مفاجأة سارة حدثت لرجل عندما حاول سحب مبلغ من المال، يقدر بـ500 روبية هندية، ولكن بسبب عطل أصاب الجهاز الصراف الآلي في بنك الدولة الهندي، تفاجأ بسحب خمسة أضعاف الأموال، واستمر الخلل لمدة ثلاثة أيام من 24 يناير إلى 26 يناير، وانتشر الخبر كالنار في الهشيم، وازداد أعداد الساحبين إلى ما يقرب من 300 ألف شخص في حادثة غريبة من نوعها.

ماكينة صراف آلي تصرف 5 أضعاف المبلغ

بعد سحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي، طالبهم البنك بإرجاعها مرة أخرى، ورغم أنه تم الإبلاغ عن الحادثة التي وقعت في منطقة باريلي في ولاية أوتار براديش بالهند، وإغلاق ماكينة الصراف الآلي بعد الإبلاغ عن الخلل مباشرةً، سرعان ما بدأت أعداد كثيفة من الأشخاص بمحاولة السحب، خلال فترة العطل، وفقًا لموقع «The India world».

وتم الإبلاغ عن أمر ماكينة الصراف الآلي بواسطة أحد الساحبين، ووفقا للبنك الهندي، تم إسناد عمليات الصراف الآلي إلى مؤسسة خاصة ومنها إلى أفراد مختلفة، وجرى التحقيقات إثر هذه الحادثة، ولم يتم معرفة سبب تعطل الماكينة بهذه الطريقة التي أثرت على السحب بأضعاف المبلغ.

حوادث مشابهة

وبحسب موقع «The New nine»، المختص بأخبار الجريمة، في وقت سابق في منطقة دومبيفالي بولاية ماهاراشترا، فإنه تم الإبلاغ عن محاولة لسرقة أموال نقدية من إحدى ماكينات الصرافة، وكشفت تحقيقات مركز شرطة أنه جرت المحاولة وتم صرف 21 ألف روبية من ماكينة الصراف الآلي، وتم رفع قضية ضد اللصوص بعد أن تعرفت كاميرات المراقبة عليهم.

وفي حادثة أخرى في مراكز شرطة فيشنو ناجار، وقع عطل في إحدى الماكينات وسحب الأموال النقدية المخزنة في الجهاز، وبحسب البنك، فقد تم تحويل عمليات الصراف، لأكثر من حوالي 20 ألف شخص، وأثارت الحادثة الحيرة بسبب ذلك، وما زال يتم التحقيق فيها.

أسباب أعطال ماكينة الصرافة

من جانبه، أوضح الخبير التكنولوجي خالد يسري، خلال حديثه لـ«الوطن»، إن ماكينة الصراف الآلي يوجد بها وحدة معالجة مركزية تتحكم في عمليات صرف النقود، مشيرا إلى أن العطل في عمل الماكينة يعود إلى عدوة أسباب، أبرزها وجود خلل فيما يسمى وحدة صرف النقدية، وبالتالي عدم القدرة على قراءة بيانات بطاقة صرف الأموال.

كما يمكن أن يعود سبب العطل إلى وجود مشكلة في برمجيات ماكينة الصراف الآلي، والذي ينتج عنه عطل في قراءاة بيانات البطاقة أيضا، مؤكدا أن حدوث أعطال في ماكينة الصراف الآلي أمر وارد ومتكرر الحدوث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماكينة صراف آلي الأموال النقدية ماکینة الصراف الآلی الإبلاغ عن

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب ضواحي مدينة شفشاون إثر حادثة سير

لقي شاب في عدقه الثالث صباح اليوم الإثنين، مصرعه، وذلك إثر حادثة سير مروعة.

ولفظ الشاب أنفاسه الأخيرة في طريقه إلى مستشفى محمّد الخامس بشفشاون.

وبحسب مصادر مطلعة، وقعت الحادثة بمنطقة بوحلة ضواحي مدينة شفشاون، حيث ارتفعت مؤخرا في تلك المنطقة نسب حوادث السير المميتة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن الحادثة التي نتجت عن اصطدام سيارتين خفيفتين، وخلفت إصابات خطيرة، يجري التدخل منذ الصباح لتجاوزها وإنقاذ أصحابها.

كلمات دلالية حادثة سير شفشاون

مقالات مشابهة

  • نجم يفوق كتلة الشمس 10 أضعاف.. يظهر في هذا الموعد
  • وكالة بنكية تحجز أجرة أبو الغالي من البرلمان لإمتناعه عن أداء دين (وثيقة)
  • فنان هندي يتعرض لإصابة برصاصة من مسدسه الخاص.. التفاصيل
  • على الرئيس حسّان أن يقرأ هذا المقال بعناية
  • خلال أيام.. القمر يحجب نجوما وكواكب
  • مصرع شاب ضواحي مدينة شفشاون إثر حادثة سير
  • فيديو.. تصرف غريب من مورينيو والحكم يعاقبه
  • ينتقم من طليقته بأموال ابنيها.. ماذا حدث؟
  • نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • القبض على 3 عناصر إجرامية تورطت في سرقة هاتف وكروت بنكية