المركز الخبري الوطني:
2024-10-05@03:03:11 GMT

دراسة: الماعز تشعر بفرح وحزن الإنسان

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

دراسة: الماعز تشعر بفرح وحزن الإنسان

الأربعاء, 31 يناير 2024 3:05 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

وجد باحثون أن الماعز يمكنها معرفة ما إذا كان البشر سعداء أم حزينين بمجرد الاستماع إلى نبرة الصوت.

ويعتقد الباحثون أن الماعز طورت حساسية تجاه إشاراتنا الصوتية خلال ارتباطها الطويل بالبشر، والذي يعود إلى 10 آلاف عام.

كما تفهم الإيماءات الجسدية ويمكنها أيضا معرفة الفرق بين الابتسامة والعبوس.



وقال المعد البروفيسور آلان ماكيليغوت، من جامعة City هونغ كونغ (CityUHK): “تقدم هذه الدراسة أول دليل على أن الماعز يمكنها التمييز بين الإشارات المعبر عنها في الصوت البشري، وهي التكافؤ العاطفي.

وتساهم هذه النتائج في الأدبيات المحدودة المتاحة التي تشير إلى أن الماشية، مثل الحيوانات الأليفة، حساسة للإشارات العاطفية البشرية”.



وأجريت التجارب في Buttercups Sanctuary For Goats، وهو مركز لإنقاذ الحيوانات في بوتون مونشيلسي، كينت، حيث استخدم الباحثون 27 ماعزا من الذكور والإناث، جميعها كانت معتادة على الأصوات البشرية والتعامل البشري.

ومن خلال مكبر الصوت الموجود في حظيرتها، تم تشغيل أصوات بشرية للماعز وهي تقول عبارة “مرحبا، انظر هنا” عدة مرات، إما بطريقة سعيدة أو بطريقة غاضبة.



والأهم من ذلك، أنه تم السماح للماعز بالتعود على الصوت السعيد لفترة من الوقت قبل أن يتحول الصوت إلى الغضب، أو العكس.

وكما هو متوقع، نظرت معظم الماعز نحو مكبر الصوت عندما تغير الصوت، وأمضت وقتا أطول في التحديق نحو المتحدث عندما تغيرت نبرة الصوت فجأة.


ويشير هذا إلى أن الحيوانات كانت قادرة على إدراك “التحول في المحتوى العاطفي” في الأصوات البشرية، كما يقول الخبراء في ورقتهم البحثية، التي نشرت في مجلة “سلوك الحيوان”.



ويعترف الفريق بأن الماعز لم تستجب جميعها للتغير في المشاعر، والذي قد يكون بسبب الاختلافات الفردية في قدراتها المعرفية.



كما لم يلاحظ الباحثون أي تغيرات فسيولوجية كبيرة بين الماعز، مثل ارتفاع ضربات القلب، بعد تغيرات الصوت.

وعلى الرغم من ذلك، يعتقد الباحثون أن الماعز تعرف ما يعنيه نوعان من الأصوات في الواقع، وليس فقط أن أحدهما مختلف عن الآخر.



ويعتقدون أيضا أن الأصوات السلبية، مثل الأصوات الغاضبة التي تدل على الكلاب والقطط، قد تسبب الخوف لدى الماعز.



وفي المقابل، قد ينظر إلى الأصوات الإيجابية على أنها مهدئة وقد تشجع الحيوانات على الاقتراب والمساعدة في الترابط بين الإنسان والحيوان.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج النارية.. حظوظ تدعم الحمل

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج الناريةتوقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الجمعة 4 أكتوبر

 يجب أن تكون طبيعتك العاطفية بشكل طبيعي أكثر إثارة من المعتاد اليوم، وتبعث الأجواء الاحتفالية من حولك مشاعر دافئة وحميمية تقرب الأصدقاء والأزواج من بعضهم البعض يا برج الحمل، لذا استعد لبعض الأوقات الجيدة والإثارة في المنزل الليلة إن أمكن، يجب أن يملأ التفاؤل والحماس الأجواء. سوف تشعر بالأمان والراحة ولكنك تشعر بالحماس الشديد لذلك.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الجمعة 4 أكتوبر

قد تجدك طاقة الكواكب تستجيب لشعور مفاجئ بالإلهام الذي يثير إبداعك. قد تشعر برغبة غير متوقعة في الكتابة أو الرسم أو الرسم أو تأليف بعض الموسيقى، قد ترغب في عزل نفسك، مما قد يسبب بعض المشاكل مع الأصدقاء وأفراد العائلة الذين يريدون أن يكونوا على اتصال وثيق بك، لا تتجاهل هذا الدافع يا برج الأسد كما تعلمون، الإلهام يمكن أن يختفي بالسرعة التي يأتي بها.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الجمعة 4 أكتوبر

دافئ وحساس بطبيعتك أيها القوس، قد تشعر اليوم بالإثارة بشكل خاص ومن المرجح أن يكون الرومانسية في ذهنك، وقد تبدو الروايات والأفلام الرومانسية جذابة بشكل خاص الآن، حيث يمكنها توفير أسرة مريحة ودافئة، خطط لأمسية رومانسية مع الشخص المميز في حياتك إن أمكن وربما عشاء خاص على ضوء الشموع في المنزل.

مقالات مشابهة

  • هل تسبب الهجرة اضطرابات عقلية للشباب.. دراسة تكشف التفاصيل
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الهجرة على الشباب وعلاقتها بالصحة العقلية
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج النارية.. حظوظ تدعم الحمل
  • 5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة
  • نيابة عن خادم الحرمين.. سمو ولي العهد مرحبًا بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني: المملكة قوة خير لصالح البشرية ورخاء الإنسان
  • ندوة بمركز النيل للإعلام حول المبادرات الرئاسية ودعم التنمية البشرية وبناء الإنسان
  • "تنمية الموارد البشرية" يدعم إجراء دراسة حول رأس المال البشري بسوق العمل
  • دراسة تكشف ارتباط عمر الوالدين بخطر إنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون
  • دراسة صادمة: كورونا تؤدي إلى شيخوخة الدماغ 20 سنة
  • ما هو مفهوم الوراثة وتأثيرها على الإنسان؟