RT Arabic:
2024-06-27@13:10:19 GMT

ارتفاع غير مسبوق في أسعار أشهر وجبة لدى المصريين

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

ارتفاع غير مسبوق في أسعار أشهر وجبة لدى المصريين

كشف المهندس مصطفى النجاري رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية حقيقة الارتفاع غير المسبوق لأسعار الفول، مؤكدا أن أسعار البقوليات ليست في منأى عن موجة ارتفاع الأسعار.

إقرأ المزيد مصر توقف تصدير أهم 4 سلع في البلاد

وأضاف خلال مداخلة تلفزيونية عبر قناة ON أن الأسعار الحالية لطن الفول بنحو 35-37 ألف جنيه، بما يعني أن سعر الكيلو يتراواح ما بين 35-37 جنيها.

وعن حجم الارتفاع، أضاف: "مش أقل من زيادة 40% في أسعار الفول وسوف يؤثر ذلك على أسعار ساندوتشات الفول مع ارتفاع أسعار الخبز مضافا إليها سعر الفول".

وشدد على أن "مشكلة سعر الصرف هي الركن الركين في المشكلة".

وقال نقيب الفلاحين حسين أبو صدام، إن سبب ارتفاع أسعار الفول والعدس واللحوم أنها يندرج تحت بند البروتين، معقبا: "عندنا عجز البروتين الحيواني والنباتي بصفة عامة ولذلك اتجه الشعب للبقوليات مثل الفول والذي لا يكفي سوى 20% من احتياج الشعب واستهلاكه خاصة بالفترة الأخيرة".

ولفت أبو صدام، خلال لقائه مع الإعلامية انجي أنور في برنامج مصر جديده الذي يذاع على قناة etc، إلى أن مصر تستورد 80% من الفول بسبب عزوف الفلاحين عن زراعته لأنه ينافس مزروعات تحقق ربح أكبر، مثل: القمح، الكراوية والينسون، مطالبا بدعم الفلاحين لزراعة الفول مثل الزراعة التقاعدية.

وأضاف "سندوتش الفول دلوقتي بقى بـ 10 جنيه ويعتبر وجبه فطار لبعض الناس"، منوها إلى أن هناك عجزا في المساحة الزراعية والمراعي الطبيعية وندرة في لأمطار.

المصدر: جريدة المال + مصر تايمز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

المصريين الأحرار: الحكومة اعتمدت سياسة المصارحة فى أزمة انقطاع الكهرباء

قال عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن اعتذار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، هو سياسة جديدة لم نعتدها من قبل من الحكومة وهذه دعوة للتفاؤل بالتشكيل الحكومي الجديد، موضحا أن  ذلك النهج الحكومي الجديد يغلق الباب أمام محاولات ترويج الشائعات عبر منصات السوشيال ميديا لإثارة غضب الشعب المصري.

بث مباشر مباراة منتخب إنجلترا وسلوفينيا اليوم في اليورو 2024 تفاصيل دور محمد ممدوح ضمن أحداث فيلم "إكس مراتى"

وأضاف، خلال مداخلة لقناة "إكسترا نيوز"، ن الشعب حين تشركه يتحول لجزء من حل الأزمة، موضحًا أن الكويت وهي دولة منتجة للنفط، أعلنت عن أنها ستبدأ هي الأخرى في تخفيف أحمال الكهرباء.

وأشار إلى أنه لا بد من إعطاء المواطن جدولًا لتخفيف الأحمال مثل الذي كان موجودًا سابقًا حتى يحتاط المواطن لذلك ويجب مراعاة الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة
  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية
  • مستشار وزير الزراعة عن زيادة أسعار الأسمدة في الأسواق: ارتفاع مؤقت وسينخفض قريبا (فيديو)
  • دروس المصريين فى ٣٠ يونيو
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع ثقة المستهلكين لأعلى مستوى خلال 4 أشهر
  • نقيب الفلاحين: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من ظاهرة التصحر
  • المصريين الأحرار: الحكومة اعتمدت سياسة المصارحة فى أزمة انقطاع الكهرباء
  • هاني الجفري:التغير المناخي ظاهرة تعبر عن ارتفاع متوسط درجات حرارة الأرض بشكل غير مسبوق
  • العالم يغرق في الظلام بسبب ارتفاع درجات الحرارة غير مسبوق.. والملايين دون كهرباء
  • حسين أبو صدام: "الفلاحين متأثرين بارتفاع درجات الحرارة.. كل حاجة غليت عليهم"