أطلق د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ برنامج  Bio-iChallenge؛ وذلك لدعم الابتكار وتقديم الحلول للتحديات التي تواجه الصناعة المصرية.

وأشار د.ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن هذا البرنامج يستهدف طلاب السنة النهائية وقبل النهائية في الجامعات المصرية؛ للتنافس من أجل تقديم أفكار وحلول مبتكرة في مجالات الأغذية، والصحة، ومنتجات التجميل، والبيوتكنولوجي؛ تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 والتي ترتكز في أحد محاورها على دعم ريادة الأعمال والابتكار.

وأكد د.ضياء خليل أن هذا البرنامج يوفر فرصة مميزة للطلاب المبتكرين للعمل على تحديات حقيقية تواجه الصناعة المصرية، مشيرًا إلى أن البرنامج يقدم مجموعة من المزايا للطلاب المشاركين، منها تقديم دعم مالي يصل إلى 50 ألف جنيه من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، فضلاً عن الدعم الفني والتقني والعلمي من جانب متخصصين وخبراء من الشركات المشاركة حتى نهاية المشروع.

ومن جانبه، أشار د.ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى أن من بين المزايا التي يوفرها البرنامج، توفير مرافق ومعدات من الشركات المشاركة؛ لتنفيذ المشروع بأفضل جودة، واستخدام الإمكانيات العلمية والتقنية المتاحة بالجامعات ومراكز البحوث المشاركة، وتوفير حافز مالي للمشرف الأكاديمي في حال نجاح الفريق في الوصول إلى حل للتحدي الصناعي.

ومن جانبها، أشارت د.نيرمين صلاح مدير البرنامج بالصندوق إلى أهمية البرنامج في إكساب الطلاب الخبرات والمهارات الفنية المطلوبة لسوق العمل، مؤكدةً أنه سيقام نهاية البرنامج تكريم للفرق المشاركة، والمشرفين الأكاديميين، والشركاء الصناعيين، داعيةً جميع الطلاب إلى المشاركة في البرنامج، ومعرفة كل التفاصيل الخاصة به، من خلال الدخول على الرابط التالي

http://tinyurl.com/BioiChallenge24

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رعایة المبتکرین والنوابغ

إقرأ أيضاً:

الصندوق السيادي المصري: 100 مليار جنيه رأس مال صندوق الصناعة

قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لـ الصندوق السيادي المصري، إن قطاع الصناعة المصرية من المفترض أن يشهد تدشين إطلاق صندوق جديد لـ الاستثمار، يستهدف لخدمة المشاريع الجديدة التي تخص الصناعة المصرية.

وأشار رئيس الصندوق السيادي المصري، إلى أنه من المفترض أن يتم تخصيص ما تبلغ قيمته 100 مليار جنيه كـ رأس مال مخصص للمشاريع الصناعية من الصندوق السيادي المصري.

ولفت رئيس الصندوق السيادي المصري، إلى أن تخصيص حجم رأس مالي نقدي يصل إلى 100 مليار جنيه لـ قطاع الصناعة على أساس أنه من أكثر القطاعات التي يجب إعطاء لها أولوية كبيرة من حيث إنشاء الاستثمارات الجديدة سوف ينعكس على القدرة التصديرية والقدرة التشابكية للقطاع الثصناعي مع باقي قطاعات الاستثمار الأخرى.

وأوضح أنه حالياً قطاع الصناعة المصرية من المفترض أن يشهد ليس فقط تدشين مشروهات جديدة بتخصيص قدرة تمويلية كبيرة، بل سيشهد أيضاً تعاون جديد مع القطاعات الخاصة التي تميزت في إنشاء المشاريع الصناعية، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية تسعى إلى إبرام تعاونات مع كيانات من القطاع الخاص لتحقيق أكبر استفادة من الخبرات الصناعية التي تهدف على خدمة المشاريع الصناعية الوطنية.

اقرأ أيضاًنائب رئيس اتحاد العمال: الصناعة والزراعة أهم أولويات الحكومة الجديدة

محمد البهي لـ «الأسبوع»: تحديات تواجه الصناعة.. وهذه مقترحاتنا للحكومة الجديدة

وزير التجارة والصناعة يلتقي مدير مركز التصدير الروسي في سان بطرسبرج

مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»
  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”
  • الصندوق السيادي المصري: 100 مليار جنيه رأس مال صندوق الصناعة
  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • برعاية «المبتكرين والنوابغ».. الفرق المشاركة بأولمبياد الشركات الناشئة تتدرب في جامعة طنطا
  • عاشور: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى لوزارة التعليم العالي
  • حصاد أداء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ خلال عام مالي
  • «التعليم العالي»: المبتكرون والنوابغ مستقبل الوطن.. ودعمهم على رأس أولويات الوزارة
  • وزير التعليم العالي: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى للوزارة