لبنان ٢٤:
2024-07-03@20:56:00 GMT

أصولها لبنانية.. مسؤولة إسبانية تزور لبنان غداً

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

أصولها لبنانية.. مسؤولة إسبانية تزور لبنان غداً

تزور لبنان، يوم غدٍ الخميس، عضو الكونغرس الإسباني هناء جلول مورو المنحدرة من أصول لبنانيّة.   وعُلِم أن زيارة مورو إلى لبنان تأتي في إطار تكريمها من قبل الحزب "التقدمي الإشتراكي"، على أن تعقد لقاءاتٍ مع عدد من المسؤولين اللبنانيين.   ومورو التي تقطن في إسبانيا، متزوجة من لبناني من آل عانوتي في حين أن والدتها إسبانية الجنسية.

  وتُعد مورو الناطقة الرسمية باسم لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان عن الحزب الاشتراكي الحاكم، كما أنها أمينة العلاقات الخارجية للحزب المذكور ونائب رئيس منظمة الإشتراكية الدولية.   المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ما الذي يُطَمْئِن حزب الله؟

كتب طوني عيسى في" الجمهورية":الذين يتواصلون مع "حزب الله" هذه الأيام يستنتجون أنه ليس قلقاً. بل إن القلق الذي أصابه في فترات سابقة من حرب الجنوب انقلب اطمئناناً بدأ ينعكس على مقاربته للملفات الداخلية أيضاً. إستنتج «الحزب» أن إسرائيل، بمقدار ما هي ترفع سقف تهديداتها العلنية بتوسيع الحرب، إنما تتجنّب خيار التوسيع وتطلب من الوسطاء إقناع الحزب» بالانخراط في تسوية سلمية تكفل إنشاء منطقة آمنة على الحدود. حزب الله» يتعامل مع تهديدات إسرائيل
بتوسيع الحرب باعتبارها فقاعات صوتية فارغة. فهي تخشى أن تتحوّل أي حرب واسعة مع لبنان إلى حرب إقليمية يصعب التحكم بمسارها وضبط حدودها وحصر تداعياتها.
يدرك «الحزب أن إسرائيل لا تمتلك القدرة على شن حرب واسعة على لبنان لضرورات سياسية وعسكرية، إلا إذا وصلت إلى الحائط المسدود واضطرت إلى القيام بذلك كخيار وحيد. وهذا الأمر لن يحصل في المدى المنظور، لأن الوسطاء يملأون الفراغ بتدوير الزوايا، ما يمنع انفجار الحرب الواسعة.
هذا المناخ المطمئن يسمح لـ «حزب الله» بالاستدارة أيضاً إلى الداخل وإظهار قوته. وهذا الأمر سيبرز على الأرجح في مقاربته العديد من الملفات الساخنة، وفي استعداده للرد على الخصوم بمستوى أعلى من الحدة، خصوصاً أنه تمكن من ترميم علاقاته مع العديد من القوى داخل الطوائف سنياً ومسيحياً ودرزياً.

مقالات مشابهة

  • لا تهديدات جديدة وتسوية قيد الدرس
  • ما الذي يُطَمْئِن حزب الله؟
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات في إستونيا
  • السيرة الذاتية لوزير الخارجية والهجرة الجديد السفير بدر عبد العاطي
  • حزب الله يطلق صواريخ على شمال إسرائيل بعد مقتل لبناني بضربة إسرائيلية
  • لبنانيّون يجدون أنفسهم في رفح وأشخاص آخرون في بيروت بدلاً من قبرص.. كيف يحصل ذلك؟
  • مراسلتنا: مقتل لبناني بغارة إسرائيلية على بلدة الزلوطية جنوب لبنان
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية ويشن غارات وهمية متفرقة  
  • سؤال لمتنبئة لبنانية على الهواء عن حسن نصر الله يثير بلبلة (شاهد)‏