النهار أونلاين:
2024-09-30@19:05:39 GMT

رياح قوية.. ضباب كثيف وأجواء غائمة غدا

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

رياح قوية.. ضباب كثيف وأجواء غائمة غدا

ستكون الأجواء من مغشاة إلى غائمة جزئيا على الولايات الشمالية للوطن غدا الخميس مع ضباب كثيف خلال الصبيحة.

وحسب النشرة اليومية لمصالح الأرصاد الجوية، تبين ضباب كثيف يميز المناطق الساحلية للوطن. مع طقس غائم جزئيا على المناطق الشمالية . ورياح تصل سرعتها إلى 50 كلم/سا على المناطق الشمالية. في حين تبقى الأجواء مشمسة على المناطق الجنوبية مع رياح تصل سرعتها إلى 40 كلم/سا على الجنوب مع تطاير للرمال.

درجات الحرارة تتراوح بين 17 و20 درجة بالمناطق الساحلية. وما بين 14و 18 درجة بالمناطق الداخلية. ومن 17 إلى 27 درجة بالمناطق الجنوبية.

للإشارة ستشهد الولايات الشرقية للوطن تغير في الوضعية الجوية بداية من يوم الجمعة بسبب دخول منخفض للضغط الجوي. بينما الأجواء تبقى مستقرة على الولايات الوسطى والغربية.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، في اتصال مع “النهار أونلاين” أن الأجواء ستبقى مستقرة وصافية على الولايات الوسطى والغربية طيلة أيام الأسبوع. مع ضباب كثيف خلال الصباح بالولايات الساحلية والقرب ساحلية مع سحب سفلى.

وأشارت بن رقطة أنه وبداية من يوم الجمعة ستتغير الوضعية الجوية على الولايات الشرقية بسبب منخفض للضغط الجوي. أين ستكون الأجواء غائمة وغير مستقرة مع تساقط أمطار تكون على شكل زخات على المناطق الساحلية الشرقية والقرب ساحلية على غرار جيجل، سكيكدة، عنابة، بجاية، قسنطينة وسوق اهراس

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: على الولایات على المناطق ضباب کثیف

إقرأ أيضاً:

مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة، تؤدي الى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وتكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي نجران ومكة المكرمة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والمدينة المنورة.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-30 كم/ساعة، تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم#طقس_السعوديةhttps://t.co/G4dyvq4LOO— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024
أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايسطقس الاثنين.. "الأرصاد" تنبه من أتربة مثارة على الرياضارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • أمطار جد غزيرة وأجواء شتوية بداية من الخميس
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق
  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • طقس الأحد: سماء غائمة جزئيًا ويتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة ببعض المناطق
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • الجيش الأردني: الدفاعات الجوية ستتعامل مع أي نشاط لصواريخ أو مسيرات تخترق الأجواء
  • رياح قوية وشبورة كثيفة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الأحد
  • الأرصاد تحذّر من هبوب رياح قوية وهطول أمطار متفرقة
  • طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية