استعرض لقاء بمكتب محافظ جنوب الباطنة خلال استضافة المجلس البلدي للمحافظة صباح اليوم سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل مشروعات النقل واللوجستيات والخطط الاستراتيجية للوزارة في المحافظة.

وقال سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل: إن اللقاء يستعرض خطط وتوجهات الوزارة في مجال النقل، حيث تمت مناقشة مجموعة من المشاريع الحالية والمستقبلية في محافظة جنوب الباطنة، مشيرا إلى أنه تم التركيز على مشروع استكمال طريق الباطنة الساحلي في المرحلة الأولى، وإعادة تأهيل طريق الحزم - الرستاق، الذي سيتم طرحه في الأيام القادمة مع التطرق إلى مطالب بتأهيل عدة دوارات على طريق الباطنة العام.

وأضاف الشماخي: إن اللقاء شهد مناقشة خطة الوزارة لصيانة الطرق سواء كانت ترابية أو إسفلتية، كما تم التطرق إلى توجهات الوزارة في مجال النقل البري وتنظيمه والاستراتيجية اللوجستية بشكل عام.

من جانبه قال سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة: إن الاجتماع ناقش موضوعات تتعلق بوزارة النقل والقطاع اللوجستي والنقل البري، مع التركيز على خطة الوزارة التي أكدت على أهمية مشروع طريق الباطنة الساحلي لمحافظة جنوب الباطنة، حيث تم التصديق والبدء في مرحلة التصميم والحصول على الموافقات اللازمة لتنفيذ المشروع. بالإضافة إلى ذلك، يجري تنفيذ عدة مشاريع أخرى مع ذكر نسب الإنجاز فيها، بما في ذلك الطرق المتأثرة بالظروف الجوية.

وأضاف أنه تم التطرق إلى موضوع تصنيف الطرق، مع نقل اختصاصات بعض هذه الطرق من وزارة النقل إلى المحافظة، حيث إن صيانة الطرق الترابية تم نقلها إلى المحافظات بعد نقل الاختصاصات المالية والكوادر البشرية من وزارة النقل.

وقدمت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عرضا مرئيا حول توجهاتها الاستراتيجية الموائمة لتوجهات رؤية «عمان 2040» واستعراض مبادرات مركز عمان للوجستيات وموضوع قطاع الطرق وما تحتويه من مشاريع طرق استراتيجية والربط اللوجستي ومشاريع طرق الربط السياحي ورفع الكفاء والصيانة الدورية وسرعة التعامل مع أضرار الأنواء المناخية.

كما تم تقديم عرض حول برنامج التنقل الأخضر والحياد الصفري الكربوني وعرض آخر حول تصنيف قطاع الطرق والمعايير الرئيسية والنسب التي تعتمدها الوزارة في إنشاء الطرق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جنوب الباطنة طریق الباطنة وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة

دشنت محافظة جنوب الباطنة اليوم هويتها البصرية والترويجية الجديدة في حفل أقيم برعاية معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني وعدد من المسؤولين.

وقال سعادة المهندس المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة: "إن الهوية الترويجية الجديدة تهدف إلى تعزيز الصورة الذهنية للمحافظة ودعم الرؤى الاستراتيجية للتنمية بما يتماشى مع رؤية عمان2040". وأشار إلى أن الخطوة الأولى نحو هذا الهدف بدأت من خلال إطلاق مسابقة الهوية البصرية التي شهدت تفاعلاً واسعاً من مختلف شرائح المجتمع.

وأضاف سعادته أن محافظة جنوب الباطنة تعمل حالياً على إعداد استراتيجية متكاملة تسعى لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في مختلف القطاعات. وتركز هذه الاستراتيجية على محاور أساسية مثل الاتصال، التميز، والتنوع، بهدف تعزيز كفاءة الخدمات وتحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين. كماأشار إلى أن هذه الاستراتيجية ستشهد إطلاق العديد من المبادرات الطموحة التي تهدف إلى تطويرالبنية التحتية وتعزيز القطاعين الاستثماري والسياحي، مما يجعل المحافظة بيئة جاذبة للاستثماروالسياحة.

وأشار سعادته إلى أن الهوية الجديدة ليست مجرد شعار، بل تمثل انطلاقة جديدة نحو مستقبل رقمي متكامل، حيث سيتم قريباً إطلاق بوابة خدمات إلكترونية وتطبيق للهواتف الذكية، مما سيسهم في تسهيل الإجراءات على المواطنين والمستثمرين وتعزيز الشفافية والتكامل مع الجهات الحكومية. كماسيتم تنفيذ عدد من المشاريع الرقمية، مثل ترقية البنية الشبكية وربط المؤسسات الحكومية، مما سيشكل نقلة نوعية في الخدمات العامة وتعزز مكانة المحافظة كرائدة في التحول الرقمي والابتكار.

عناصر الهوية

استُلهمت مكونات شعار الهوية الجديدة من معالم محافظة جنوب الباطنة الثقافية والطبيعية، حيث يتألف الشعار من ستة أجزاء تمثل ولايات المحافظة الست، التي تجتمع معاً لتعبر عن التماسك والترابط بين أبناء هذه الولايات. بالإضافة إلى ذلك، يدل الشعار على شكل خريطة محافظة جنوب الباطنة، تعبيراً عن احتضانها وتسخير إمكانياتها للجميع. وقد تم دمج الدوائر المخفية في التصميم لترمز إلى التعاون والتكامل بين مختلف قطاعات المجتمع، مما يعكس الروح الجماعية التي تتميز بها المحافظة. كما يرمز الشكل الذي يشبه القوس في الشعار إلى المسارات المستقبلية التي تسير عليها المحافظة لتحقيق أهدافها التنموية ورؤيتها الطموحة، وتمثل الألوان الرئيسية الطبيعة الغنية، حيث يعبر اللون الأخضر عن الأراضي الخصبة والنخيل التي تتميز بها المحافظة، بينما يرمز اللون الأزرق إلى الاقتصاد الأزرق والولايات المطلة على خليج عمان، أما الألوان الثانوية فتشمل تدرجات مستوحاة من الجبال والقلاع والأودية، مما يعزز من ربط الهوية بالموروث الطبيعي والتاريخي للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • وزارة البترول تفتتح مشروع تطوير وإعادة تأهيل إحدى قرى مركز حوش عيسى بمحافظ البحيرة
  • محافظ أسيوط يعلن عن استكمال رصف طريق القوصية ـ بني إدريس
  • القبض على 3 أشخاص بتهمة حيازة كميات من المخدرات في جنوب الباطنة
  • عُمان ومصر تستعرضان فرص التعاون في مجال الاستثمار
  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • تعليق الدراسة الجامعية في محافظتي جنوب الباطنة والداخلية
  • تعليق الدراسة الجامعية في محافظتي جنوب الباطنة والداخلية.. عاجل
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع