أكد المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ بالقضايا المهمة التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاتصال الهاتفي الذى تلقاه من سكرتير عام الأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش".

 

وطالب من المجتمع الدولي بصفة عامة والولايات المتحدة الأمريكية بصفة خاصة بالاسراع فى تنفيذ رؤية الرئيس السيسى والأمين العام للأمم المتحدة للوقف الفورى للاعتداءات التى تقوم بها حكومة الاحتلال الاسرائيلى فى قطاع غزة.


 

وأكد " المنزلاوى " فى بيان له أصدره اليوم أهمية استعراض الرئيس السيسى مع الأمين العام للأمم المتحدة لمجمل الأوضاع في الشرق الأوسط وخطورة توسع دائرة الصراع الجاري واستعراض الجهود المصرية والإقليمية والدولية الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بكميات كبيرة وفي أسرع وقت إضافة إلى تناول الدور المحوري الذي تقوم به الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة في تقديم الدعم والإغاثة لأهالي القطاع، لاسيما من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التي تم تأكيد أهمية مواصلة تمويلها لتتمكن من أداء دورها الإنساني.


واعتبر  المنزلاوى شكر وتقدير الأمين العام للأمم المتحدة لمصر على دورها الجوهري في العمل على التهدئة وتقديم الدعم الإنساني لأهالي غزة وتأكيده على حرصه على استمرار التنسيق والتشاور والعمل المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبيل استعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة بمثابة دليل قاطع على أن مصر بقيادة الرئيس السيسى تعطى أكبر اهتمام للقضية الفلسطينية ،مؤكداً أن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بأن مصر لن يهدأ لها بال حتى يتحقق حلم الشعب الفلسطيني الشقيق فى اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الأراضى الفلسطينية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد المنزلاوي مجلس الشيوخ السيسي الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أميركا تسعى لتقديم مقترح معدل لوقف إطلاق النار في غزة

قال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الاثنين، إن واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء في المنطقة من أجل تقديم مقترح معدل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
ويقول مسؤولون، منذ أسابيع، إنه سيجري قريبا طرح مقترح جديد.
وقال ميلر لصحفيين إن واشنطن تعمل مع الوسطاء على ما سيحتويه المقترح وضمان أن "يدفع المقترح الأطراف إلى اتفاق نهائي".
وأضاف "ليس لدي جدول زمني سوى القول إننا نعمل على عجل لتطوير هذ المقترح".
ولم تنجح محادثات استمرت شهورا للتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب التي دخلت الآن شهرها الثاني عشر.
ويقول مسؤولون أميركيون إنه جرى التوافق على معظم بنود الاتفاق لكن المفاوضات لا تزال جارية للتغلب على عقبتين رئيسيتين وتفاصيل مبادلة الرهائن بسجناء فلسطينيين في سجون إسرائيلية.

أخبار ذات صلة 408 طلاب من غزة يتابعون تعليمهم في مدينة الإمارات الإنسانية إغلاق 5 مخابز من أصل 6 شمالي قطاع غزة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • أميركا تسعى لتقديم مقترح معدل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة
  • ولي العهد السعودي يؤكد دعمه لجهود مصر بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُهنئ الرئيس تبون
  • الأمين العام للأمم المتحدة يعين مبعوثة خاصة للمياه