شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن اللواء عبدالحكيم الشعيبي سنعيد افتتاح الكليات العسكرية في اليمن رغم الإمكانيات المحدودة، عدن الغد متابعاتتواصل وزارة الدفاع اليمنية، خطواتها في محاولة نفض غبار الحرب عن الجانب الأكاديمي العسكري، المتوقف منذ نحو 9 سنوات نتيجة .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اللواء عبدالحكيم الشعيبي: سنعيد افتتاح الكليات العسكرية في اليمن رغم الإمكانيات المحدودة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اللواء عبدالحكيم الشعيبي: سنعيد افتتاح الكليات...
(عدن الغد) متابعات

تواصل وزارة الدفاع اليمنية، خطواتها في محاولة نفض غبار الحرب عن الجانب الأكاديمي العسكري، المتوقف منذ نحو 9 سنوات نتيجة انقلاب ميليشيات الحوثيين على الدولة، وسيطرتهم على مختلف المؤسسات الحكومية، بما فيها مقدرات القوات المسلحة.

وافتتحت الوزارة، الإثنين، مباني مرافق كلية الطيران والدفاع الجوي، بمحافظة مأرب، بعد أكثر من أسبوع على تدشين وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن، محسن الداعري، للعام الدراسي والتدريبي في الكلية الحربية بالعاصمة المؤقتة عدن، في خطوات يعدّها مراقبون أنها "على طريق إعادة بناء القوات المسلحة".

وقال مدير مكتب وزير الدفاع، اللواء، عبدالحكيم الشعيبي، في تصريح، إن "عملية تدشين الكلية الحربية بعدن، جاءت بعد تحضيرات وتجهيزات كبيرة، وبإشراف مباشر من قبل وزير الدفاع، ورعاية من رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي".

وأضاف أن "الكلية الحربية في عدن، هي الكلية الوحيدة التي تعمل في البلاد حاليًا، وقد وجّه وزير الدفاع في كلمته أثناء تدشينها، إلى افتتاح أجنحة للقوات الجوية والدفاع الجوي وجناح للقوات البحرية والدفاع الساحلي مؤقتًا، حتى يتم الترتيب لافتتاح هذه الكليات وفي أي محافظة من المحافظات شريطة أن تكون آمنة".

وفيما يتعلق بأبرز الصعوبات، أكد مدير مكتب وزير الدفاع، أن أبرزها هي "الحرب الدائرة ضد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والوضع الأمني العام في المناطق المحررة، خاصة القريبة منها إلى جبهات القتال، فضلًا عن الحالة الاقتصادية للبلاد".

وأشار إلى "عدم وجود ميزانية خاصة لتفعيل الجانب الأكاديمي العسكري، بالقدرات الكاملة للمعاهد والكليات العسكرية والأكاديمية، حيث يجري العمل على الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة في تلبية متطلبات المهام الأساسية للقوات المسلحة، خلال المرحلة الراهنة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکلیات العسکریة وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الدفاع.. اللواء محب حبشي محافظا لبورسعيد خلفا للواء عادل الغضبان

كشف مصدر حكومي، عن اختيار اللواء محب حبشي قائد المنطقة الجنوبية العسكرية سابقا محافظا لمحافظة بورسعيد، خلفا للواء عادل الغضبان، وذلك حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

يتولى اللواء محب حبشي خليل، وهو لواء 166 مشاة ميكانيكي مستقل (ل ١٦٦ مش ميكا مقل)، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية بأسيوط، وهي إحدى المناطق الأربع العسكرية للقوات المسلحة المصرية ويقع مقرها تحديدا بأسيوط، وتولى عقب ترقيته مساعدًا لوزير الدفاع والإنتاج الحربي.


قدم اللواء أركان حرب محب حبشي خليل نموذجًا للأمانة، والإخلاص، والتفاني في أداء الواجب خلال فترة عمله قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وحرص دائما على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة، والضباط على كافة المستويات، فضلًا عن التعاون المخلص والمثمر مع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لصالح الوطن، والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • أبرز المعلومات عن الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد
  • من هو وزير الدفاع المصري الجديد الذي عينه السيسي في اللحظات الأخيرة؟ (فيديو)
  • من هو وزير الدفاع المصري الجديد الذي عينه السيسي في اللحظات الأخيرة؟
  • السيسي يعيّن عبد المجيد صقر وزيرا للدفاع في اللحظات الأخيرة.. تعرف عليه
  • السيسي يعيّن عبد المجيد صقر وزيرا للدفاع في اللحظات الأخيرة.. تعرف إليه
  • الحكومة الجديدة ٢٠٢٤..من هو اللواء عبد المجيد صقر وزير الدفاع؟.. (بروفايل)
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع الجديد
  • مساعد وزير الدفاع.. اللواء محب حبشي محافظا لبورسعيد خلفا للواء عادل الغضبان