دفعت موجة تحديات "تيك توك – Tik Tok” وانتشارها بين المراهقين إدارة إحدى المدارس المتوسطة في ولاية كارولينا الشمالية لاتخاذ قرارًا حازمًا بإزالة جميع المرايا من حماماتها.

وجاء قرار إدارة مدرسة جنوب ألامانس، في ولاية كارولينا الشمالية، بإزالة مرايا الحمام؛ للحد من ظاهرة جديدة، وهي تزايد أعداد الطالبات اللاتي يذهبن أثناء الصفوف الدراسية، لتصوير مقاطع فيديو، ونشرها في "تيك توك".

وقال ليس أتكينز، مسؤولة العلاقات العامة في المدرسة، لوسائل الإعلام المحلية: " الطلبة يذهبون إلى الحمام لفترات طويلة من الوقت ويصنعون مقاطع فيديو على تيك توك".

وتابع: “في المتوسط، يزور الطلبة الحمامات 3 إلى 4 مرات يوميًا، وكان البعض يطلب الخروج بشكل متكرر والبقاء لمدة تزيد عن 5 دقائق أو أكثر، وقد وصل عدد الزيارات في النهاية إلى تسع مرات في اليوم”.

وفقًا للبيان المرسل إلى أولياء الأمور، فقد شهدت المدرسة منذ إزالة المرايا "انخفاضًا حادًا" في عدد الطلبة الذين يطلبون الذهاب إلى الحمام.

اختارت المدرسة إجراء هذا التغيير بدلًا من أخذ الهواتف بعيدًا عن الطلاب، حيث أراد بعض الآباء أن يحتفظ أطفالهم بأجهزتهم معهم لأسباب تتعلق بالسلامة.

كما استخدم بعض المعلمين الهواتف كجزء من الواجبات إذا كان لدى الطالب واحدًا وأراد استخدامه، وأرادت المدرسة غرس شعور "المواطنة الرقمية" وتشجيع الطلاب على استخدام أجهزتهم بمسؤولية، بدلاً من مصادرتها.

كما نفذت المدرسة الإعدادية أيضًا "نظام المرور الرقمي للقاعة" الجديد للمساعدة في تتبع مكان وجود الطلاب بشكل عام على مدار اليوم، ويسمح لهم بتسجيل الدخول والخروج عند مغادرة الفصل، من أجل السلامة والمساءلة.

ليس من الواضح ما هي مقاطع الفيديو التي كان طلاب المدارس المتوسطة يصورونها أثناء زيارات الحمام، أو مدى استخدامهم للمرايا كجزء من فيديوهاتهم.

في العام الماضي، حظر قانون فلوريدا تطبيق TikTok من جميع الأجهزة المدرسية وشبكات WiFi، وهي خطوة رحَب بها الأشخاص القلقون بشأن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية للطلاب.

كما حظرت جامعات مختلفة في جميع أنحاء البلاد التطبيق، بسبب مخاوف أمنية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تيك توك الولايات المتحدة الأمريكية أمريكا تیک توک

إقرأ أيضاً:

استقالة معلمة من مدرسة أمريكية بسبب درس عن الحرب بغزة.. تعرضت لهجوم وتحريض

استقالت معلمة من منصبها بعدما ألقت درسا في أيار/ مايو الماضي حول الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وبعدما وصف حماس بأنها حزب سياسي فلسطيني، حدثت حالة من الجدل والهجوم عليها.

ووافق مجلس التعليم في فورت لي على استقالة المعلمة بأغلبية مجلس الإدارة في 3 حزيران/ يونيو الماضي من خلال قرار الحضور، ووفقا لتسجيل الاجتماع، صوت اثنان من أعضاء مجلس الإدارة، ضد القرار، بحسب ما ذكر موقع "إن جيه".

ودخلت استقالة المعلمة حيز التنفيذ في 30 حزيران/ يونيو وفقا لنسخة من خطاب الاستقالة، بعدما الملهمة قامت بتدريس التاريخ في مدرسة فورت لي الثانوية في مقاطعة بيرغن.

لم يحدد الموقع هوية المعلمة وسط تقارير من الطلاب وأفراد المجتمع بأنها تلقت تهديدات بالقتل، بينما لم ترد المعلمة نفسها على الفور على الرسائل التي تركت على رقم هاتف مدرج علنا.

وانتقد بعض أفراد المجتمع مجلس الإدارة خلال اجتماع مجلس الإدارة في 24 حزيران/ يونيو للسماح للمعلم بالاستقالة، بحجة أنه كان ينبغي طرد المعلم بدلا من ذلك.


ودعا متحدثون آخرون، من بينهم اثنان من الحاخامات المحليين في المعابد اليهودية بالمنطقة، مسؤولي المنطقة إلى إصدار بيان يدين رسميا الخطاب المستخدم في "الدرس المثير للجدل بين إسرائيل وحماس".

قال أحد المتحدثين أثناء التعليق العام: "لقد تعرضت للإهانة، يؤلمني أنه منذ أن تم تسليط الضوء على هذه الحادثة، لم تكن هناك إدانة على الإطلاق من مجلس التعليم أو من المدير، نائب المدير".

واحتوى درس الدراسات الاجتماعية بتاريخ 30 أيار/ مايو على لغة تصف حماس بأنها "حزب سياسي فلسطيني وحركة مقاومة مقرها قطاع غزة"، بحسب طلاب المدارس الثانوية الذين قالوا إنهم كانوا في الفصل الدراسي.


ويذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية حماس، أدرجت كـ "منظمة إرهابية" منذ عام 1997، وفقا لموقع الوكالة على الإنترنت، كما يصنف الاتحاد الأوروبي ودول غربية أخرى الحركة بذات التصنيف.

قال الطلاب إنه قيل لهم إنه إذا شعروا بعدم الارتياح في أي وقت خلال درس الدراسات الاجتماعية، فيمكنهم مغادرة الفصل الدراسي. على الرغم من أن استخدام الهواتف المحمولة غير مسموح به في الفصل، إلا أن بعض الطلاب قالوا إنه طلب منهم تسليم هواتفهم المحمولة قبل الدرس من قبل المعلمين.

وأدى الدرس المثير للجدل إلى اجتماع متوتر لمجلس إدارة المدرسة، حيث حمل الجمهور الأعلام الإسرائيلية أو الفلسطينية وارتدى العديد من الحاضرين الكوفية.

ودعا بعض المتحدثين إلى طرد المعلمين في مدرسة فورت لي الثانوية اللذين قاما بتدريس الدرس. وقال متحدثون آخرون إن الدرس قد تم إخراجه من سياقه وطلبوا التساهل قائلين إن المعلمين يتعرضون للتهديد.

مقالات مشابهة

  • استقالة معلمة من مدرسة أمريكية بسبب درس عن الحرب بغزة.. تعرضت لهجوم وتحريض
  • بدل الثانوية العامة.. شروط القبول بمدرستي الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية للعام 2024-2025
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • التقديم بـ مدرسة الضبعة النووية 2024-2025.. شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة
  • الإمارات.. الأحد آخر موعد لاستقبال طلبات مراجعة درجات الطلبة
  • الإمارات.. استقبال طلبات مراجعة درجات الطلبة من 4 وحتى 7 يوليو
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • سلطان يوجه بإضافة صالة رياضية في مدرسة «الفراهيدي»
  • صدمة تلاميذ بفاس حصلوا على "بكالوريا أمريكية وهمية" من مدرسة مرخص لها باسم برلمانية من حزب الاستقلال
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي