كتب- محمد سامي:

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، موقف مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج خلال الفترة من ۳۰ أكتوبر ٢۰۲۳ حتى ٢٩ يناير ٢٠٢٤.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشار معيط إلى أنه تم مد العمل بمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج لثلاثة أشهر كمهلة إضافية تبدأ اعتبارًا من ٢٩ يناير ٢٠٢٤؛ بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من التيسيرات التي تقدمها المبادرة، وفي ضوء ما تلاحظ من إقبال كبير من قِبل المواطنين في الخارج على الاستفادة منها.

وأوضح وزير المالية أن إجمالي عدد المسجلين على المنصة الخاصة بالمبادرة بلغ 452283 حتى ٢٩ يناير ٢٠٢٤، منوهًا بأنه تم صدور عدد 173532 موافقة استيرادية، وجار فحص واستيفاء مستندات لنحو 34171 طلبًا، وتم الإفراج الجمركي عن عدد 20500 سيارة، مشيرًا إلى أن إجمالي التحويلات من خلال المبادرة بلغ نحو 667 مليون دولار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 سيارات المصريين بالخارج وزير المالية الدكتور محمد معيط مبادرة استيراد سيارات طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تراجع كبير في إجمالي الدين الخارجي في مصر

تراجع إجمالي الدين الخارجي في مصر إلى 160.607 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024، ‏مقابل 168.034 مليار دولار خلال الربع الأخير من 2023، مسجلا انخفاضا ‏قدره 7.427 مليار دولار.

إقرأ المزيد خبراء يتحدثون لـRT عن أسباب ارتفاع الدولار المفاجئ في مصر

وارتفع صافي الاحتياطيات الدولية إلى 46.125 مليار دولار بنهاية مايو 2024، مقابل ‌‏41.057 مليار بنهاية أبريل، بزيادة قدرها 5.068 مليار دولار، بحسب بيانات حديثة صادرة عن وزارة التخطيط.

 وتحول صافي الأصول الأجنبية لدى البنك المركزي إلى تحقيق فائض، لأول مرة منذ مارس ‌‏2022، ليسجل نحو 458.63 مليار جنيه بنهاية مايو 2024.

 وتسلمت مصر 14 مليار دولار من الإمارات، قيمة الدفعة الثانية من صفقة تطوير وتنمية ‏منطقة رأس الحكمة.

 كانت مصر والإمارات قد وقّعتا، في فبراير الماضي، اتفاقية صفقة استثمارية ضخمة لتطوير ‏مدينة رأس الحكمة، الواقعة في الساحل الشمالي الغربي للبلاد، والتي من المتوقع أن تجذب ‏استثمارات تصل إلى 150 مليار دولار على مدار عمر المشروع.

 

المصدر: المال

مقالات مشابهة

  • تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج: أزيد من 46,3 مليار درهم
  • كولر يبدأ تجميد كهربا بعد الغرامة المالية والأهلي يطلب 2.5 مليون دولار لرحيل اللاعب
  • إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه
  • تراجع كبير في إجمالي الدين الخارجي في مصر
  • "الزكاة والضريبة": تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • مسئولو " الإسكان " يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدينة العاشر من رمضان
  • السيسي: المنطقة تمر بتغيرات خطيرة.. وهذا موقف مصر
  • «الإحصاء»: ارتفاع تحويلات العاملين بالخارج 19.5%.. وفاتورة الدعم تقفز 46.9%