البوابة:
2024-07-12@09:36:24 GMT

أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد

يتحدد نوع الجنين لحظة مرور النطفة واختراقها لجدار البويضة، فإذا كان التلقيح من نصيب النطفة الذكرية فالجنين ولد والعكس بالعكس، فما هو أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد؟ هناك أمر لا بد من معرفته قبل الخوض في لب الموضوع، وهو أن الطريقة الوحيدة المضمونة لإنجاب الذكور بعد إرادة رب العباد هي تقنية الإلقاح المساعد (الخارجي) لأنه يقوم على تقنيات مطورة تعمل على تحفيز مبيض الأنثى لطرح بويضة مناسبة من جهة، وتختار من نطف الرجل المذكرة منها وتلقح بها البويضة، غير أن هذه الطريقة مكلفة للغاية وليس بمقدور كل من يرغب إنجاب ولد اتباعها، إذًا لا بد من الحمل بصورة طبيعية إذا أمكن، فما هي الطريقة وأفضل يوم للجماع للحمل بولد؟ لنتابع.

أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد

لا زالت كثير من العائلات في يومنا هذا تفضل الذكر على الأنثى، لأنه حامل لاسم العائلة، ورمز عزتها، وهو مسؤول عن والديه عند وصولهما إلى الشيخوخة، بعكس الأنثى التي ينتهي دورها بمجرد الزواج لتنتقل خدماتها لزوجها وأهله حسب ما يقولون، فما أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد؟

هذا ما تسعى نسبة لا بأس بها من السيدات لمعرفته حرصًا منها على تجنب نظرات أم الزوج والزوج، خاصة إذا تكرر إنجابها للإناث. لقد كان الناس قبل الإسلام يلجؤون لقتل المولودة لحظة ولادتها، وهذا ما يدعى الوأد ويشعرون بالخزي والعار من إنجابها، إلا أن بعض السيدات لا زالت تحبذ الذكر على الأنثى وتسعى لإنجابه، وتبحث عن أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد. لنتابع مراحل الإباضة وما هو نوع الجنين المرجح إنجابه في كل مرحلة.

كيف يمكن أن تحدد السيدة بدقة يوم التبويض

تستطيع المرأة من خلال مراقبة جسدها بدقة والتغيرات الطارئة عليه أن تحدد موعد نزول البويضة، وتحديد أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد، فقد علمنا أن الإباضة يرافقها أعراض تتمثل في:

حرارة زائدة بمقدار نصف الدرجة.المهبل يطرح سوائل شفافة.آلام بطنية وقطنية غير شديدة.ألم مقبول في الرأس.تغيرات في الثدي.تستطيع السيدة شراء جهاز من الصيدلية والبدء باستعماله لمعرفة يوم التبويض بدقة.بالإمكان المتابعة عند أخصائي النسائية والتوليد الذي يستخدم سونار مهبلي لتحديد موعد سقوط البويضة.طريقة الحساب المتبعة، فإذا كانت الدورة منتظمة فإنه غالبًا اليوم الرابع عشر هو يوم نزول البيضة، في حين لو كانت الدورة غير منتظمة، 32 يومًا مثلًا، فإن اليوم 18 هو يوم الإباضة.ما هو دور الذكر لتحديد الجنس

تكلمنا في فقرة سابقة عن مسؤولية الرجل الكاملة في تحديد نوع المولود، حيث إن لديه نوعان من النطاف فإن النطاف المذكرة هي الأسرع لكن فترة حياتها القادرة فيها على التلقيح قصيرة، في حين أن النطاف المؤنثة بطيئة الحركة وذات فترة حياة طويلة.

كيف أجعل النطفة الذكرية تقوم بالتلقيح؟

بما أن فترة حياة النطاف الذكرية قصيرة فيفضل حتى تحصلي على ولد أن يتم التلقيح بعد نزول البيضة، وكم مرة تساءلتي هل الحمل بعد التبويض بيوم يكون ولد، ليس مئة بالمئة ولكن بنسبة كبيرة مقارنة مع الحمل قبل التبويض، إذ أن النطاف  المذكرة قد تموت قبيل حدوث تبويض.

ما هي الطرق التي يمكن اتباعها للحمل بولد

تعيش البويضة بعد طرحها من المبيض بين نصف اليوم واليوم، فإذا التقت بالنطاف حدث الحمل، وإن تأخر الجماع قد تموت قبل أن يتم التلقيح، ويمكن اعتمادًا على تجارب الحمل بولد أيام التبويض أن نستخلص النتيجة على الشكل التالي:

إذا تم الجماع قبل التبويض بعدة أيام فإنه من الطبيعي موت النطاف الذكرية وبقاء الأنثوية، ونتيجة الحمل فتاة.إذا حدث الجماع يوم التبويض فإن النطاف الذكرية تسرع لتلقيح البويضة ويكون الجنين ذكرًا.إذا حدث الجماع بعد التبويض بيوم واحد أو 12 ساعة هناك احتمال لحدوث الحمل والمولود سيكون ذكرًا.إذا حدث الجماع بعد التبويض بعدة أيام لا يوجد حمل.هل هناك طرق تساعد على إنجاب الذكور بنسبة أعلى من الإناث

هناك مجموعة من الأساليب يمكن اتباعها، والتي ترجح كون الجنين في الرحم ذكرًا، وهي عديدة على النحو الآتي:

1. النظام الغذائي ونوعية الأطعمة

هناك نظام يمكن للمرأة اتباعه لزيادة نسبة الحمل بذكر ومجموعة من الأطعمة هي:

