نبض السودان:
2024-10-03@07:29:54 GMT

شمال دارفور تناقش إعادة فتح البنوك والمصارف

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

شمال دارفور تناقش إعادة فتح البنوك والمصارف

الفاشر – نبض السودان

إطلع والي ولاية شمال دارفور المكلف الحافظ بخيت محمد علي المبادرة التي تقدمت بها منظمة التباشير للعون والتنمية العاملة في المجال الإنساني بشأن إعادة فتح البنوك والمصارف في سبيل تمكين المنظمات العاملة بالولاية من سحب ودائعها المالية توطئة لتقديم الخدمات الإنسانية للنازحين بمراكز الإيواء.

جاء ذلك خلال لقائه بمقر مكتبه بالفاشر مدير المنظمة أيوب عربي والذي أوضح للوالي المكلف المعاناة التي يواجهونها بسبب توقف عمل البنوك والمصارف.

وكشف مدير منظمة التباشير للعون والتنمية في تصريحات صحافية عقب اللقاء بان الوالي وعد بالجلوس مع مدير بنك السودان المركزي فرع الفاشر والمصارف للتباحث حول كيفية إستئناف العمل في الفترة المقبلة .

واشار عربي إلى اهمية فتح البنوك برئاسة الولاية والمحليات لتسهيل الإجراءات المالية للمنظمات العاملة في المجال الإنساني بصفة عامة ولمنظمته على وجه الخصوص حتى تتمكن من تقديم الخدمات للمتأثرين بالنزاعات والحروب بإقليم دارفور.

وإعتبر عدم توفر السيولة نتيجة لإغلاق البنوك والمصارف قد اثر كثيرآ على تنفيذ المشروعات خاصة فيما يتعلق بدفع إستحقاقات المقاولين والموردين للمواد الغذائية والإيوائية التي تقوم المنظمة بتقديمها للنازحين بمراكز الإيواء.

وأضاف عربي ان منظمته ستعمل في تقديم الخدمات للنازحين في مجالات المياه ، والإصحاح البيئي، والحماية، والإيواء وأعرب عن شكره وتقديره لكل المنظمات والمبادرات، وللمتطوعين الذين يعملون في ظل الأوضاع المعيشية والأمنية التي وصفها بالصعبة على حد تعبيره من اجل تقديم الخدمات الإنسانية للنازحين بمراكز الإيواء للمتأثرين بالحرب.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: إعادة البنوك تناقش دارفور شمال فتح البنوک والمصارف

إقرأ أيضاً:

جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية في مناورة برية وهدفنا إعادة سكان شمال غزة لمنازلهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي، إن الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية في مناورة برية بما في ذلك سلاح المدرعات.

وأضاف "جالانت" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر لها، اليوم الاثنين: "نعمل على تعزيز قواتنا البرية والبحرية والجوية لتحقيق أهدافنا وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم".

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • "خدمات الشورى" تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني
  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور
  • تقدم للقوات المشتركة في محور الصحراء بدارفور
  • لجنة «الخدمات» بالشورى تناقش تهيئة مراكز الإيواء خلال الكوارث
  • “القوة المشتركة” تزعم هزيمة الدعم السريع في شمال دارفور والأخيرة ترد بنفي الخسائر
  • السودان: المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من تفاقم الكارثة الإنسانية في دارفور
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • جالانت: الجيش سيستخدم كل قدراته العسكرية في مناورة برية وهدفنا إعادة سكان شمال غزة لمنازلهم