استبعدت شركة شحن ألمانية، اليوم الأربعاء، انتهاء أزمة البحر الأحمر في وقت قريب، بسبب الهجمات المستمرة لجماعة الحوثي اليمنية.

وقال رئيس شركة "هاباج لويد" الألمانية، إنه "من المستبعد أن تنتهي هجمات جماعة الحوثي اليمنية على سفن الشحن في البحر الأحمر قريبا، ما يجبر شركات الشحن على تجنب الطريق الذي يعبر قناة السويس".



ولفت الرئيس التنفيذي رولف هابن يانسن، خلال مؤتمر صحفي في هامبورغ: "لا نعتقد أن الأمر سينتهي بعد غد، وما إذا كان سيستمر لمدة شهر أو ثلاثة أو خمسة أشهر، لا أعرف".

وأضاف أن التوصل إلى اتفاق سياسي مهم لحماية سفن الشحن، وقد يؤدي إلى حل في غضون ستة أشهر.



وفي أحدث استهداف، أعلنت جماعة الحوثي استهداف المدمرة الأمريكية "يو أس أس غريفلي" في البحر الأحمر، بعدة صواريخ.

وأفاد بيان صدر عن الناطق باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، بأن "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، أطلقت صواريخ على المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر".

وأضاف أن "كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، المشاركة في العدوان على بلادنا ضمن بنك أهداف قواتنا وسوف يتم استهدافها، ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا وأمتنا وتأكيدا على استمرار الموقف اليمني المساند لفلسطين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثي سفن الشحن المانيا البحر الاحمر الحوثي سفن الشحن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شركة فرنسية ألمانية تزود أوكرانيا بـ 12 مدفع هاوتزر


وقعت شركة الدفاع الفرنسية الألمانية KNDS عقدا لتوريد 12 مدفع هاوتزر من طراز Caesar إلى أوكرانيا.

جاء ذلك وفقا لما كتبه وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو على شبكة X للتواصل الاجتماعي، حيث تابع: "على هامش المنتدى الصناعي المنعقد في كييف، وقعت KNDS الفرنسية أمس عقدا لتوريد 12 مدفع هاوتزر من طراز Caesar، بتمويل من أوكرانيا. زيادة الطاقة الإنتاجية لصناعاتنا الدفاعية تسمح لنا بدعم أوكرانيا".

وكانت شركة الدفاع الفرنسية الألمانية KNDS قد افتتحت، 1 أكتوبر الجاري، فرعا لها في كييف لإصلاح المدرعات الغربية، بما في ذلك دبابات ليوبارد-1 وليوبارد-2 ومدافع Caesar ومدرعات AMX10 RC، ومدافع الهاوتزر المدرعة PzH 2000، وGepard. وسيتم تسمية الشركة الفرعية باسم KNDS أوكرانيا، وستقوم بتعزيز التعاون بين KNDS والوكالات الحكومية الأوكرانية والمجمع الصناعي العسكري.

إضافة إلى ذلك، تخطط KNDS، بالتعاون مع المجمع الصناعي العسكري الأوكراني، لإنتاج ذخيرة مدفعية عيار 155 ملم في البلاد.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قال، نهاية سبتمبر الماضي، إن باريس ستواصل تزويد كييف بالأسلحة ومساعدتها على ضمان "الأمن على المدى الطويل".

من جانبها أرسلت روسيا في وقت سابق مذكرة إلى دول "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، فيما صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستعدها روسيا هدفا مشروعا لها، وقالت الخارجية الروسية إن دول "الناتو" إنما "تلعب بالنار" بإمدادها أوكرانيا بالأسلحة.

وأشار متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن إمداد الغرب أوكرانيا بالأسلحة لا يسهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تداعيات سلبية، وقال وزير الخارجية الروسي لافروف إن الولايات المتحدة وحلف "الناتو" متورطان بشكل مباشر في الصراع بأوكرانيا، "بما في ذلك ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • شركة فرنسية ألمانية تزود أوكرانيا بـ 12 مدفع هاوتزر
  • اليمن: هجمات «الحوثي» تؤكد أنها «تنظيم إرهابي»
  • مجلة هندية: القوات المسلحة اليمنية تشكل مساراً مرعباً للشحن في البحر الأحمر
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • صحيفة أوتلوك الهندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • ميليشيا الحوثي تهدد أصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • صحيفة هندية: قوات صنعاء أنشأت مسار مرعب على البحر الأحمر