اللحوم بأنواعها الطازجة، والمعلبة بأشكالها كافة، مشوية، مطبوخة.الأسماك المعلبة (السردين، التونة).الكاتشب ومعجون الطماطم.الجبنة والزبدة المالحة حصرًا من أجل غناها بعنصر الصوديوم الذي سنوضح دوره لاحقًا.البسكويتات السادة، وذات الطعم المالح.الإكثار من تناول الموز.الإكثار من الفواكه المجففة.تناول المكسرات.تناول المتممات الغذائية على رأسها فيتامين د وحمض الفوليك.عدم تناول أطعمة مرتفعة السعرات الحرارية.الابتعاد عن الأطعمة الغنية بعنصري الكالسيوم والمغنيزيم، والإكثار من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والصوديوم.الابتعاد عن الحليب والمأكولات التي يدخل الحليب في تركيبها.2. توقيت حدوث الحمل

كما أسلفنا سابقًا أن أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد هو يوم الإباضة، أو بعد الإباضة بمدة أقصاها 12ساعة لضمان بقاء البويضة حية داخل قناة فالوب.

3. وسط المهبل

من المتفق عليه أن وسط المهبل الحامضي يشكل بيئة تناسب النطاف الأنثوية، في حين أن الوسط القلوي أو القاعدي يحافظ على النطاف الذكرية ويقتل النطاف الأنثوية، وقد توفر مؤخرًا في معظم الصيدليات غسول للمهبل لجعل الوسط ملائمًا للذكور، وهذا الغسول هو عبارة عن مادة تدعى كربونات الصوديوم، تستعملها المرأة قبيل الجماع بنصف ساعة فتقوم بتعديل الوسط وجعله ملائمًا لإنجاب الذكور.

نصائح للمرأة والرجل لزيادة فرص إنجاب الذكوريجب أن يهتم الرجل بكون ملابسه الداخلية غير ضيقة، لأن هذا الأمر يؤدي إلى ضعف تدفق الدم إلى الخصيتين الذي بدوره يسبب موت النطاف الذكرية بنسبة أعلى من الأنثوية.يجب على الرجل أن يهتم بنوعية غذائه ويتناول المكملات الغذائية أيضًا.ممارسة العلاقة الزوجية يوم التبويض وليس قبله، ويمكن بعده بمدة ذكرناها أعلاه، وعدم الجماع بصورة يومية قبل الإباضة حتى تتيح الفرصة لزيادة عدد النطاف الذكرية.يجب أن تصل المرأة للنشوة الجنسية قبل الرجل، لأن السائل المفرز من المرأة لحظة الرعشة تجعل الوسط قلويًا ومناسبًا لعيش النطاف الذكرية.اتخاذ وضعية عند ممارسة العلاقة الزوجية بحيث يصل السائل المنوي الحاوي على النطاف إلى أبعد ما يمكن داخل المهبل.يجب أن تبقى المرأة مستريحة بعد الجماع لحوالي ثلث ساعة كحد أدنى ويفضل أن تقوم برفع رجليها لتجنب تسرب السائل المنوي والنطاف.

وفي النهاية تبقى الأمور جميعها بيد واحد قادر( يهب لمن يشاء إناثًا ويهب لمن يشاء الذكور)، غير أننا أضأنا على آخر ما توصل إليه العلم والتجارب لمساعدة كل راغب في إنجاب ذكر ومعرفة جواب سؤاله عن أفضل يوم للجماع في أيام التبويض للحمل بولد.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

«ترابط الشرقية» تنال أفضل بيئة عمل للعام 2024

نالت جمعية ترابط الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية أفضل بيئة عمل للعام ، 2024 على مستوى المملكة.

وأكد الرئيس التنفيذي لترابط الشرقية د. فاطمة البخيت ، حرص الجمعية على خلق بيئة عمل خلاقة تدعم وتحفز الأفكار الإبداعية، وتطور وتمكّن الموظفين وتحفزهم وتشجعهم بطرق وأساليب مُبتكرة، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية الالتزام بثقافة العطاء والبذل، وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق أهداف الجمعية والالتزام التام بأنظمتها وسياستها.

وذكرت البخيت ، إن حصول جمعيتنا المباركة على أفضل بيئة عمل للعام 2024 والتي تصدر من المنظمه (Great place To WorK) العالمية والتي تعنى بثقافة مكان العمل ومن خلال وضع المعايير الخاصة بذلك، جاء بتوفيق الله أولاً ثم ما يوليه سيدي صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري للجمعية من رعاية وأهتمام لجهات القطاع غير الربحي بالمنطقة، ولجهود مجلس إدارة الجمعية برئاسة د. إبراهيم بن عبدالكريم العريفي، ولكافة أعضاء المجلس، ومنسوبي الجمعية من موظفين وموظفات، وللثقة الكبيرة التي تحظى بها الجمعية من الشركاء والداعمين، والذين كان لهم الأثر البالغ فيما تحققه الجمعية من نجاحات عاماً بعد عام.

مقالات مشابهة

  • ننشر أفضل المكسرات لخسارة الوزن
  • نحو تعليم أفضل
  • ما الذكاء الاصطناعي التنبئي وكيف يعمل؟
  • محافظ كفرالشيخ يزور دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام
  • أفضل من المحلات.. طريقة عمل الكريب في المنزل
  • تشتري فين في القاهرة الجديدة؟.. تاج سيتي أفضل مشاريع القاهرة الجديدة
  • أفضل الأدعية المستجابة قبل الامتحانات
  • أفضل من المحلات.. طريقة عمل التومية في المنزل
  • همم وطموحات ترفع سقف الأداء الوظيفي
  • «ترابط الشرقية» تنال أفضل بيئة عمل للعام 2024