صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الشرطة الإسرائيلية تعتقل محتجين تزامناً مع لقاء هرتسوغ وبايدن، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الشرطة الإسرائيلية تعتقل محتجين رويترز الأربعاء 19 يوليو 2023 00 10أعلنت الشرطة الإسرائيلية .، والان مشاهدة التفاصيل.

الشرطة الإسرائيلية تعتقل محتجين تزامناً مع لقاء...


الشرطة الإسرائيلية تعتقل محتجين (رويترز)

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 00:10

أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت اليوم الثلاثاء 19 شخصاً في يوم آخر من الاحتجاجات الحاشدة ضد الإصلاحات القضائية المثيرة للجدل، والتي تشق طريقها تدريجياً عبر البرلمان.

ومن المتوقع أن تؤدي الاحتجاجات التي من المخطط تنظيمها على أرصفة القطارات في العديد من المدن في فترة ما بعد الظهيرة إلى تعطيل شبكة السكك الحديدية على نحو بالغ. واحتشد مئات المتظاهرين في مدينة تل أبيب الساحلية، وأغلق بعضهم مداخل مقر بورصة الأوراق المالية.وقام نحو 1000 شخص، من بينهم العديد من جنود الاحتياط، بإغلاق مقر للجيش في المدينة.

وحدثت مشاهد مماثلة من الإغلاق والاحتجاج في المدن بأنحاء إسرائيل.كما أغلق المحتجون العديد من الطرق، والطرق السريعة. وفي بلدة بشمال تل أبيب، صدمت سيارة أحد المتظاهرين مما أسفر عن إصابته، واعتبرت الشرطة ما جرى مجرد حادث.ويأتي ما يسمى بـ"يوم المقاومة" في أعقاب احتجاجات عديدة في أرجاء البلاد ضد التشريعات الهادفة إلى إضعاف سلطة القضاء. وتتهم الحكومة المحكمة العليا بالتدخل في القرارات السياسية.وجاءت المظاهرات قبيل انعقاد المحادثات المقررة بين الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ والرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن الثلاثاء. وناشد المنظمون الولايات المتحدة لاستخدام نفوذها لمنع حكومة نتانياهو من تنفيذ خططها المثيرة للجدل.

وقالت الحكومة الأمريكية إن بايدن سيتحدث مع هرتسوغ حول خطط الإصلاح المثيرة للجدل. ويريد بايدن أيضاً التحدث عن أهمية القيم الديمقراطية المشتركة وكيف يمكن تعزيز الحرية والازدهار والأمن لكل من الفلسطينيين والإسرائيليين.ويحاول هرتسوغ على مدار أشهر التوصل إلى تسوية بين الحكومة ومعارضي الإصلاح - لكن دون جدوى حتى الآن.يشار إلى أن هرتسوعغ لا يتمتع بنفس القوة السياسية التي يتمتع بها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ،ولطالما تعتبر الولايات المتحدة أقرب حليف لإسرائيل ودعم واشنطن مهم للقادة الإسرائيليين.وسيتم تمرير جزء رئيسي من الإصلاح لتقييد سلطات المحكمة العليا في قراءتيه الثانية والثالثة في الأسبوع المقبل.

رئيس الأركان يحذر من معارضة عسكريين للإصلاح القضائي في #إسرائيل

https://t.co/urNEOBhDNQ

— 24.ae (@20fourMedia) July 18, 2023

ولكن عشية زيارة هر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غضب جماهير عراقية بسبب توزيع التذاكر قبل لقاء النصر .. فيديو

نواف السالم

أظهر مقطع فيديو، تجمهر الجمهور العراقي، أمام ملعب المدينة الدولي والذي ستقام فيه مباراة النصر والشرطة، احتجاجاً على سوء التنظيم في توزيع تذاكر المباراة.

ويستضيف فريق الشرطة، نظيره النصر، الإثنين المقبل، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

وكانت إدارة الشرطة بالعراق، قد أعلنت عبر بيان رسمي، أمس الجمعة، أن التذاكر سيتم طرحها اليوم السبت، عبر 4 منافذ، وهي ملعب الشعب، ملعب المدينة، مسبح الفردوس في زيونة، وملعب الشرطة.

وتمنت إدارة الشرطة، عبر بيانها، الحضور والدعم الجماهيري لفريقها في المباراة المرتقبة أمام النصر، بملعب المدينة الدولي والذى يتسع لحضور 45 ألف مشجع.

يذكر أن مباراة الشرطة والنصر، كان من المقرر إقامتها على ملعب كربلاء، ولكن تم نقلها إلى ملعب المدينة الدولي في العاصمة العراقية بغداد.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/rx8N7ZjEEyxuPx3.mp4

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • فنلندا..الشرطة تعتقل 3متهمين بالتورط في أنشطة داعش
  • رونالدو يوجه رسالة قبل لقاء الشرطة العراقي
  • الاتحاد الأفريقي يخطر الزمالك بطاقم تحكيم مباراته أمام الشرطة الكيني بالكونفدرالية
  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور
  • طاقم تحكيم كويتي يقود لقاء الشرطة والنصر في بغداد
  • كاسترو يعلق على استبعاد رونالدو قبل لقاء الشرطة .. فيديو
  • مئات الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو في تل أبيب.. والشرطة تعتقل عددا من المستوطنين
  • غضب جماهير عراقية بسبب توزيع التذاكر قبل لقاء النصر .. فيديو
  • ماليزيا تعتقل عصابة لتهريب المخدرات