحرك المسعف بسرعة فائقة لنقل المريض إلى سيارة الإسعاف بمساعدة زميله، وبشكل فوري، وقام باستخدام تقنية إنعاش القلب والرئتين «CPR».

وفي طريقه إلى المستشفى، كما يروي فريق الإسعاف؛ الزمن يجري وحياة المريض تتلاشى من جسده، المُسعف يبذل قصارى جهده لإعادة المريض إلى الحياه، ولصعوبة حالة المريض تم الدفع بالمسعف «أحمد حافظ» للمُشاركة في عملية الإنقاذ، ولمحاولة عودة الحياه لتلك الروح المهددة؛ تشاركت الكفاءة والخبرة لمُعالجة هذا التحدي بكل احترافية وتفانٍ.

استخدم الفريق الإسعافي جهود هائلة لإعادة إحياء هذا المريض، وذلك بالضغط بقوة على صدر المريض بشكل  مستمر، طيلة الطريق الى المستشفى، وذلك في محاولة لإعادة نبضات الحياه إلى قلبه، وعقب ذلك تم توصيل المريض بجهاز «AED مزيل الرجفان الآلي» لإعطاء صدمات كهربائية، مع متابعة عن كثب لحالة المريض، كانوا ينتظرون عودة اللمعة الحمراء لضربات قلب المريض على شاشة جهاز المونيتور.

 وبعد جهود مضنية وإصرار لا يلين، عاد قلب المريض يخفق من جديد، وبذلك إستطاع فريق الإسعاف إخراج المريض من حالة التوقف القلبي، وإعادة توازن عضلة قلبه من جديد، ومن هنا كتب المسعفون قصة تعكس في أبهى صورها عزيمتهم نحو التغلب على الصعاب والتحديات.

 وأوضح الدكتور أحمد عباس مدير إسعاف الشرقية، أن هذا النجاح في إنقاذ حياة المريض يؤكد أهمية التدريب المستمر للاطقم الإسعافية، حيث تعتبر تلك المهارات حاسمة في إنقاذ حياة الأشخاص في حالات الطوارئ، موجها الشكر للفرق المشارك في إنقاذ المُسن، ولسرعة استجابتهم وخبراتهم التي ساهمت في إنقاذ حياته وكثير من حالات الطوارئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضلة القلب حياة مريض العاشر من رمضان استغاثة مدينة العاشر من رمضان محافظة الشرقية الخط الساخن مسن إسعاف الشرقية سیارة الإسعاف فی إنقاذ

إقرأ أيضاً:

من سيارة الإسعاف.. هاجر أحمد تنشر أحدث صورها| أزمة صحية مفاجئة

بعد الجدل المثار حولها بتقبيلها يد زوجها في أحدث صور نشرتها، تعرضت الفنانة هاجر أحمد لوعكة صحية مفاجئة ونقلت اثرها إلى المستشفى.

علاء مرسي يكشف السبب الحقيقي وراء تقبيله ليد محمد هنيدي.. أنا معنديش مصلحة هاجر أحمد تتعرض لوعكة صحية مفاجئة

ونشرت هاجر أحمد عبر خاصية القصص القصيرة في حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام، صورتها وهي في سيارة الإسعاف أثناء نقلها إلى المستشفى.

وظهرت هاجر  في الصورة تضع قناع الأكسجين بالإضافة إلى محاليل طبية، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

 أعمال الفنانة هاجر أحمد 

وكان آخر أعمال الفنانة هاجر أحمد هو فيلم أهل الكهف والذى يعرض حاليا في دور العرض السينمائية ضمن موسم أفلام عيد الأضحي 2024، قصة فيلم أهل الكهف.

هاجر أحمد قصة فيلم أهل الكهف 

تدور عام 250 ميلاديا، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

أبطال فيلم أهل الكهف

بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفى فهمي، عمرو عبد الجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد وماجد المصري، الفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية تحمل الاسم للأديب الراحل توفيق الحكيم، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة

مقالات مشابهة

  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب
  • من سيارة الإسعاف.. هاجر أحمد تنشر أحدث صورها| أزمة صحية مفاجئة
  • دراسة تكشف عن أفضل لمرضى قصور القلب المزمن
  • فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه
  • إنقاذ سيارة تخص عائلة علقت في صبوخ درة العروس بجدة .. فيديو
  • تدخل بطولي ينقذ رضيعاً توقف قلبه على متن رحلة جوية بين أكادير الدارالبيضاء
  • سقوط سيارة في إحدى الترع بطريق الودي ووجود إصابات
  • إنقاذ 14 شخصا انقلبت بهم سيارة ميكروباص داخل ترعة بالصف
  • كيفية الوقاية من النوبة القلبية
  • بعد توقف لأسباب تقنية.. عودة العمل لمنفذ «رأس إجدير»