يشهد كوكب الأرض مرور كويكب ضخم بالقرب منه على مسافة يؤكد العلماء أنها حرجة ووفقا لمختبر "تايبيه" لعلم الفلك ان الكويكب قطره500 متر سوف يحلق بعد غدا الجمعة بالقرب من الأرض ووفقا لحجمه الضخم ومساره اعتبره العلماء خطيرا كما أن سرعة الكويكب الذي أطلق عليه 2008 OS وتبلغ نحو 18.2 كيلومتر في الثانية، وسيحلق في الساعة 4:40 على بعد 0.

019 وحدة فلكية من الأرض والمسافة تعني 2.785 مليون كيلومتر.

وأكد المختبر أن الكويكب سوف يحلق على حدود الغلاف الجوي للأرض ويعتقد أنه يشكل خطورة كباقي الأجسام الفلكية التي تهدد الأرض ويصل عددها 2349 كويكب وبالرغم من مرور الكويكب على مسافة قريبة للأرض يشير المختبر لعدم وجود خطورة وانه غالبا سيمر بأمانكما حدث في حالات سابقة لكويكب قريب للأرض، ووصف المختبر الكويكب بمجرد زائر حول الأرض.

ويتسبب التقاط كويكب حول الأرض في قلق البشر حول العالم والعلماء في كل مرة يحدث الأمر بالرغم من أنه متكرر لكنه يسبب حالة من الجدل حتى أن يمر بسلام ويرصد العلماء تغير مساره وبعده عن المسافة الخطرة من الأرض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوكب الارض كويكب علم الفلك الغلاف الجوي

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل سقط من أعلى مرجيحة بمركز اطسا بالفيوم

لقي طفل مصرعها إثر سقوطه من أعلي مرجيحة بقرية الحسينية التابعة لمركز اطسا بمحافظة الفيوم، وتم نقل الطفل إلى مستشفي أطسا العام، وحُرر محضر بالواقعة.


تلقي اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، بلاغ من مأمور قسم شرطة اطسا يفيد ورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد تلقيه إخطار من مستشفي اطسا المركزي بوصول طفل جثه هامدة ادعاء سقوطه من أعلي مرجيحة غير مرخصة بقرية الحسينيه بدائرة قسم شرطة اطسا.

 

وعلي الفور انتقل قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة وبالفحص تبين مصرع طفل يدعي "محمد. م.ج " 10سنوات ومقيم بقرية الحسينية بدائرة مركز شرطة اطسا متأثرا بإصابته أثر سقوطه من أعلي مرجيحة أثناء لهو. 
 

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى اطسا المركزي تحت تصرف جهات التحقيق.


تحرير محضر بالواقعة

وتم حُرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تتولي التحقيق والتي صرحت بتسليم جثمان الطفل لأسرتها فور الانتهاء من استخراج تصريح الدفن، وذلك لدفنه في مقابر اسرته بقرية الحسينيه بالفيوم.

إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة بالفيوم

مقالات مشابهة

  • رادار ناسا الكوكبي يتتبع اقتراب كويكبين كبيرين من الأرض
  • مصرع طفل سقط من أعلى مرجيحة بمركز اطسا بالفيوم
  • ناسا تنشر صورًا جديدة مذهلة لأكبر الكويكبات
  • حركة المرور كثيفة على هذه الطرقات.. تجنبوها!
  • المقاومة الفلسطينية تقضي على 10 جنود إسرائيليين بالشجاعية من مسافة الصفر
  • خدمات مجانية ضمن مشروع العيادة السنية لمؤسسة مرساة بالسويداء
  • أسامه الازهري تلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين والعلماء في العالم العربي والإسلامي
  • العمى
  • "فلكية جدة" تكشف موعد وصول الأرض إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس
  • الزعاق: البعد والقرب بين الأرض والشمس نسبي وليس أساساً في الحرارة ..فيديو