القدس المحتلة-سانا

كشف نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال ارتكب جريمة إعدام ميدانية بحق 30 معتقلاً في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مشيراً إلى أنه تم العثور على جثامينهم وهم مكبلو الأيدي ومعصوبو الأعين داخل إحدى المدارس التي كان يحاصرها ويعتقلهم فيها بالمدينة.

وأوضح النادي في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن جرائم الإعدام الميداني والإخفاء القسري بحق المعتقلين تصاعدت في ضوء استمرار حرب الإبادة الجماعية في القطاع لليوم الـ117، مبيناً أن شهادات المعتقلين بمن فيهم الأطفال والنساء الذين أفرج عنهم خلال الفترة الماضية تكشف تعرضهم لعمليات تعذيب وحشية.

وشدد النادي على أن إصرار الاحتلال على إبقاء معتقلي غزة رهن الإخفاء القسري يحمل تفسيراً واحداً هو أن هناك قراراً بالاستفراد بهم، بهدف تنفيذ المزيد من الجرائم بحقهم إذ يرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية الدولية والفلسطينية المختصة بأي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتى اليوم، بمن فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

ولفت النادي إلى أن قوات الاحتلال وخلال اجتياحها البري للقطاع نشرت عدة مرات صوراً ومشاهد مروعة حول عمليات اعتقال طالت المئات، وهم عراة ومحتجزون في ظروف لاإنسانية ما يشكل مؤشراً إضافياً لما هو أخطر وأكبر على صعيد مستوى الجرائم التي تنفذ بحقهم.

وأكد النادي أن ما يتوافر للمؤسسات المعنية بشؤون الأسرى من معطيات ضئيل جداً وتم الحصول عليه من خلال المعتقلين الذين أفرج عنهم، إضافة إلى ما كشف عنه إعلام الاحتلال حول استشهاد العشرات من معتقلي القطاع في معتقل للاحتلال بمدينة بئر السبع بالأراضي المحتلة عام 1948 إلى جانب المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق المعتقلين في مدرسة ببيت لاهيا.

وطالب النادي جميع المؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة الضغط على الاحتلال، والعمل على وقف جريمة الإخفاء القسري بحق آلاف المعتقلين من غزة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين خلال الساعات الماضية بقصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي عدة مواقع في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف بصاروخين تجمعاً لفلسطينيين في منطقة الجرن بمخيم جباليا شمال القطاع، ما أسفر عن استشهاد 3 وجرح آخرين، كما قصفت مدفعيته المناطق الجنوبية والشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامناً مع استمرار سماع الانفجارات وإطلاق النار من آليات الاحتلال في حي الشيخ عجلين جنوب غرب المدينة.

وفي وسط القطاع، استشهد 5 وجرح آخرون إثر قصف مدفعية الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات، بينما استهدف القصف المدفعي بالقذائف مزارعين في منطقة كروم العنب غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وشمال غربه.

أما جنوب القطاع فقد استشهد اثنان وأصيب عدد آخر بعد قصف الاحتلال منازل لفلسطينيين في بلدة خزاعة شرق خان يونس، بينما أطلقت قواته قنابل الغاز السام شرق البلدة.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع أيضاً، قصف طيران الاحتلال عدة منازل قرب الملعب البلدي وسط المدينة، ونسفت قواته منازل أخرى غرب المدينة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • بوليفيا: احتجاز 4 أشخاص إضافيين لصلتهم بالانقلاب الفاشل بإجمالي 21 معتقلا
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة
  • قطاع غزة يدخل المرحلة الخامسة لتصنيف المجاعة
  • بوريل: خطة وقف إطلاق النار في غزة لم تنفذ والقصف مستمر
  • ارتفاع ضحايا الحرب الإسرائيلية .. 47 فلسطينياً يلقون حتفهم آخر 24 ساعة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 37765 شهيدًا
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ومصادر تكشف التفاصيل
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة