أنقرة (زمان التركية) – اتهم حزب الجيد حليفه القديم حزب الشعب الجمهوري، بعرقلة انشطة الدعاية الانتخابية الخاصة بالحزب في ثلاث بلديات.

وقال حزب الجيد عبر منصة X، إن اللوحات الدعائية للحزب لم يتم تعليقها بفعل الضغوط الممارسة من جانب بلديات إسطنبول وأنقرة وإزمير الخاضعة لحزب الشعب الجمهوري، على الرغم من إبرام الحزب، اتفاقيات رسمية مع شركات دعائية.

وذكر حزب الجيد في بيانه أن تلك البلديات تفرض حظرا على انشطته الدعائية، قائلا: “المواطنون الأعزاء المقيمون في مدن أنقرة وإسطنبول وإزمير كان من المنتظر في ظل الأوضاع العادية أن تشاهدوا اللوحات الدعائية للحملة الانتخابية التي بدأنها عندما تستيقظوا اليوم..، لكن للأسف الشركات التي أبرمنا اتفاقيات معها لتعليق اللوحات لم تتمكن من تحمل الضغوط الكثيفة للاتصالات الواردة من إسطنبول منذ عدة أيام، ونقول للجهات المعنية إننا قاومنا حظرًا ممارسًا من جانب السلطة، وسنقاوم بشدة الحظر الوارد من البلديات، نحن لم نرضخ للسلطة الحاكمة لذا فلتفعلوا ما تشاؤون“.

وسبق ان رفضت زعيمة حزب الجيد ميرال أكشنار، عرض تجديد التحالف الذي قدمه أوزجور أوزال زعيم حزب الشعب الجمهوري، في الانتخابات البلدية المقرر عقدها في الحادي والثلاثين من مارس/ آذار القادم.

ورغم أن من أبرز أسباب رفض اكشنار التحالف مع أكبر احزاب المعارضة هو رغبة أوزال في التحالف مع الأكراد، إلا أن زعيم المعارضة يواجه أزمة في إقناء جميع اعضاء حزبه بالتحالف مع حزب الديمقراطية والمساواة للشعوب الذي يمثل الأكراد.

وكان كمال كليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري أسس في 2018 مع حزب الجيد تحالف الأمة، لخوض الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 2018 واستمر التحالف حتى الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 2023، كما خاض الحزبان سويا الانتخابات البلدية في 2019.

Tags: الانتخابات البلدية التركيةالانتخابات المحلية التركيةحزب الجيدحزب الشعب الجمهوري

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الانتخابات البلدية التركية الانتخابات المحلية التركية حزب الجيد حزب الشعب الجمهوري الانتخابات البلدیة حزب الشعب الجمهوری حزب الجید

إقرأ أيضاً:

الانتخابات البلدية التركية.. النتائج والدروس

فقبل نحو عام من الآن، كان التحالف الذي يقوده العدالة والتنمية قد فاز بالانتخابات البرلمانية، كما فاز الرئيس رجب طيب أردوغان بولاية جديدة، لكن هذه المرة أدار الناخبون ظهورهم للحزب لتقتصر حصيلته على الفوز بـ24 بلدية فقط، مقابل 35 لحزب الشعب الجمهوري.

الانتخابات البلدية في تركيا شهدت أيضا صعودا ملفتا لحزب الرفاه الجديد، بزعامة فاتح أربكان، نجل الزعيم التاريخي نجم الدين أربكان.

الحلقة الجديدة من "بانوراما الجزيرة نت"، تتناول هذه الانتخابات وتبحث في النتائج وتحليلها.

28/6/2024-|آخر تحديث: 28/6/202404:21 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجالضربة الإيرانية لإسرائيل.. سيناريوهات وتساؤلاتplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 14 seconds 07:14بعد قصف المطبخ المركزي.. هل استيقظ الضمير العالمي؟play-arrowمدة الفيديو 06 minutes 57 seconds 06:57من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • «الشعب الجمهوري»: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هيبتها ومكانتها
  • الانتخابات البلدية في ليبيا: مؤشرات مقلقة!
  • الدبيبة وخوري يناقشان دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية
  • الانتخابات البلدية التركية.. النتائج والدروس
  • المفتي يهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 11 لـثورة 30 يونيو
  • مفتي الجمهورية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • ترمب: بايدن يتصرف كالفلسطينيين وهو فلسطيني سيئ
  • انطلاق فعاليات معسكر شباب حزب «الشعب الجمهوري» في بورسعيد 
  • دعم الانتخابات البلدية.. محور لقاء «الدبيبة» و«خوري»