شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن العلاقات الإماراتية التركية استراتيجيةٌ ومتينة، يمثل عام 2021 بداية انطلاقة جديدة للشراكة بين دولة الإمارات والجمهورية التركية، حيث شهدت العلاقات الثنائية طفرة نوعية على جميع الأصعدة .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العلاقات الإمارات ية التركية.

. استراتيجيةٌ ومتينة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العلاقات الإماراتية التركية.. استراتيجيةٌ ومتينة
يمثل عام 2021 بداية انطلاقة جديدة للشراكة بين دولة الإمارات والجمهورية التركية، حيث شهدت العلاقات الثنائية طفرة نوعية على جميع الأصعدة والمستويات، وبات التعاون الإماراتي التركي، محرّكاً جديداً من محركات التنمية والتغيير، ومؤشراً مهمّاً على ما تشهده منطقة الشرق الأوسط والعالم من تحولات استراتيجية. وتتميز العلاقات بين البلدين بشراكة استراتيجية متينة وتعاون مثمر يخدم مصالح البلدين ويسهم في التنمية والاستقرار في المنطقة. وتتوجه قيادة الإمارات الرشيدة نحو تعزيز هذه العلاقات من خلال التعاون الاقتصادي والثقافي والأمني، لتحقيق مستقبل مزدهر للشعبين. واكتسبت العلاقات الإماراتية التركية زخماً من خلال الزيارات المتبادلة بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، ورجب طيب أردوغان الرئيس التركي، في العامين الماضيين والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين. كما أكّد صاحب السمو رئيس الدولة أن الإمارات تحرص على تعزيز الشراكة الاقتصادية ودفعها إلى الأمام خلال الفترة المُقبلة ومضاعفة حجم التبادل التجاري الإماراتي التركي. وأشار سموّه إلى أن «اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع تركيا تعبّر عن الإرادة المشتركة لانطلاق مرحلة جديدة للعلاقات بين بلدينا في مختلف المجالات. وبإذن الله تعالى ستسهم في تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي. ودفع مسيرة التنمية في البلدين نحو مستقبلٍ مُشرق». وفي ضوء هذه العلاقات المتينة بين دولة الإمارات وتركيا، كان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أول رئيس دولة يزور تركيا بعد إعادة انتخاب رجب طيب أردوغان رئيساً لتركيا. وفي المقابل يجري الرئيس التركي جولةً خليجيةً يختتمها بزيارة لأبوظبي اليوم. ومن المتوقع أن تشهد الزيارةُ توقيعَ اتفاقياتٍ من شأنها زيادة حجم التجارة بين البلدين من 10 مليارات دولار إلى 25 مليار دولار. وتستهدف الاتفاقيات، المنتظر توقيعها بين أبوظبي وأنقرة في مجالات الطاقة والنقل والصناعات الدفاعية، ضخّ الإمارات استثمارات بنحو 40 مليار دولار في تركيا. وتأتي تركيا في المرتبة الـ11 بين أكبر الشركاء التجاريين للإمارات، فيما تمثل الإمارات الشريك التجاري الثاني عشر لتركيا عالميّاً، والشريك التجاري الأكبر لتركيا على مستوى منطقة الخليج العربي. وكانت دولة الإمارات من بين الدول التي مدَّت يد العون إلى تركيا عقِب الزلزال الذي وقَع في ولاية قهرمان مرعش التركية في 6 فبراير الماضي، حيث أرسلت أبوظبي إلى تركيا 3 فِرَق بحث وإنقاذ قوامها 134 شخصاً. كما أرسلت في غضون شهر بعد الزلزال 42 طائرة إغاثة مكونة من مواد غذائية وإمدادات طبية وخيام، في إطار عملية «الفارس الشهم 2» التي انطلقت في 7 فبراير الماضي، بتعليمات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. إن أولويات الازدهار والتنمية هي قاطرة السياسة الخارجية لدولة الإمارات، حيث إن التركيز والهدف الأساسي للدولة ينصبّ على التنمية والازدهار وتحقيق أهداف التنافسية العالمية التي تصبو إليها، وعليه فإن قيام دولة الإمارات ببناء شراكة استراتيجية قوية ومتينة مع تركيا يستهدف تعزيز التعاون في مجالات متعددة، وتعميق التواصل الثنائي لتعزيز التنمية الشاملة والاستقرار باعتبارهما فاعلَين استراتيجيَّين في المنطقة. * عن نشرة «أخبار الساعة»الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العلاقات الإمارات دولة الإمارات صاحب السمو

إقرأ أيضاً:

الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد

أعلنت الرئاسة التركية أن موعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد.

وأعلن متحدث الكرملين دميتري بيسكوف أمس الخميس أنه لم يتحدد بعد موعد معين للقاء الزعيمين وأن التنسيق بهذا الصدد يتم عبر القنوات الدبلوماسية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثناء مباحثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون أمس الخميس في أستانا أنه يتوقع زيارة بوتين إلى تركيا في المستقبل القريب

مقالات مشابهة

  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • الكشف عن خطة استراتيجية للمتطرف سموتريتش تهدف إلى منع إقامة دولة فلسطينية
  • الرئيس التركي: زيارة بوتين المحتملة إلى أنقرة قد تفتح فصلًا جديدًا في العلاقات التركية-السورية
  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • بروتوكول تعديل اتفاقية لإنشاء سفارة أوزبكستان في الإمارات
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • «الناشرين الإماراتيين» تدعم الحركة الأدبية العربية الكورية
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي