بوابة الوفد:
2024-10-03@08:18:39 GMT

جاك دورسي مؤسس Block يسرح 1000 موظف

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

Block هي أحدث شركة تقنية بارزة تقوم بتسريح مئات العمال، وفقًا للتقارير. ويقال إن الرئيس التنفيذي جاك دورسي أبلغ الموظفين أن الشركة ستطرد "عددًا كبيرًا" منهم، مع تحمل فرق Cash App وSquare والفرق التأسيسية (أي العمليات) العبء الأكبر من التأثير. وفقًا لمصدر Business Insider، فإن Block سوف يتخلى عن ما يقرب من 1000 شخص.

وبحسب ما ورد كتب دورسي في مذكرته أن الشركة أصبحت أصغر حجماً. وقد قامت بتسريح حوالي 40 شخصًا من فريق Tidal في ديسمبر. في العام الماضي، قالت Block إنها تخطط للحد من عدد موظفيها إلى حوالي 12000 عامل، وهو انخفاض من حوالي 13000 موظف في أواخر عام 2023. وقد اتصلت Engadget بـ Block لتأكيد عمليات تسريح العمال.

وبينما كان من المتوقع في البداية أن تتم عمليات التسريح على مدى أشهر، إلا أن المديرين التنفيذيين اختاروا عدم ذلك لصالح تنفيذها في نفس الوقت. ويقال إن دورسي كتب في مذكرته: "لماذا يحدث الكثير في يوم واحد؟ كانت كل هذه الفرق واثقة من الاتجاه الذي تسلكه، وكانت مستعدة لاتخاذ إجراءات خلال نفس الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع". "لقد قررنا أنه سيكون من الأفضل القيام بذلك في وقت واحد بدلاً من الفصل بينهم بشكل تعسفي، وهو ما لا يبدو عادلاً للأفراد أو للشركة. عندما نعلم أننا بحاجة إلى اتخاذ إجراء، نريد أن نتخذه على الفور، بدلاً من ترك الأمور قائمة إلى الأبد."

لقد تخلت صناعة التكنولوجيا عن عشرات الآلاف من العمال خلال العام الماضي أو نحو ذلك، بما في ذلك الآلاف هذا الشهر وحده عبر شركات بما في ذلك Unity وTwitch وAmazon وMeta وMicrosoft وeBay وGoogle. وتبين أيضًا يوم الثلاثاء أن PayPal ستطرد حوالي 2500 شخص.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

اسعار الخضروات في المنيا نار.. والبامية تسجل 80 جنيه

تشهد أسواق بيع الخضروات بمحافظة المنيا ، ارتفاعا ملحوظا لبعض الأصناف ، وإنخفاضا في اسعار بيع بعض الأصناف الأخرى ، حيث سجلت أسعار بيع البامية بـ 80 جنيها للكيلو الواحد، بدلا من 100 جنيها الأسبوع الماضي .

وجاءت أسعار بيع الطماطم  25 جنيها للكيلو، بدلا من 40 جنيها الأسبوع  الماضي، ووصل سعر بيع البطاطس لـ 25 جنيها للكيلو ، وسجلت أسعار بيع الكوسة  20 جنيها للكيلو ، والملوخية بــ  10 جنيها للكيلو ، وسجلت أسعار بيع البصل الأحمر لــ  15 جنيها للكيلو ، بدلا من 8 جنيهات الأسبوع الماضي .

ووصل سعر بيع الثوم لــ  60 جنيها للكيلو ، بدلا من 80 جنيها الأسبوع الماضي ، واللوبيا بــ 50 جنيها للكيلو ، والفاصوليا بــ 30 جنيها للكيلو ، والخياربــ 15 جنيها للكيلو ، وجاءت أسعار بيع الباذنجان بــ 10 جنيهات للكيلو ، والفلفل بــ 10 جنيهات للكيلو ، والشطة الخضراء بــ 20 جنيها للكيلو  .

مقالات مشابهة

  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • مؤسس النادي الأهلي «إسكندراني».. عمر لطفي بك صاحب فكرة الإنشاء عام 1905
  •  مصر تتجه للتحول للدعم النقدي بدلاً من دعم الغذاء
  • أحكام مختلفة في حق 53 شخصا متورطا بـتهمة ”التحريض” على محاولات الاقتحام الجماعي لسبتة
  • طحنون بن زايد يناقش مستقبل التكنولوجيا مع مؤسس فيسبوك
  • اسعار الخضروات في المنيا نار.. والبامية تسجل 80 جنيه
  • ضبط 1000 مخالفة بسبب التحدث بالهاتف خلال القيادة في يوم واحد
  • جريمة “العلم الوطني”.. الحوثيون يرفضون الإفراج عن قرابة 1000 شاب اعتقلوا خلال أيام
  • حزب العدل: مبادرة 1000 قائد محلي تهدف لتأهيل الشباب لانتخابات المحليات
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي