شبكة انباء العراق ..

طالبت النائبة عالية نصيف رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية بإصدار بيان استنكار للدعوة التي وجهتها السعودية إلى العراق للإلتزام باتفاقية تنظيم الملاحة في خور عبدالله، مؤكدةً أن السعودية من خلال هذه الدعوة أعلنت رسمياً تحالفها مع الكويت على قضية باطلة ومرفوضة قانونياً من أعلى سلطة قضائية في العراق.


إن السعودية والكويت أصدرا بياناً مشتركاً في ختام زيارة أميرهم للمملكة مؤخراً، تضمن توجيه دعوة إلى العراق للإلتزام بالإتفاقية التي تم الإعلان عن بطلانها من قبل المحكمة الاتحادية العراقية، ومن جانبنا لم نستغرب من هذا التملق السعودي للكويت والتدخل في هذه القضية التي فيها غبن كبير لحقوق الشعب العراقي، نظراً للمواقف السعودية السابقة واستعداد المملكة للاصطفاف إلى جانب أي جهة تعادي العراق، سواء كانت عربية أو غير عربية “.
وبينت :” إن هذا الموقف السعودي يجب أن لايمر بسهولة، وعلى رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية العراقية إصدار بيان استنكار شديد اللهجة، وتذكير الجامعة العربية بتجاوزات الكويت على أراضي ومياه العراق والتعويضات التعسفية التي حصلت عليها الكويت من العراق “.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله -.
وقال سمو ولي العهد: "تلقينا نبأ وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله - ونبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".

سمو #ولي_العهد يعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله - . #واس pic.twitter.com/ne0QScDSE2— واس الأخبار الملكية (@spagov) July 1, 2024
أخبار متعلقة القيادة تُعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباحجامعة الباحة تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • البنك السعودي للاستثمار يؤكد عدم دخوله أي محادثات بشأن استحواذات أو اندماجات
  • كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • عبدالله الرويشد يجلس على كرسي متحرك في أحدث ظهور .. فيديو
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • السعودية تعدم الشمري قصاصا.. ووزارة الداخلية تكشف عن جريمته
  • يزن النعيمات ينفي ما تداولته مواقع سعودية بشأن انتقاله للدوري السعودي
  • انسحاب النائبة “المليارديرة”بعد 2010 عالية نصيف من ائتلاف المالكي