افادت مصادر اعلامية غربية من بينها موقع The Intercept الأمريكي، أن الجيش الأمريكي كان مستعداً لاحتمال مشاركة قواته المتمركزة في العراق بحرب إسرائيل البرية على قطاع غزة.

وقال موقع صدى نيوز الفلسطيني الذيترجم التقارير ان تلك المعلومات مسنودة بوثائق رسمية عسكرية وقد تم الكشف عن فحواها الصادم "على الرغم من وعود بايدن بعدم إرسال قوات أمريكية إلى قطاع غزة" 

ووفق الوثائق فقد تلقى أفراد في القوات الجوية الأمريكية بداية العام الجاري الأوامر العسكرية بالبقاء "على أهبة الاستعداد للانتشار الأمامي لدعم القوات في حالة تورط الولايات المتحدة على الأرض في حرب حماس على إسرائيل".

وتعد مذكرة يناير أحدث إشارة إلى استعدادات البنتاغون لدعم إسرائيل في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر.

وتفضح الوثائق الدعم الاميركي الذي لم يتم الاعلان عنه وهو : ان الجيش وضع 2000 جندي على أوامر الاستعداد لدعم محتمل لإسرائيل

وكان المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي  ادعى انه لا توجد خطط أو نوايا لنشر قوات أمريكية على الأرض في "القتال في إسرائيل". 

على ذات الصعيد كان أفراد العمليات الخاصة الأمريكية كانوا في إسرائيل للمساعدة في جهود (إنقاذ الرهائن) حسب ما كشفت صحيفة نيويورك تايمز

واعلنت الولايات المتحدة الاميركية فتح مخازن الاسلحة لاسرائيل من اجل مواصلة عدوانها وحرب الابادة التي تمارسها على قطاع غزة، بعد ان جرت بوارج وحاملات طارئرات الى سواحل فلسطين المحتلة لحماية اسرائيل في اعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس على المستوطنات الاسرائيلية في السابع من اكتوبر الماضي

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

محمد علي حسن: نتنياهو استغل اغتيال حسن نصر الله للتوغل البري في لبنان

قال محمد علي حسن، رئيس قسم شؤون الخارجية بجريدة الوطن، إنّ الإمكانيات العسكرية التي يمتلكها حزب الله في لبنان أكثر بكثير مما التي تملكها حركة حماس في قطاع غزة نظرا لاعتبارات عديدة، موضحا أنّ حزب الله اللبناني من أكثر الجماعات المسلحة تنظيما في المنطقة وقد يكون في العالم.

الهدف من العملية الإسرائيلية بلبنان

وأضاف «حسن»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع على قناة «DMC»، أنّ العملية العسكرية البرية التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان جاءت بسبب أمرين، الشق الأول يتمثل في النشوة التي يعيشها بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله منذ أيام قليلة، والثاني يتمثل في استغلال عنصر المفاجأة الذي قام به الاحتلال الإسرائيلي في هذه العملية.

مطالبات إسرائيلية باجتياح لبنان

وأردف، أنّ هناك مطالبات بالاجتياح اللبناني، وكانت هناك أصوات من المعارضة الإسرائيلية خلال الأسابيع الماضية تدعو بالاجتياح اللبناني، مشيرا إلى خروج أصوات من جيش الاحتلال وعلى رأسهم وزير الدفاع الإسرائيلي تتحدث عن بعض الاختلافات في توقيت الاجتياح أو اغتيال حسن نصر الله، بالتالي يستغل نتنياهو هذه النقطة من أجل تمديد فترة حكمه ووزارته في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • محمد علي حسن: نتنياهو استغل اغتيال حسن نصر الله للتوغل البري في لبنان
  • مسؤول أمريكي يكشف طبيعة الهجوم البري الإسرائيلي المتوقع على لبنان
  • الدويري: بدأنا العد التنازلي للتوغل البري في لبنان
  • اللامي: القواعد الأمريكية في العراق منطلق لدعم واشنطن للكيان الصهيوني
  • ‏موقع "والا" الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للتوغل البري في جنوب لبنان
  • تقرير: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للتوغل البري في جنوب لبنان
  • اعلام عبري: جيش الاحتلال يستكمل استعدادته للتوغل البري في جنوب لبنان
  • إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة