شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن لحج تدشين العمل في بئر لمياه الشرب بمنطقة حبيل حنش في المسيمير بدعم من اولاد الشهيد الشيخ محسن الرشيدي، الثلاثاء 18 يوليو 2023 الساعة 23 01 00 عدن الأمناء خاص دُشن صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18 7 2023 ،في منطقة  حبيل حنش بمديرية .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لحج.

. تدشين العمل في بئر لمياه الشرب بمنطقة حبيل حنش في المسيمير بدعم من اولاد الشهيد الشيخ محسن الرشيدي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لحج.. تدشين العمل في بئر لمياه الشرب بمنطقة حبيل...

الثلاثاء 18 يوليو 2023 - الساعة:23:01:00 (عدن (الأمناء) خاص:)

دُشن صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18/7/2023 ،في منطقة  حبيل حنش بمديرية المسيمير بمحافظة لحج المرحلة الثانية المتمثلة في تعميق بئر سطحية لمياه الشرب بدعم من أولاد الشهيد الشيخ /محسن صالح الرشيدي اليافعي وتنفيذ مؤسسة سمايل عدن الخيرية ممثلة بالأستاذ والناشط /زكي الناخبي نائب رئيس مؤسسة سمايل عدن الخيرية.

 حيث أن هذا المشروع سيخفف جزء كبير من معاناة اربع مناطق تابعة لمركز حبيل حنش بمديرية المسيمير بمحافظة لحج والتي تعاني من شحة مياه شديدة المتمثلة بقرى  (المتربش وقرية حبيل واتر- وقرية المحذو وقرية المجارين ) البالغ زمامها السكاني ألف وخمسمائة نسمة.

وخلال التدشين أكد الناشط المجتمعي في منطقة حبيل حنش/ مختار القاضي على أهمية المشروع في رسم البسمة والسرور في وجوه الأطفال والنساء وسكان المنطقة الذين يقطعون مسافات كبيرة تصل الا عشرة كيلو من أجل البحث عن المياه من مديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز والمحادة لمديرية المسيمير بمحافظة لحج ،وكذلك سقوط الأطفال والنساء في الآبار وهم يبحثون عن المياه في أوقات متأخرة من الليل في وقت الظلام.

واشاد الناشط القاضي بدور أولاد الشهيد الشيخ / محسن صالح الرشيدي في الأعمال الإنسانية والخيرية في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لمنطقة حبيل حنش  التي تعاني من جفاف المياه التي تسببت بوفاة عدد من الأطفال والنساء في الأبار في أوقات الليل خلال البحث عن المياه من الآبار بطريقة التقليدية بإستخدام (الدلو )

وأوضح الناشط /مختار القاضي، أن المشروع يأتي امتدادًا للعديد من المشروعات الإنسانية التي ينفذها رجال الخير أولاد الشهيد الشيخ/ محسن صالح الرشيدي في العديد من المناطق الفقيرة في محافظة لحج والمحافظات الأخرى.

من جانب آخر أكد العاقل/محمود احمد ناجي الفتاحي عاقل قرية حجفار التابعة لمنطقةحبيل حنش أن مثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع الكبير للأسر الفقيرة والتي لاتجد قيمة شراء الماء من الوايتات التي تأتي من مناطق بعيدة والتي يصل سعرها حوالي اربعين الف ريال للوايت الماء ،مبيناً أهمية هذا المشروع الذي سيخفف جزء كبير من معاناة أهالي منطقة حبيل حنش مع المياه و التي ضلت لعقود من الزمن دون تدخل أي جهات رسمية او حكومية او خيرية للمنطقة داعياً بذات الوقت كافة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بدعم من

إقرأ أيضاً:

قطع المياه 8 ساعات مساء غدٍ عن بعض مناطق أبو النمرس

تعلن محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتغيير عدد ٣ محابس داخل غرفة المحابس على خط مياه الشرب قطر ٦٠٠ مم أمام قسم شرطة أبو النمرس نظرا لتقادم المحابس الحالية.

وتوضح محافظة الجيزة أن الأمر سوف يتطلب قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقطع مياه الشرب لمدة ٨ ساعات تبدأ فى الساعة العاشرة مساء غد الجمعة الموافق ٢٠ / ٩ / ٢٠٢٤ وحتى الساعة السادسة من صباح السبت الموافق ٢١ / ٩ / ٢٠٢٤ لتنفيذ الأعمال.

وتشير محافظة الجيزة أن المناطق المتأثرة بالانقطاع بمركز ومدينة أبو النمرس هى ( ترسا ، نزلة الاشطر،  شبرامنت ، زاوية ابو مسلم ، بني يوسف).

وأكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة علي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بضرورة الالتزام بالمواعيد المعلنة وعودة ضخ المياه بصورتها الطبيعية فور الانتهاء من الأعمال للتسهيل علي المواطنين. 


وتنوه محافظة الجيزة بأن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ يتم الاتصال بالخط الساخن (١٢٥) لتلبية احتياجاتهم عند الطلب.


كما تهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين قاطني المناطق المتأثرة بالانقطاع، وأصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع.

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن عدد من مناطق الجيزة لمدة 8 ساعات
  • قطع المياه 8 ساعات غدا عن بعض مناطق أبو النمرس بالجيزة
  • غدا.. انقطاع المياه لمدة ٨ ساعات عن عدة مناطق بالجيزة
  • قطع المياه 8 ساعات مساء غدٍ عن بعض مناطق أبو النمرس
  • لهذا السبب..قطع المياه عن حي شرق المنصورة اليوم
  • لأعمال صيانة.. ضعف المياه بمنطقة الضبعية بالأقصر 4 ساعات اليوم الخميس
  • غدا.. قطع المياه عن بعض القري بمركز أجا للصيانة
  • قطع المياه عن 11 منطقة بالقاهرة لمدة 5 ساعات
  • قطع المياه في عدة مناطق بـ3 محافظات لأعمال الصيانة
  • غدا ... انقطاع المياه لمدة 10ساعات عن بعض أحياء الفيوم