قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء متابعة 4 محامين ضمنهم محامية، في حالة اعتقال؛ هؤلاء متهمون بتورطهم في ملف السمسرة والمتاجرة في الأحكام القضائية بمحاكم الدار البيضاء والتلاعب بها مقابل رشاوى. وأمر بإيداعهم سجن عكاشة بالدار البيضاء.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن وكيل العام بالمحكمة نفسها، أمر باعتقال ثلاثة من المحامين بعد الاستماع إليهم مع إحالتهم على قاضي التحقيق، ليقرر هذا الأخير الأمر باعتقال المحامي الرابع، وإيداعهم جميعا السجن المحلي بالدار البيضاء

واستمعت الشرطة القضائية إلى هؤلاء المحامين، بينهم سيدة محامية، بتهم “تكوين عصابة إجرامية متخصصة في ارتكاب جنح وجنايات الارتشاء، وإفشاء السر المهني واستغلال النفوذ، والإرشاء والارتشاء والوساطة في ذلك لدى موظفين عموميين مقابل دفع وتلقي رشاوي بمبالغ مالية كبيرة”
وبحسب الملف نفسه، جرى إيداع نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء ونائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالمحمدية، سجن عكاشة.

بينما، جرت متابعة نائبة وكيل الملك لدى محكمة الأسرة بالبيضاء في حالة سراح؛ وإحالة قاضيين يعملان بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في حالة اعتقال، إلى جانب متابعة مستشارين اثنين آخرين في حالة سراح.

وكان عدد القضاة المشتبه فيهم في ملف السمسرة والمتاجرة في الأحكام القضائية بمحاكم الدار البيضاء والتلاعب بها مقابل رشاوى، بلغ 8 قضاة من بينهم نائبة وكيل الملك في إحدى المحاكم الابتدائية بالدار البيضاء، إلى جانب 4 قضاة يعملون بمحكمة الاستئناف، ونائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية، إلى جانب نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قبل أن يتم إسقاط المتابعة على قاض.

وتم رصد مكالمات هاتفية بشكل مستمر  للمتهمين مع “وسطاء وسماسرة” في هذا الملف والذي بلغ عددهم 37 شخصا، استمعت لهم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من بينهم منتدب قضائي وتاجر ومسير شركة ومساعد موثق ومنتدبة قضائية. ومن بين المشتبه فيهم في هذا الملف المثير 4 محامين بينهم محامية.

وتشير مصادرنا إلى أن المشتبه الرئيسي في هذا الملف، يعمل منتدبا قضائيا إقليميا عاما، في حالة اعتقال تم التقاط مكالمات هاتفية بينه وبين قضاة ومحامي حول ملفات معروضة على القضاء، يشتبه في كونه سلم رشاوى لهم من أجل التلاعب في الأحكام.

وتؤكد مصادرنا أن بعض الملفات تتعلق بالتوسط في قضايا شراء مسروقات أغلبها من الذهب، وقضايا التهرب من الضرائب وتحصيل رخص بالوساطة، وقضايا الأسرة، واستبدال عقوبات حبسية بالسراح المؤقت مقابل مبالغ مالية كبيرة.

 

كلمات دلالية الدار البيضاء ملف السمسرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء ملف السمسرة بالدار البیضاء الدار البیضاء فی الأحکام فی حالة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أعمال القافله الطبيه التى أطلقتها مديرية الصحة بقرية أبو عيادة بإدارة التل الكبير الصحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة،للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.

وقالت الدكتوره ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أنه بلغ إجمالى تردد المواطنين خلال اليوم الأول 422 مواطن وعن اليوم الثانى 589 من خلال 8 عيادات تخصصيه [الجراحه،باطنه،نسا،أطفال،أسنان، جلديه،تنظيم اسره، أمراض مزمنة]،بالإضافه إلى خدمات الأشعه،الفحوصات المعملية، التثقيف الصحى، وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمه لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 261 مواطنًا بعيادة الباطنة و195 مواطنًا بالجراحة،و46 سيدةً بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 28 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 208 حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 45 حالةً، بينما استقبلت عدد 83 حالة بعيادة الأسنان، وعدد 143 حالة بعيادة الجلدية، كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية  مجانًا فضلا عن ندوات التوعية والتثقيف الصحي للمترددين.

رافق وكيل وزارة الصحة دكتور عبد الرحمن صلاح مدير إدارة التل الكبير الصحية، دكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الغموض يلف التحقيق في خروقات محلات سوق الصالحين بمدينة سلا
  • بدعم كويتي.. تدشين مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء بسيئون
  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه
  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • القبض على 4 متهمين هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية بعدد من المحافظات