صحافة العرب:
2024-09-19@17:29:08 GMT

وهبي يكشف عن معطيات جديدة حول امتحان المحاماة

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

وهبي يكشف عن معطيات جديدة حول امتحان المحاماة

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن وهبي يكشف عن معطيات جديدة حول امتحان المحاماة، أفاد وزير العدل عبد اللطيف وهبي، بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن نسبة حضور المرشحين لاجتياز الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وهبي يكشف عن معطيات جديدة حول امتحان المحاماة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وهبي يكشف عن معطيات جديدة حول امتحان المحاماة

أفاد وزير العدل عبد اللطيف وهبي، بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن نسبة حضور المرشحين لاجتياز الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، بلغت 66 في المائة.

وقال وهبي في رده على سؤال تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة خلال جلسة الأسئلة الأسبوعية، إن الاختبار الكتابي الأول سجل حضور 33 ألف و539 ألف مرشح، فيما سجل الاختبار الكتابي الثاني حضور 33 ألف و 20 مرشحا.

وأضاف، تم تنظيم امتحان المحاماة في 46 مركزا و22 مدينة، وأشرف عليه 3340 موظفا، فيما أنيطت مهمة المراقبة لمجموعة من القضاة والوكلاء العاميين، مشيرًا بأنه تم ضبط 58 حالة غش.

وواصل الوزير، تم تكوين لجنة تضم الوكلاء العاميين والرؤساء الأولين والمدراء للاتفاق حول أجوبة الأسئلة متعددة الخيارات والتي سيتم تصحيحها باعتماد الآلة المخصصة لذلك.

وأوضح وهبي بخصوص تنظيم هذا الامتحان للمرة الثانية، أن ذلك تم بناء على قرار رئيس الحكومة المستند إلى توصية من مؤسسة الوسيط.

ظهرت المقالة وهبي يكشف عن معطيات جديدة حول امتحان المحاماة أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إضراب جديد يكبل وهبي ويشل محاكم المملكة

زنقة20ا الرباط

أعلن المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع العدل المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خوض إقرار إضراب وطني بالإدارة المركزية وبمختلف محاكم المملكة والمراكز القضائية وبالمديريات الفرعية وبمراكز الحفظ والأرشيف.

وخصص المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع العدل يومي الأربعاء والخميس 18 و19 شتنبر 2024، و كذا أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 24 و25 و26 شتنبر 2024 كتاريخ للإضراب.

وأكد المكتب النقابي في بلاغ له، تمسكه بإقرار تعديل النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط وتعديل مرسوم الحساب الخاص، وفق ما يحقق التحفيز والتحصين وبما ينصف مهندسات ومهندسي القطاع، على ضوء مذكرة الجامعة الموجهة للوزير العدل منذ 02 ماي 2024

إلى ذلك جدد المكتب دعوته للوزارة المعنية قصد التجاوب بشكل عاجل مع مطالبه المشروعة والعادلة باعتبارها الحل الأمثل لتفادي استمرار الاحتقان وتداعياته على مرفق العدالة.

مقالات مشابهة

  • نفق المغرب-إسبانيا.. خطوة جديدة تقرب تحقيق حلم الربط البري للقارتين الإفريقية والأوروبية
  • أول تعليق من هيفاء وهبي بعد انفجارات لبنان (صورة)
  • تُعتبر آمنة من الاختراقات: لماذا يستخدم حزب الله البيحر؟ خبير سيبراني يكشف معطيات جديدة
  • وثائقي حول وفاة ماثيو بيري.. الحلقة الأولى كشفت معطيات مهمة
  • الخارجية اللبنانية: نحضر شكوى لمجلس الأمن فور اكتمال معطيات الاعتداء الإسرائيلي
  • هيفاء وهبي تودع الصيف بهذه الطريقة (صور)
  • الليلة.. هيفاء وهبي تحيي حفل غنائي في الشيخ زايد
  • إضراب جديد يكبل وهبي ويشل محاكم المملكة
  • اتحاد المحامين العرب: تعديل الحوثيين قانون السلطة القضائية مساس خطير باستقلالية القضاء وحرية مهنة المحاماة
  • شاهد.. الحاج صابر يجتاز امتحان محو الأمية وعمره 109 سنة