اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،  منذ قليل، نتيجة الفصل الدراسي الأول الشهادة الإعدادية بالمحافظة للعام الدراسي 2023/2024 بنسبة نجاح بلغت 83.6 %، حيث بلغ عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية 104000 طالب وطالبة، وبلغ عدد الحضور 103420 طالبا وطالبة، أما إجمالي عدد الحاصلين على 50 % فأكثر بلغ 86490 طالب وطالبة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.وقدم المحافظ التهنئة لجميع الطلاب الناجحين متمنيا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية، كما شكر أولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم، مؤكدا أنهم السبب الرئيسي في نجاح أبنائهم، مطالبا الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح.

ومن جانبه؛ قال الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم رفع النتيجة على الموقع

www. alex- edu. com

وأوضح أبوزيد، أن التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية يبدأ التقديم لها اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 3 فبراير 2024 وتستمر لمدة خمسة عشر يوما، كما يحق لولي الأمر التظلم من نتيجة صفوف النقل بالمدارس وفق القرارات الوزارية المنظمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية نتيجة الاعدادية اللواء الشريف المحافظ مدير المديرية

إقرأ أيضاً:

أول يوليو.. غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بقيادة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية، للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، يوم الإثنين الموافق 1 / 7 2024، ولن يتم قبول أو النظر فى أى طلبات بعد هذا التاريخ، وذلك بناء علي تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأوضحت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه يمكن للطلاب التقدم بالتظلم إلكترونيا للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بعد سداد الرسوم لتحديد موعد الاطلاع على مادة التظلم من خلال الموقع الإلكتروني للمديرية.

وكانت قد بدأت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بقيادة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، في استقبال طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية العامة 2024، آخر العام للعام الدراسي 2023 / 2024، يوم السبت الماضي، الموافق 22 يونيو الحاري، حيث يتم الدخول على الموقع المخصص لتسجيل التظلم وكتابة البيانات بكل دقة واختيار المواد المراد التظلم فيها.

وتابعت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه بعد إتمام عملية التسجيل وإرسال الطلب سيظهر لك تاريخ الاطلاع، برجاء طباعته والحضور في الموعد المحدد لك بلجنة النظام والمراقبة بمدرسة 25 يناير الإعدادية بنات بينها خلف مبنى المحافظة، حيث أنه سوف يتم دفع الرسوم المقررة يوم الاطلاع بالدور الأرضي بلجنة النظام والمراقبة، ويتم الاطلاع على أوراق الإجابة في نفس اليوم، مؤكدة أنه من المقرر حضور ولي الأمر والطالب فقط، ولن يسمح بدخول غيرهما وعدم اصطحاب المحمول أثناء الاطلاع على أوراق الإجابة.

وأشارت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إلى أنه يتم إحضار صورة بطاقة ولي الأمر وصورة رقم جلوس الطالب، وبعد الاطلاع يتم كتابة تقرير من ولي الأمر عن ملاحظاته لورقة الإجابة، وسيتم فحص أوراق الإجابة وعند الانتهاء من التظلمات يتم تبليغ الإدارات بنتيجة التظلمات.

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة
  • الجامعة الإسلامية في غزة تعلن استئناف الدراسة إلكترونيًا
  • سابق إحسان تسجل أعلى معدل عام في باك 2024 على صعيد أكاديمية مراكش آسفي
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • أول يوليو.. غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية بالقليوبية
  • التربية تُحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024-2025 (وثيقة)
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني