31 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، الأربعاء، وزارة الداخلية لتقديم أفضل الخدمات داخل الدوائر المدنية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، إن “رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، ترأس اليوم اجتماعاً موسعاً للجنة المالية بحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وعدد من المديرين العامين في الوزارة، لبحث تنفيذ موازنة الوزارة وتخصيص مبالغ إضافية لتنفيذ عدد من الملفات التي تعمل عليها تشكيلات الداخلية، لاسيما ملف مكافحة المخدرات وتحديث منظومة الدفاع المدني وضبط الحدود”.

وأكدّ المندلاوي بحسب البيان “قدرة وزارة الداخلية على توليّ مسؤولية تسليم الملف الأمني للمدن والعمل بشكل سريع على تنفيذ برامجها المتعلقة بمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وتحقيق نتائج إيجابية فيها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة”.

وأبدى “دعم السلطة التشريعية، بما فيها اللجنة المالية النيابية ولجنة الأمن والدفاع لتنفيذ البرنامج الحكومي المتعلق بالمفاصل الأمنية وتحقيق الاستقرار في كافة محافظات العراق”، داعياً إلى “تقديم أفضل الخدمات اللازمة والعاجلة داخل الدوائر والمؤسسات المدنية التابعة للوزارة والتي لها تماس مباشر بالمواطنين”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

العراق يدعو إلى حماية ممرات النفط في الخليج العربي

3 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: شدد العراق على حماية الممرات البحرية لنقل النفط عبر مياه الخليج العربي، وسط تحذيرات متزايدة من اتساع رقعة الحرب بين إسرائيل وإيران.

ويتخوف قادة أحزاب عراقية من ضربات إسرائيلية قد تشمل منشآت حيوية في البلاد، بالتزامن مع ترجيحات بأن إسرائيل قد تضرب مصفاة النفط في عبادان الإيرانية، المحاذية لمدينة البصرة، ومفاعل بوشهر .

ويواصل وزير الخارجية، فؤاد حسين، لقاءاته في واشنطن مع مسؤولين ودبلوماسيين في الإدارة الأميركية، بشأن تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

تأمين ممرات النفط
وقال حسين، طبقاً لبيان صحافي، إنه بحث مع مسؤولين أميركيين ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي والخليجي من خلال تأمين هذه الممرات .

والتقى حسين، الخميس، مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، ووكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإدارية السفير جون باس، ومسؤول شؤون الطاقة السفير جيفري بايت.

وأكد الوزير العراقي أن العراق والولايات المتحدة الأمريكية اتفقا على ضرورة التهدئة وحرص الأطراف كافة على عدم اتساع دائرة النزاع في منطقة الشرق الأوسط، وبذل الجهود اللازمة لإنهاء الصراع وتجنيب المنطقة خطر التصعيد. وجدد العراق دعوته إلى وقف إطلاق النار في المنطقة وحل الأزمات عبر الطرق الدبلوماسية، وأهمية بذل الجهود لمساعدة النازحين اللبنانيين وتوفير الدعم لإنهاء الأزمة الإنسانية .

وطبقاً لبيان الخارجية العراقية، فإن الولايات المتحدة أعربت عن دعمها لجهود الحكومة العراقية في احتواء الأزمات .

وكانت مصادر عراقية قد أفادت بأن تحالف الإطار التنسيقي ناقش ما قيل إنه تقرير أمني لعشرات الأهداف لضربها واغتيالها من قبل إسرائيل في العراق .

وقال قيادي عراقي، فضّل عدم الكشف عن اسمه، إن تقارير أمنية وردت إلى أجهزة حكومية وقادة أحزاب بأن الرد الإيراني كان سيسرع من الاستهداف الإسرائيلي لمواقع ومنشآت عراقية .

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • العراق يدعو إلى حماية ممرات النفط في الخليج العربي
  • الداخلية: افتتاح مقر جديد للجوازات فى أكتوبر
  • رئيس الشيوخ يدعو الأعضاء لتقديم اعتراضات على قوائم تشكيل اللجان النوعية
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • قوات المليشيا المتمردة تتواجد وتحتمي داخل مباني السفارات بما فيها السفارة الامريكية
  • رئيس مجلس الشيوخ يدعو الأعضاء لتقديم طلبات الانضمام للجان النوعية بدور الانعقاد الخامس
  • بينها الأحوال الشخصية.. الحكومة تسحب 17 قانونا من مجلس النواب لإعادة النظر فيها (تفاصيل)
  • رسالة من عبد المسيح لبري.. هذا ما جاء فيها
  • صالح لـ ناجي عيسى: من الضروري استمرار المركزي في المحافظة على الاحتياطيات والاستدامة المالية للدولة
  • رئيس مجلس النواب يدعو هيئات مكاتب اللجان النوعية لإجراء الانتخابات