استعرض الدكتور أحمد علام، خبير العلاقات الأسرية والاجتماعية، أبرز الاختلافات بين الرجل والمرأة في طريقة التفكير والشخصية، وذلك لمحاولة فهم أبعاد العلاقة وتخطي المشكلات.

«تركيبة الدماغ» ليست واحدة بين الرجل والمرأة

وقال أحمد علام، خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبد المعبود مقدمة برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم، إن علماء النفس والاجتماع والجينات يبحثون منذ زمن بعيد في الاختلافات بين الرجل والمرأة بهدف الوصول لإجابات على أسئلة: هل المرأة تفكر بنفس طريقة الرجل؟، هل دماغ الرجل مثل المرأة؟، مضيفا أن «تركيبة الدماغ» ليست واحدة بين الرجل والمرأة، فضلا عن أن تعريفهما للقيم ليست واحدة، فعلى سبيل المثال مفهوم الحب  عند المرأة مختلف عن الرجل.

هناك خمسة اختلافات رئيسية وأساسية بين الرجل والمرأة

وأشار، إلى أن هناك اختلافات رئيسية وأساسية بين الرجل والمرأة، موضحا أن تفكير الرجل عقلاني وثابت في حين أن تفكير المرأة عاطفي ومتغير، وذلك لا يعيب الجنسين؛ فقد يكون تفكير المرأة أفضل أحيانا من الرجل والعكس صحيح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاقات الأسرية علماء النفس بین الرجل والمرأة

إقرأ أيضاً:

بسبب خلافات أسرية.. أهلها هيجننوا عليها سيدة بالفيوم خرجت من منزلها منذ 15 يوما ولم تعد

تغيبت سيدة تدعى "خلود خالد السيد جاد" ربه منزل منذ 15 يوما عن منزل زوجها بقرية طبهار التابعة لمركز ابشواى بمحافظة الفيوم، وذلك بسبب خلافات أسرية بينها وبين زوجها، وكانت قد نشبت مشادة كلامية بين السيدة المتغيبة وزوجها انتهت بأن ترك منزل زوجها وذهب إلى منزل والدها إلا أن شقيقها أرغمها على العودة لمنزل زوجها وبعد أن رجعت إلى المنزل قام زوجها بأخد اطفالها منها ورفض دخولها  المنزل فما كان أمامها سوى أن ترك القرية ورحلت وبقامت اسرتها بالبحث عنها في كل مكان يمكن أن تتواجد به سواء عند الأقارب أو الجيران ألا أن كل محاولات البحث لم تجدى شيئا، قامت والدتها بتحرير محضر بقسم الشرطة بتغيبها ونشر صورها على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك مطالبين بمشاركة الجمهور للمنشور أملا في أن تعود إلى منزلها سالمة وخصوصا أنها أول مرة ترحل عن المنزل.


تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارا من العميد أسامة ابو طالب مأمور مركز شرطة ابشواي جاء مفاده حضور أسرة ربة منزل إلى ديوان عام قسم الشرطة لتحرير محضر بتغيب نجلتهم والتي تدعى " خلود خالد السيد" عن منزلها بسبب خلافات اسرية بينها وبين زوجها ويدعى محمود. أ.أ وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي بقيادة رئيس مباحث المركز للتحري حول اختفاء السيدة ومحاولة العثور عليها.

تحرر المحضر رقم... قسم شرطة ابشواي، واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

 

 

 

 

 

 

 

متغيبة من 3 أيام.. العثور على أشلاء جثة لسيدة بمدخل قرية بالفيوم FB_IMG_1720125910108

مقالات مشابهة

  • القبض علي المتهم بقتل عامل خلال مشاجرة أسرية في البساتين
  • بسبب خلافات أسرية.. أهلها هيجننوا عليها سيدة بالفيوم خرجت من منزلها منذ 15 يوما ولم تعد
  • متحف العلمين الحربي أفضل خروجة أسرية اقتصادية.. «ذكريات عمرها 85 عاما»
  • بسبب خلافات أسرية.. تغيب ربة منزل منذ 15 يوما بالفيوم
  • بسبب خلافات أسرية.. اختفاء ربة منزل في ظروف غامضة بالفيوم
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء توضح
  • رأفت علي: سأدرب الوحدات “لو ببلاش” وموسى التعمري غيّر تفكير اللاعبين
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك توفر وظائف شاغرة للجنسين
  • عاجل - "المرأة الحديدية".. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة؟
  • حركة المحافظين الجديدة 2024.. مهام محددة وتمكين للشباب والمرأة