التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبة بالديوان العام النائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة والوفد المرافق له، وذلك على هامش الجلسة النقاشية  مع أولياء أمور الطالبات المقبولين ببرنامج "هي تقود"، والمقرر عقده بقصر ثقافة شبين الكوم بهدف التعريف بأهمية  البرنامج في بناء جيل جديد من رائدات الأعمال  من مدارس التعليم الفني وتوفير الفرص لتطوير مهاراتهن وإشراكهن في تجارب عملية تسهم في بناء مستقبلهن.

وجاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والدكتورة سحر إمام مقرر المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، ومدير إدارة التعاون الدولي بالديوان العام.

وفي بداية اللقاء، رحب محافظ المنوفية بالحضور على أرض المحافظة، مشيرًا إلى أهمية قطاع التعليم الفني باعتباره محور أساسي في التنمية الصناعية والاقتصادية  وفقا لرؤية الدولة وتماشيًا مع رؤية مصر 2030.

وأكد دعمه الكامل لكافة أنشطة وفاعليات برنامج "هي تقود" لتعظيم أوجه الاستفادة منه بما يعود بالنفع على الطالبات بتنمية قدراتهن العلمية والنظرية و خلق أجيال جديدة قادرة على القيادة المجتمعية والسياسية والإدارية.

كما لفت إلى دعمه الكامل للمرأة وحرصه على توليها العديد من المناصب القيادية  بكافة أجهزة المحافظة كرؤساء للوحدات المحلية للمراكز والمدن والقري كونها جزءا  أساسيا في المجتمع وشريكا فاعلا في إحداث التنمية.

وعقب اللقاء، شهد محمد موسى نائب المحافظ فاعليات الجلسة النقاشية  مع أولياء أمور الطالبات المقبولين ببرنامج "هي تقود" بقصر ثقافة شبين الكوم بحضور عدد من الجهات المعنية وممثلي الشركة المصرية للاتصالات وبنك مصر وشركة اّبتشي، حيث بلغ عدد الطالبات المقبولين بالبرنامج  35 طالبة تم اختيارهم من بين 150 طالبة للتعريف بكيفية دعمهن وتحويل أفكارهن إلى واقع ملموس ،وقد اكد نائب المحافظ على تقديم كل أوجه الدعم والتسهيلات لتعظيم الاستفادة من البرنامج والمساعدة في خلق وتأهيل كوادر نسائية تساهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة أن برنامج "هي تقود" هو أول برنامج مختص بدعم طالبات التعليم الفني في مصر وذلك تحت إشراف وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

كما أشار إلى أهمية الجلسة في التوعية بضرورة  تمكين الشابات وطالبات التعليم الفني وتوفير الفرص لتاهيلهن في مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة وذلك من خلال تنمية قدراتهن العلمية والنظرية باستخدام  احدث وسائل وأدوات التقييم والتنمية المعتمدة دوليا.

IMG-20240131-WA0020 IMG-20240131-WA0019 IMG-20240131-WA0018 IMG-20240131-WA0021

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعاون الدولي التنمية الصناعية الشركة المصرية للاتصالات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المجلس القومي للمرأة التعلیم الفنی هی تقود IMG 20240131

إقرأ أيضاً:

«30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، غدًا ندوة احتفالًا بالذكرى الـ ١١ لثورة الثلاثين من يونيو، تناقش خلالها كيف كان اعتصام المثقفين الشرارة الأولى للثورة، وأوضاع حقوق الإنسان وقت حكم الجماعة الإرهابية ونظرة العالم لمصر آنذاك، ، وسعي الجماعة الإرهابية لتغيير هوية الوطن، بالإضافة إلى دور الإعلام في مواجهة الإخوان.

كما تناقش الندوة التي تحمل عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»، كيف حاولت الجماعة استقطاب عدد من الإعلاميين بعد ثورة 25 يناير، وكذلك كيفية مواجهة إعلام الجماعة المحرض على الدولة ومؤسساتها، وتناقش الندوة محاولات الجماعة لاختراق المجال الحقوقي. 

وتتطرق المناقشات إلى دور المرأة في ٣٠ يونيو ووجودها في صدارة الصفوف، ودور جبهة الإنقاذ في دعم الثورة، ومواجهة محاولات استقطاب الشباب، كما تناقش تمكين الشباب في العمل السياسي وفي دولاب الدولة وكيف تغيرت النظرة إلي الشباب، وذلك بعد ١١ عامًا على الثورة. 

يدير الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد محلية قدير بجنوب كردفان
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد.. تفاصيل
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيس مجلس النواب بطاجيكستان
  • نائب محافظ القاهرة تقود حملة مكبرة بأحياء المنطقة الجنوبية لتفقد حالة النظافة 
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • سلطان يشكل مجلس أمناء جامعة خورفكان