صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@10:41:09 GMT

«نيويورك أبوظبي» تستضيف عرض «مهيك» العالمي

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد) أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن استضافة العرض العالمي الأول للعمل الفني «مهيك» من إبداع أكاش أوديدرا وأديتي مانغالداس وبتكليف من مركز الفنون، وذلك يومي الأربعاء والخميس 7 و8 فبراير المقبل على خشبة المسرح الأحمر، بدعم من مبادرة دانس ريفلكشنز. وتشارك راقصة الكاثاك العالمية أديتي مانغالداس للمرة الأولى خلال مسيرتها الفنية التي استمرت لـ 50 عاماً بأداء راقص مع أكاش أوديدرا، أحد أبرز الراقصين البريطانيين من أصول جنوب آسيوية في جيله، يرويان فيه قصة تحتفي بالحب بمختلف أشكاله، وهي الحقيقي والأصيل واللانهائي.

ويتضمن العرض تسجيلاً أصلياً للفنانة نيكي ويلز، إلى جانب عرض آخر للموسيقى الحية.ويستوحي العرض اسمه «مهيك» من كلمة «العطر» باللغة الهندية، ويرمز إلى القوة الدائمة للذاكرة وجوهر الحب. ويروي العرض قصة امرأة ناضجة والعلاقة التي تربطها برجل أصغر سناً، ويتعمق في شخصيتيهما المعقدتين والأعراف التي تقيّدهما ويحدد جوهر الحب الخالص. وفي إطار الإقامة الفنية التي تمتد لـ 5 أسابيع، يشكل العرض المرة الثانية التي يجري فيها إطلاق دورة خاصة مرافقة للعرض العالمي الأول وتتمحور حوله للفنان أوديدرا، وهي المرة الخامسة التي يقيم فيها عرضاً في مركز الفنون، بما يشمل إقامة افتراضية واحدة.

وقال بيل براجن، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: العرض منصة استثنائية تتيح للراقصين ومصممي الرقصات أديتي مانغالداس وأكاش أوديدرا إظهار إمكاناتهما الفريدة في رقص الكاثاك، مع تسليط الضوء على قدرتهما المذهلة في الابتكار بنمط الرقص الهندي الكلاسيكي.

ونترقب مشاهدة الفنانين على خشبة المسرح الأحمر، وقد أنتجا عرضاً متعدد الوسائط ينطلق من «نيويورك أبوظبي» في جولة عالمية كبيرة تشمل العديد من المراكز الفنية في المملكة المتحدة، ومنها مسرح سادلرز ويلز. وانسجاماً مع رسالتنا الرامية إلى دعم الإنتاج الثقافي والبحث الفني، يحرص مركز الفنون على تقديم الدعم للفنانين المميزين لتحقيق رؤاهم على أرض الواقع.. وقال أكاش أوديدرا: «مهيك» رحلة استكشافية في أعماق النفس البشرية تسلط الضوء على رغبات الإنسان ومبادئ الشجاعة والمرونة لديه. ومن خلال دعم جامعة نيويورك أبوظبي لنا، نتطلع إلى تقديم حكاية مميزة تتحدى المسلّمات السائدة في المجتمع.

أخبار ذات صلة 1300 طالب في برنامج «جونيور إن بي إيه أبوظبي» طلبة «نيويورك أبوظبي» يزورون مهرجان الظفرة

ونحرص على تكريس فن تصميم الرقصات لتسليط الضوء على قصص الحب المنسية، وبالتالي تشجيع الجمهور على مواجهة التعريف التقليدي للحب. وتم تصميم «مهيك» بالتعاون بين شركة أكاش أوديدرا وشركة أديتي مانغالداس للرقص ومؤسسة دريشتيكون للرقص.

ويستضيف مركز الفنون يوم الجمعة 9 فبراير الساعة 6:30 مساءً ورشة رقص، بإشراف أكاش أوديدرا وبدعمٍ من مبادرة دانس ريفلكشنز، في إطار التزامه بتطوير مهارات الفنانين المحليين من خلال برنامج «خارج خشبة المسرح».

وتتضمن الورشة جلسة عملية، بحضور أكاش أوديدرا، لاستكشاف تجاربه الخاصة التي تجمع بين أسلوبي الرقص الهندي التقليدي والرقص الغربي، حيث توفر للمشاركين تجارب جديدة وفرصة لإثراء ممارساتهم حتى يطوّروا أساليبهم الخاصة. وتتيح فرصة أداء حركات على الأرض وإتقان أساليب جديدة تعتمد على القوة البدنية والبراعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة نيويورك أبوظبي نیویورک أبوظبی مرکز الفنون

إقرأ أيضاً:

دائرة البلديات والنقل تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي

فازت دائرة البلديات والنقل باستضافة اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة لعام 2025 في أبوظبي، لتكون أبوظبي بذلك أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف الحدث السنوي الأهم في قطاع المدن الذكية والمستدامة على مستوى العالم.

يُعَدُّ اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة حدثاً بارزاً، حيث تَعرض الأمانة العامة للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة إنجازاتها، وتَعتمد الأجندة الاستراتيجية لأعمالها المستقبلية. ويناقش الاجتماع الأفكار والآراء والخطط المطروحة من مختلف الحكومات والمؤسَّسات، ويحظى بحضور قادة ومحافظين ورؤساء بلديات، وكبار المسؤولون في قطاع تكنولوجيا المعلومات، إلى جانب رؤساء شركات ومنظمات، ونُخبة من الخبراء والأكاديميين العالميين في القطاع، لتبادل الخبرات والاحتفاء بأهم الإنجازات العالمية والمبادرات الحكومية في قطاع المدن الذكية والمستدامة.

وقال معالي محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة البلديات والنقل: «تُعَدُّ استضافتنا لهذا الحدث إضافةً إلى مسيرة حافلة من العمل والاجتهاد من أجل تعزيز مكانة أبوظبي في صدارة مدن العالم من حيث التطوُّر العمراني والمدن الذكية والمستدامة، حيث نتشرَّف بأن تكون أبوظبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث العالمي للترحيب بقادة العالم على أرض إمارتنا، والاطِّلاع على أحدث المبادرات، والاستفادة من أهم الخبرات في القطاع، بهدف بناء الشراكات الاستراتيجية لدفع عجلة التطوُّر العمراني، وبناء مستقبل أكثر ابتكاراً واستدامة».

واختتمت دائرة البلديات والنقل مشاركتها في اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية والمستدامة لعام 2024، الذي أُقيمَ في مدينة ألماتي في جمهورية كازاختسان، حيث استعرض وفد من كبار المسؤولين في الدائرة أبرز المبادرات في قطاع التطوُّر العمراني والمدن الذكية، وأسهم الوفد في إثراء الحوار وتبادل الخبرات حول تعزيز التنمية العمرانية الذكية والمستدامة.


مقالات مشابهة

  • دائرة البلديات والنقل تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • وزارة الخارجية تستضيف اجتماعا موسعا لمتابعة التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • تحت شعار “استثمر في الصحة”.. المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • «نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • مصر أول بلد أفريقي تستضيف المنتدى الحضري العالمي.. تفاصيل دورة الانعقاد واستعدادت الحكومة