RT Arabic:
2024-06-27@07:53:48 GMT

فيكتوريا نولاند تصل إلى أوكرانيا

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

فيكتوريا نولاند تصل إلى أوكرانيا

وصلت نائبة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند إلى كييف اليوم حيث ستجتمع مع قيادات الحكومة وقدامى المحاربين وممثلي المجتمع المدني.

أفادت بذلك السفيرة الأمريكية لدى أوكرانيا بريدجيت برينك في صفحتها الرسمية على موقع X، حيث نشرت صورتها بصحبة نولاند، وكتبت: "أرحب بنائبة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند في كييف.

اليوم سنلتقي مع قيادات الحكومة وقدامى المحاربين وممثلي المجتمع المدني".

A warm welcome back to Ukraine, @UnderSecStateP Victoria Nuland. Today we will meet government leaders, veterans, and civil society to underscore our shared commitment to defeating Russian aggression in Ukraine. pic.twitter.com/0eYQ7xCrqV

— Ambassador Bridget A. Brink (@USAmbKyiv) January 31, 2024

وكان نائب البرلمان الأوكراني أليكسي غونشارينكو قد قال في وقت سابق إنه "من المتوقع وصول ضيوف مهمين من الولايات المتحدة إلى كييف" دون أن يحدد عمن كان يتحدث.

إقرأ المزيد مفتشون أمريكيون في كييف لتعزيز المراقبة على استخدام المساعدات

وكانت برينك قد نشرت يوم أول أمس صورة لها عند وصول مفتشين من وزارة الدفاع والخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وقالت إنهم سيجتمعون مع المنفذين والشركاء والحكومة الأوكرانية لتعزيز الرقابة والمساءلة عن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا.

وتتمتع نولاند بتاريخ طويل في العمل بأوكرانيا، حيث كانت من بين من قدموا إلى كييف بعد انقلاب الميدان في كييف عام 2014، وكذلك بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا. وكثيرا ما ينسب لها الفضل في قيادة الجهود لصالح أوكرانيا في الولايات المتحدة بما في ذلك تقديم المساعدات وإمدادات السلاح.

المصدر: X

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا

كشفت وكالة "بلومبرغ" في تقرير أن بعض دول حلف شمال الأطلسي  ترفض الالتزام بتقديم مساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا.

عضو في الكونغرس: ليس لدى بايدن استراتيجية أو هدف بشأن أوكرانيا تقارير: واشنطن تسعى لنقل السيطرة إلى الناتو على إمدادات كييف لتتخلص من المسؤولية عن إخفاقاتها الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف

ونقلت الوكالة عن مصادر غربية أن جميع أعضاء الناتو متفقون الآن على تقديم مساعدة إجمالية لكييف بمبلغ لا يقل عن 40 مليار يورو في عام 2024.

وأوضحت المصادر ذاتها أن يجب أن تثار مستقبلا مسألة تقديم المساعدة ومبلغها مرة أخرى على أساس سنوي، وذلك نظرا "للعوائق السياسية والقانونية في بعض العواصم الأوروبية" التي تمنعها من تنسيق الدعم لكييف لعدة سنوات في وقت واحد، مشيرين إلى أن الوضع في ساحة المعركة سيلعب أيضا دورا مهما في صنع القرار.

وبدلا من الاتفاق على رقم محدد، تقترح الدول غير الراغبة في ذلك بالاكتفاء بطمأنة أوكرانيا ببساطة باستمرار دعمها.

وأشارت الوكالة إلى أن ذلك قد يكون أيضا بسبب أن بعض أعضاء التحالف لا يريدون نشر معلومات مرة أخرى حول حجم المساعدة المقدمة إلى كييف.

وفي وقت سابق، اقترح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إنشاء صندوق بقيمة 100 مليار دولار (حوالي 94 مليار يورو) سنويا لمساعدة طويلة الأجل لكييف، لكن هذه المبادرة لم تلق الدعم بين دول الناتو.

وتم تخفيض المبلغ إلى ما يقرب من 40 مليار دولار (حوالي 37 مليار يورو) لأن هذا هو المبلغ الذي تنفقه دول الناتو سنويا على أسلحة كييف منذ بداية الصراع، وفقا لستولتنبرغ.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • بعد تهديد موسكو بالانتقام.. وزير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي
  • "الأغذية العالمي" يحذر من استمرار الجوع الكارثي بغزة ويطالب بسرعة وصول المساعدات
  • حقيقة تورُّط عصابات تهريب السجائر في منع وصول المساعدات إلى غزة
  • عصابات متورطة في تهريب السجائر تمنع وصول المساعدات إلى غزة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/
  • لافروف: موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة حول الصراع في أوكرانيا
  • «الأونروا»: الجوع في غزة كارثي.. وتحذيرات من تعثر وصول المساعدات
  • عاجل. موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم