استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية،خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موقف مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج خلال الفترة من ۳۰ أكتوبر ٢۰۲۳ وحتى ٢٩ يناير ٢٠٢٤.

وأشار الدكتور محمد معيط إلى أنه تم مد العمل بمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج لثلاثة أشهر كمهلة إضافية تبدأ اعتبارا من ٢٩ يناير ٢٠٢٤، وذلك بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من التيسيرات التي تقدمها المبادرة، وفي ضوء ما تلاحظ من إقبال كبير من قبل المواطنين في الخارج على الاستفادة منها.

و أوضح وزير المالية أن إجمالي عدد المسجلين على المنصة الخاصة بالمبادرة بلغ 452283 حتى ٢٩ يناير ٢٠٢٤، كما نوه إلى أنه تم صدور عدد 173532 موافقة استيرادية، وجار فحص واستيفاء مستندات لنحو 34171 طلبًا، وتم الإفراج الجمركي عن عدد 20500 سيارة، كما أشار إلى أن إجمالي التحويلات من خلال المبادرة بلغ حوالي 667 مليون دولار

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة السيارات وزير المالية اجتماع الحكومة

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30% خلال أيام.. والشعبة توضح الأسباب

أسهم قرار الإفراج عن 25 ألف سيارة للمصريين المقيمين بالخارج، في انفراجة كبيرة في سوق السيارات، وسوف يدفع إلى موجة تراجعات كبيرة في الأسعار خلال الأيام المقبلة، وفقًا لشعبة السيارات.

وأكدت الشعبة، في بيان، أنّ الإفراج عن السيارات أدى لتداعيات إيجابية على المواطنين المستفيدين من مبادرة استيراد السيارات، التي أطلقتها الحكومة في نهاية عام 2022.

تراجع السيارات الجديدة 30% خلال أيام

وبحسب شعبة السيارات، فإن موجة التراجع المقبلة من المتوقع أن تصل إلى 30% خلال أيام، لأن قرار مصلحة الجمارك بالإفراج عن 25 ألف سيارة للمصريين بالخارج خلال الأسبوع الحالي، سيكون له أثرًا كبيرًا بشكل إيجابي على المصريين بالخارج، الذين يقضون الإجازات الصيفية داخل البلاد، وسيخفف العبء عن إيجار السيارات، وسيسهم ذلك في تخفيف الضغط على السوق.

الإفراج عن 25 ألف سيارة 

وقال منتصر زيتون، رئيس شعبة السيارات في كفر الشيخ، إنّ قرار الإفراج عن 25 ألف سيارة، سيكون له فائدة كبيرة على المواطنين المقيمين في الخارج بشكل مباشر، من خلال إزاحة الضغوط عنهم وقت قضاء العطلة الصيفية في مصر، بالإضافة إلى توفير نفقات تأجير السيارات أو شرائها من داخل البلاد.

وأضاف «زيتون» في تصريحات لـ«الوطن» أن القرار سيكون له أثرًا كبيرًا على سوق السيارات بشكل عام، ويخفف الضغط على الشراء، ويؤدي إلى توفير المطلوب مما يساعد على انخفاض أسعار المركبات.

مقالات مشابهة

  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • انخفاض أسعار السيارات الجديدة بنسبة 30% خلال أيام.. والشعبة توضح الأسباب
  • الخارجية: مصر مستمرة للتوصل إلى صفقة لوقف الحرب وتبادل الرهائن بين حماس وإسرائيل
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • مصطفى مدبولي للمصريين: اعطوا فرصة للوزراء الجدد للعمل ثم احكموا
  • الدكتور عبدالله الربيعة يدشن بمدينة الريحانية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا