استجابة لنداء شيخ الأزهر باستمرار إغاثة غزة؛ شاركت قرية “جوجر” مركز طلخا بمحافظة الدقهلية بـ 6 شاحنات جديدة تتضمن كميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات المعيشية لأهلنا فى قطاع غزة، والتي ستكون ضمن القافلة الخامسة لحملة «أغيثوا غزة» تحت شعار «جاهدوا بأموالكم .. وانصروا فلسطين»، التي يعتزم بيت الزكاة والصدقات إطلاقها خلال الأيام القادمة إلى قطاع غزة.

«بيت الزكاة والصدقات» يستقبل التبرعات في جناحه بمعرض القاهرة الدولي الكتاب بيت الزكاة والصدقات يتمكن من إيصال 2000 طن مساعدات لغزة

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» فى بيان له اليوم الاربعاء الموافق 31 من يناير 2024م، أن هذه هي المرة الثانية التي يتبرع فيها أهالي قرية «جوجر» بعدد ٦ شاحنات جديدة محملة بالمواد الغذائية، حيث سبق لهم التبرع بعدد ٦ شاحنات من المواد الغذائية والبطاطين والألحفة لأشقائنا في قطاع غزة منتصف يناير الجاري، ستكون ضمن القافلة الخامسة لبيت الزكاة؛ ليصل عدد الشاحنات التي تشارك بها القرية إلى 12 شاحنة.

وجَّه «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر- الشكر لأهالي قرية «جوجر» على تبرعهم للمرة الثانية لأشقائنا في قطاع غزة، الذي ينم عن أصالة الشعب المصري، ووقوفه بجانب أشقائه الفلسطينيين؛ للتخفيف من معاناتهم، بعد تعرضهم للعدوان الصهيوني منذ يوم السابع من أكتوبر الماضي، وأن المال الذي ينفقه العبد يزيد ولا ينقص؛ فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَا نَقَصَتْ صَدَقَةٌ مِنْ مَالٍ...» [رواه الإمام مسلم].

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة قرية جوجر شيخ الأزهر أغيثوا غزة فلسطين قطاع غزة بيت الزكاة بيت الزكاة والصدقات بیت الزکاة والصدقات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

للمرة الـ227.. جرافات إسرائيل تهدم قرية العراقيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية، اليوم الإثنين، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب للمرة الـ227.

وهدمت السلطات الإسرائيلية قرية العراقيب أول مرة يوم 27 يوليو 2010، فيما كانت المرة الأخيرة في 6 يونيو الجاري.

وهذه المرة الخامسة التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام ومساكن أهالي العراقيب منذ مطلع العام الجاري، بعد أن هدمتها 11 مرة عام 2023، و15 مرة عام 2022، و14 مرة عام 2021، لدفع أهالي القرية للإحباط واليأس وتهجيرهم من أراضيهم.

ويصر أهالي العراقيب على البقاء والتشبث بأرضهم ويعيدون نصب خيامهم من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.


 

 

مقالات مشابهة

  • سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة الـ227
  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب للمرة الـ227
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ227.. أقيمت في الحكم العثماني
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • للمرة الـ227.. جرافات إسرائيل تهدم قرية العراقيب