التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بشراڨة تسليط عقوبات تراوحت بين 5 الى 12 سنة حبسا نافذا. لـ8 أشخاص حاولوا الهجرة غير شرعية خارج التراب الوطني .

وبالرجوع الى نفاصيل قضية الحال حسب مادار بجلسة المحاكمة تعود وقائعها. بعدما تم القاء القبض على احد المتهمين من طرف الضبطية القضائية وبحوزته اقراص مهلوسة من نوع البرڨابالين.

حيث كشف لعناصر الامن انه كان بصدد الهجرة غير شرعية رفقة ابناء حيه المتابعين معه في قضية الحال. و الذين خططوا الخروج خارج الوطن يوم 27 اكتوبر الماضي عن طريق شاطئ سيدي فرج وراء فندق المنار. محاولين بذلك مغادرة التراب الوطني ، بطريقة غير شرعية نحو فرنسا.

وبعد التحريات تم القاء القبض على جميع المتهمين يترواح عددهم 8 شباب في العقد الثالث من العمر.

ويتعلق الامر بكل من ع.ك” ،”ع.ع”,”ع.ن”,”ب.ط”,”ب.ف”,”م.ي” ،”م.م.ط” ،”ع.أ”,حيث وجهت لهم تتعلق بجنجة تهريب المهاجرين بغرض الحصول على اموال. و جنحة محاولة تهريب المهاجرين ،مع تهمة حيازة المخدرات بغرض البيع ، حيث أنكرو التهم المنسوبة اليهم جملة و تفصيلا وصرح المتهم “ع.ك”.

لا يوجد اي اثبات او دليل لكي يقوم بتهريب الاشخاص

واكد ان الضبطية القضائية عند تفتيش هاتفه النقال لم تعثر بحوزته على صور او محادثات مع اصدقائه حول الهجرة غير شرعية. و اكد انه لا يستطيع الهجرة و ترك والديه. فيما انكر بقية المتهمين التهم المنسوبة اليهم وصرحوا ان التفتيش الالكتروني لم يثبت على اي دليل. و ليست لديهم خبرة في تهريب المهاجرين.

وبخصوص المؤثرات العقلية التي تم العثور عليها بحوزة احد المتهمين ،اجاب المتهم انه يتعاطى تلك الادوية. بسبب اجرائه لعملية جراحية على مستوى يده. مؤكدا انه قدم لهيئة المحكمة ملف طبي يثبت ذلك.

وعلى ضوء المعطيات الواردة بالجلسة التمس وكيل الجمهورية العقوبات السالف ذكرها. مع التماس مصادرة جميع المحجوزات، فيما حددت القاضي تاريخ النطق بالحكم في القضية الى جلسة لاحقة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الهجرة غیر شرعیة

إقرأ أيضاً:

بسبب الأزمة الاقتصادية.. الهجرة ملف ساخن بأجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات البريطانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "بسبب الأزمة الاقتصادية..الهجرة ملف ساخن على أجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات العامة البريطانية".
وأوضح التقرير، أنه لطالما كانت بريطانيا ملاذا آمنا وبصيص أمل للمهاجرين منذ قرون، وكم تفاخرت حكومة لندن أن هذا الملف وما فيه اختلافات في الديانة ولون البشرة مصدر قوة لا ضعف لبلادها. 
وأضاف أن هذا الذي كانت تزهو به بريطانيا تغير إلى النقيض في السنوات الأخيرة، على وقع الأزمات الاقتصادية التي تواجهها لتجد في ملف المهاجرين ضالتها للحد من تلك الأزمات. 
ومثل ملف المهاجرين الذي تشير التقريرات إلى اقترابه من 700 ألف شخص إحدى الدعائم الرئيسة لطاب المحافظين بزعامة ريتشي سوناك رئيس الحكومة البريطانية الذي حاول الترويج لخطته الخاصة بترحيل المهاجرين إلى رواندا لتحسين شعبيته المنهارة وفقا لاستطلاعات الرأي. 
وتابع أن خطة رواندا، لاقت انتقادات أممية، حيث رأت فيها المنظمات الدولية تهديدا لسيادة القانون، وسابقة عالمية محفوفة بالمخاطر، هذه الخطة حاول سوناك توظيفها انتخابيا، حيث صرح بأنه لن يتم ترحيل أي مهاجر إلا إذا فاز حزبه بالانتخابات، وكأنه يساوم الناخبين الذين يعانون أوضاعا اقتصادية صعبة.
 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من الانتهاكات والاستغلال بحق المهاجرين الأفارقة
  • تقرير أممي يُثير القلق: خطر سرقة الأعضاء البشرية للمهاجرين يتزايد
  • عدد ضحايا طرق الهجرة الإفريقية يفوق ما يبتلعه البحر مرتين وفق تقرير أممي
  • حزب العمال يترأس الحكومة البريطانية بعد 15 عاماً و ارتياح في صفوف المهاجرين
  • نص خطبة الجمعة اليوم.. «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن عن المهاجرين»
  • طالبو اللجوء في بريطانيا يعولون على حزب العمال لإنهاء مأساتهم التي صنعها المحافظون
  • بسبب الأزمة الاقتصادية.. الهجرة ملف ساخن بأجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات البريطانية
  • «القاهرة الإخبارية»: ملف الهجرة على أجندة المحافظين والعمال في الانتخابات البريطانية
  • الجامعة العربية: ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للهجرة واللجوء في المنطقة
  • واشنطن تعيد 116 مهاجرا صينيا دخلوا بطريقة غير شرعية إلى بلادهم