شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محافظ السويس ويشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد، شهد اللواء أحد عبد المجيد صقر، محافظ السويس، الاحتفال الذي أقامته مديرية الأوقاف، اليوم الثلاثاء، بمسجد بدر ببورتوفيق بمناسبة الاحتفال بالعام .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ السويس ويشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ السويس ويشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد

شهد اللواء أحد عبد المجيد صقر، محافظ السويس، الاحتفال الذي أقامته مديرية الأوقاف، اليوم الثلاثاء، بمسجد بدر ببورتوفيق بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد، بحضور اللواء محمد صفار نائب مدير الأمن، والدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس، خالد سعداوي، السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة، والشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة السويس.

كما حضر اللقاء كل من: الدكتور علي عطا، نائب رئيس جامعة السويس والشيخ عبد الله القحطاني نائبا عن القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالسويس والعقيد رامي سعد مدير عام مكتب المحافظ والنائب أحمد خشانة والنائب حافظ شوشة والنائب الدكتور سيد عبده أعضاء مجلس الشيوخ، رمضان أبو الحسن رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وممثلي الشركات ورؤساء الأحياء وقيادات مديرية الأوقاف والقيادات التنفيذية والشعبية وأهالي السويس وعدد من أئمة المساجد وقيادات مديرية الأوقاف.

وأدى المحافظ والقيادات ونواب السويس صلاة المغرب ثم بدأت الاحتفالية بتلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم للقارئ للشيخ محمود الكومي، وتحدث الشيخ إبراهيم راغب في كلمته عن هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- من مكة إلى المدينة وعن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، والتي جسدت منهجا عظيما في التخطيط والإعداد الجيد والدروس والأخذ بالأسباب والتوكل على الله.

في ختام كلمته دعا الشيخ الله أن يعيد علينا هذه الأيام بالخير واليمن والبركات وأن يحفظ مصر وأهلها وأن يديم علينا الأمن والأمان، و قدم الشيخ عبد العال فوزي فقرة من الابتهالات والتواشيح الدينية عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، وفي نهاية الاحتفال تبادل المحافظ ال تهاني مع شعب السويس بمناسبة ذكرى هجرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

من جانبه قدم اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس تهانيه القلبية لشعب السويس الكريم بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، مُعربًا عن سعادته البالغة للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، داعيا المولى -عز وجل- أن يكون هذا العام عام رخاء لمصر وشعبها، مُطالبًا الجميع بضرورة العمل والإتقان والاجتهاد، وأن نتكاتف جميعا في سبيل تحقيق رفعة وطننا الغالي مصر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العام الهجری الجدید مدیریة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، إستلام 2 طن لحوم بلدية بمشروع صكوك الأضاحي ضمن مبادرة "بداية " التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز "قنا ، ابوتشت، فرشوط ، الوقف " طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، وفضيلة الشيخ ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف، وحسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا.

ومن جانبه قال محافظ قنا، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً ، معرباً عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحا أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن شهريا.

وأشار وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين

IMG-20240930-WA0005 IMG-20240930-WA0002 IMG-20240930-WA0004 IMG-20240930-WA0003

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: قطاع النباتات الطبية والعطرية له أهمية كبيرة ويشهد تطورا ملحوظا في مصر مؤخرا
  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • محافظ البحيرة تستقبل وفد المنطقة الأزهرية والأوقاف
  • نوفاك: روسيا أعادت توجيه 30-40% من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلا من أوروبا
  • التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل
  • جامعة القاهرة تستقبل طلابها في أول أيام الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2025
  • بيحببهم في الدراسة.. مدير مدرسة بالجيزة يشارك تلاميذه فرحتهم بالعام الدراسي الجديد