البوابة:
2024-08-03@07:12:29 GMT

مأساة تحت المطر: طفلة في غزة تدمي قلوب المشاهدين

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

مأساة تحت المطر: طفلة في غزة تدمي قلوب المشاهدين

هز مشهد لطفلة تبكي بحرقة تحت المطر الغزير، وهي تجلس على قارعة الطريق، في غزة، مشاعر المتابعين على وسائل التواصل الإجتماعي، الذين عبروا عن حزنهم لما يجري في القطاع، وما يتعرض له الأطفال الفلسطينيون من أهوال جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقطع الفيديو، الذي تم تداوله بشكل واسع على الشبكة العنكبوتية، يظهر الطفلة الفلسطينية وهي تجلس على الأرض، لبيع بعض المواد الغذائية لمساعدة عائلتها النازحة، وترتجف من البرد والمطر الذي يتساقط عليها بغزارة.

ويعاني أطفال غزة، من أهوال الحرب في القطاع الذي تم تدمير أجزاء واسعة منه، حيث تشير الاحصائيات، بأن هناك أكثر من 11 ألف طفل شهيد، وآلاف المفقودين، في غزة منذ بداية العدوان الاسرائيلي. 

وتعليقا على مقطع الفيديو الذي يفطر القلوب، قال “معاذ شقور”: “إنها والله أيامٌ ثقالٌ ثقال، وأهوالٌ تعجز تحمّلها الراسخات من الجبال، لكنّ ثقتنا في الله كبيرة، وأملنا في رحمته لا ينقطع، وتصديقنا بموعوده لا يخيب”.

وتفاعلت “بسمة”: “يا الله يا الله يا الله ارحمهم وألطف بهم وفك كربتهم وسخر لهم عبادك الصالحين”

وغرد “أنور”: “ماذا سوف نقول لرب العالمين يوم القيامة.. يومها ماذا نقول، يومها ماذا نقول”.

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي والعمليات البرية في قطاع غزة إلى 26900 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأكدت الوزارة استشهاد 150 شخصا على الأقل في الأربع والعشرين ساعة الماضية، بينما أصيب نحو 65949 شخصا منذ اندلاع الحرب. 

وأكدت الوزارة أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات و"يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني إليهم".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

أحمد سعد يستحوذ على قلوب الشعب السعودي بـ "سعودي وأسمر" (فيديو)

طرح النجم أحمد سعد أحدث أعماله الغنائية والتي تحمل عنوان "سعودي وأسمر"، التي قدمها إهداءً للشعب السعودي وجمهوره في المملكة، معبراً عن الحب والامتنان النابع من قلبه للمملكة العربية السعودية.

مزج فيديو كليب "سعودي وأسمر" بين أجواء البهجة والاستعراضات الترفيهية بالاستعانة بمجموعة من الموديلات.

كلمات أغنية سعودي وأسمر

وجاءت كلمات الأغنية كالتالي: "تتشدله من أول نظرة ولو القمر دخله مناظرة القمر يطلع خسران.. ده سعودي وأسمر وعيونه خضرة.. شاغل كل الناس من فترة ومين يقدر مين يستجرى يشوف جمال عينيه وما يدوب.. ده سعودي وأسمر وعيونه خضرة.. هو ده الحلو ده هو ده بسماره ده هو ده بجماله ده ياما حير ناس كتير.. هو ده الحلو ده.. هو ده مين قده ده هو ده مين زيه ده اللي زيه مش كتير".

أحمد سعد 

على صعيد آخر، يستعد النجم أحمد سعد بمشاركة فريق كايروكي لإحياء حفل غنائى كبير وسط شريحة جماهيرية عريضة، زمن المقرر طرحه يوم 22 من شهر أغسطس المقبل على مسرح عبادي الجوهر أرينا.

وللمرة الأولى يجتمع أحمد سعد بفريق كايروكي في حفل غنائى ومن المفترض أن يقدم كل منهما باقة مميزة من أشهر أغنيهم القديمة والجديدة المفضلة لدى الكثيرين.


كما تستعد الشركة المنظمة لإطلاق تذاكر الحفل خلال أيام قليلة من الآن حيث تشهد التذاكر تنوعا فى قيمتها بأكثر من فئة يتم الكشف عنها مع بداية الأسبوع المقبلة.

فيلم Despicable Me 4 يتخطى الـ 9 ملايين جنيه بالسينمات المصرية

مقالات مشابهة

  • فرحة مواطن بهطول الأمطار على مكة المكرمة .. فيديو
  • حينما يعبث نتنياهو بالمخاطر
  • خطاب نصرالله والرد المحسوم.. أسهم الحرب الشاملة تتراجع؟!
  • ماذا لو نشبت الحرب؟.. الضاحية الجنوبية تتفاعل مع خطاب نصر الله
  • نصرالله يحسم الرد.. مستواه مرتبط بغزة؟
  • التصعيد حتمي دون بلوغ الحرب الإقليمية المفتوحة
  • المستشفيات جاهزة للحرب.. ماذا عن الأدوية؟
  • خوفاً مـِْن استخدامها عسكرياً ..الصين تحظر تصديرها
  • ماذا بعد اغتيال هنية؟
  • أحمد سعد يستحوذ على قلوب الشعب السعودي بـ "سعودي وأسمر" (فيديو)