نظمت المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة اليوم حلقة عمل في مجال (استخدام الأدوية المسكنة في حالات الأنيميا المنجلية وطرق تنظيمها) وذلك بقاعة المحاضرات بالجامع الأكبر.

الحلقة استهدفت 70 مشاركا من مختلف الكوادر الطبية والطبية المساعدة من المستشفيات المرجعية بمختلف محافظات سلطنة عمان، حاضر فيها مختصون في مجال أمراض الدم الوراثية من المستشفى السلطاني ومستشفى المسرة ومستشفى جامعة السلطان قابوس.

وتمثل سلطنة عمان بيئة نشطة لأمراض الدم الوراثية، حيث تعد محافظات جنوب وشمال الشرقية والداخلية الأكثر انتشارا لهذا المرض.

ومن ضمن المشاكل التي تواجه هذه الفئة، نوبات الألم التي تعد إحدى المشكلات الأساسية، ما يستدعي تردد المرضى على المستشفى دوريا لتلقي العلاج اللازم، ولقد أثبتت الدراسات أن أمراض الدم الوراثية تمس حياة مجموعة كبيرة من الأفراد على مستوى سلطنة عمان والمستوى العالمي، لذا فقد التزمت منظمة الصحة العالمية في الآونة الأخيرة بالتركيز على هـذه الأمراض، ما يعني أن هناك اهتماما أكاديميا وبحثيا لإيجاد حلول لهذه الأمراض.

يذكر أن حلقة استخدام الأدوية المسكنة في حالات الأنيميا المنجلية وطرق تنظيمها نظمتها المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة للمرة الثانية، حيث سبقتها الحلقة الأولى في يوليو 2023.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

غدا .. 70 شركة سياحية أوروبية تزور سلطنة عمان

تستضيف سلطنة عمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة عددًا من الشركات السياحية، من دول أوروبية، هي: فرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، وسويسرا، وإسبانيا، ودول الشمال، تحت عنوان "مرحبا أوروبا"، وذلك بدءا من غدا الأحد، بمشاركة أكثر من 70 شركة سياحية أوروبية.

يأتي ذلك في إطار الجهود السياحية التي تبذلها الوزارة لاستقطاب الأفواج السياحية من مختلف الأسواق الخارجية، والسعي إلى تعزيز العلاقات والتواصل بين مؤسسات القطاع السياحي المحلي ونظيراتها الأجنبية، بالإضافة إلى الترويج للمنتجات والتجارب السياحية والمنشآت الفندقية، وتسليط الضوء على أبرز مستجدات القطاع السياحي، ومناقشة سبل الاستفادة منها بما يخدم مستهدفات وتطلعات الوزارة لتطوير القطاع السياحي والترويج للسياحية في سلطنة عُمان.

وأكد هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة أن استضافة الوزارة للشركات السياحية من الأسواق الأوروبية يسهم في التعريف بالمناطق ذات الجذب السياحي والتجارب السياحية الفريدة والتعريف بالمواقع التراثية، وتقديم صورة شاملة للشركات التي سينعكس دورها لاحقا في الترويج لسلطنة عُمان. مشيرا إلى أن هذه الفعالية تعد إضافة قيّمة للمساهمة في تعزيز التعاون مع هذه الشركات لجذب السياح من الأسواق المستهدفة وتبادل الخبرات والمعرفة مع الشركات النظيرة لها في سلطنة عُمان.

وقال إن فعالية "مرحبا أوروبا" تأتي ضمن الفعاليات التي تعول عليها الوزارة في مجال الترويج السياحي، وتعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية على الساحة العالمية، من خلال استعراض تنوع المنتج السياحي العُماني للسوق الأوروبية، والتواصل مع الشركات السياحية العالمية في السوق الأوروبي، وتعريف الشركات بأهم المقومات السياحية في سلطنة عُمان، والتعرف على مستجدات قطاع السياحة العمانية والعروض الترويجية الخاصة.

وتتضمن فعالية "مرحبا أوروبا" عددا من التجارب السياحية التي تهدف إلى استكشاف المحتوى الأصيل للتراث الثقافي والطبيعي في سلطنة عُمان والابتكار في تقديم منتجات وخدمات استثنائية لتعزيز ارتباط السياح بالأماكن والأشخاص، وبناء منصة تفاعلية ثقافية متبادلة بين المجتمع المحلي والسياح، بالإضافة إلى الترويج لسلطنة عُمان كوجهة استثنائية تقدم منتجات متميزة وتجارب فريدة.

كما تشتمل الفعالية على عدد من الجلسات التفاعلية لتحديد الاحتياجات والاهتمامات الرئيسية للأسواق الدولية، ومناقشات تفاعلية حول تطوير الحزم السياحية، بالإضافة إلى عدد من جلسات العصف الذهني لإيجاد حلول لتعزيز جاذبية سلطنة عُمان، إلى جانب استعراض مقومات الجذب السياحي والمفردات والمنتجات والأنماط السياحية الطبيعية والبيئية الثرية والمتنوعة لتكتمل هذه المقومات بالقيم الثقافية والحضارية التي تتمتع بها سلطنة عُمان لتوفر تجربة سياحية عمانية وعربية أصيلة.

وتسلط الفعالية الضوء من خلال العروض المرئية على مكانة سلطنة عمان كوجهة سياحية مميزة في أوساط السياح الأوروبيين والتسهيلات والخدمات والعروض التي تستهدف استقطاب السائح الأوروبي وتتوافق مع متطلباته واهتماماته.

مقالات مشابهة

  • سفير اليمن بسلطنة عمان يلتقي ممثل منظمة الصحة العالمية
  • مكاتب السفر والسياحة مراَة تعكس جمال الطبيعة والمقومات السياحية في سلطنة عمان
  • الراديو البرازيلي يقدم عرضا تاريخيا لمسيرة عمرو دياب.. السوبر ستار
  • محطة إذاعة برازيلية تستعرض مسيرة عمرو دياب الغنائية
  • النجم الأبرز بلا منازع.. الراديو البرازيلي يقدم عرضا تاريخيًا لمسيرة عمرو دياب
  • طبيب يكشف عن أدوية تسبب جلطات الدم
  • غدا .. 70 شركة سياحية أوروبية تزور سلطنة عمان
  • حلقة بودكاست سعودي تسجل مشاهدات قياسية بموسوعة غينيس
  • اقرأ بالوفد غداً : 500 يوم من الدم والغرق قي السودان
  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى أجا وتطالب بتلافي عمليات الولادة القيصرية غير المبررة