لاتزال المشاهد القاسية التي تهز العالم مستمرة في غزة، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع، والتي تدخل شهرها الرابع، وتحديدا منذ يوم 7 أكتوبر الذي شهد تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية «طوفان الأقصى»، كان آخرها قصة الطفلة ليان حمادة.

«صراخ ونواح، وصوت طفولي يطالب بالمساعدة»، هكذا تلقى الهلال الأحمر الفلسطيني، اتصالا صادمة، من طفلة لم تتجاوز الـ15 عاما، تسمى ليان حمادة، تطلب النجدة، وتخبرهم أنها وشقيقتها هند 6 أعوام محاصرين داخل مركبة وسط دبابات إسرائيلية ودوي إطلاق النار بعد استشهاد أفراد عائلتها.

نهاية مأساوية للطفلة ليان حمادة في غزة ومصير غامض لشقيقتها

بينما كانت الطفلة تصرخ وتستغيث، اختفى صوتها بشكل مفاجئ، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، الذي أكد في بيان رسمي: «نشعر بالقلق على سلامة طاقم الإسعاف الذي توجه لإنقاذ الطفلة هند بعد أن فقدنا الاتصال معهم»، مؤكدا أن الاتصال انقطع من أكثر من 18 ساعة ولا يعرفون مصيرهم.

في المقابل خرج بهاء حمادة، عم الطفلة ليان حمادة وشقيقتها هند في تصريحات تلفزيونية، ليؤكد أن الطفلة ذات الـ6 أعوام تشهد مصيرا مجهولا وسط الجثث في ظل البرد القارس، وذلك بعد مقتل عائلتها في قصف جوي من الاحتلال الإسرائيلي.

January 30, 2024

إعدام على الهواء.. كيف وصف رواد السوشيال ميديا ما حدث للطفلة ليان حمادة

قصة الطفلة ليان حمادة هزت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انتشار تسجيلها الصوتي قبل لحظات من استشهادها، وكتب إحدى مستخدمي موقع التدوينات القصيرة «X»: «إعدام على الهواء والضحية عمرها 15 سنة اسمها ليان حمادة كانت تتصل بالهلال الأحمر طالبة النجدة حين انهال عليها رصاص الاحتلال.. كل هذا يحدث في غزة»، بينما علق مستخدم أخر: «إلى متى سيظل العالم صامتا أمام تلك المشاهد غير الإنسانية»، فيما كتب آخر: «عائلة فلسطينية في سيارة مدنية وفي منطقة تم تحديدها كمنطقة آمنة يتم ضربهم بالرصاص، لتبقى الطفلة هند 6 سنوات، وحدها تنظر حولها لأفراد أسرتها القتلى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حرب غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل - خناقة وغليان داخل الحكومة الإسرائيلية بعد هجوم إيران.. ماذا يحدث الآن؟

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية، وجود خلاف حاد حول الصلاحيات بين بتسلإيل سموتريش وزير المالية، ويوآف غالانت وزير الدفاع الإسرائيلي، خلال اجتماع المجلس الوزاري بعد هجوم إيران.

بعد الهجوم الإيراني.. نتنياهو يتوعد برد قاسٍ

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل بأنه "فاشل"، متوعدًا بالرد عليه بقوة. وخلال اجتماع أمني عُقد مساء الثلاثاء، صرح نتنياهو قائلًا: "ارتكبت إيران خطأً فادحًا هذه الليلة وستدفع ثمنه"، وأضاف: "النظام الإيراني لا يدرك مدى عزمنا على الدفاع عن أنفسنا وردع أعدائنا".

إيران تهدد: أي تحرك إسرائيلي سيشعل فتيل حرب شاملة ودمار لا مثيل له (تفاصيل)

من جهتها؛ وجهت إيران تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل والدول الداعمة لها عقب هجوم صاروخي شنته، الثلاثاء، مؤكدة أن أي رد إسرائيلي سيواجه بـ "دمار شامل"، الجيش الإيراني أعلن أنه لن يكتفي باستهداف البنية التحتية الإسرائيلية فحسب، بل سيوسع نطاق الهجوم ليشمل "قواعد ومصالح" الدول الحليفة لإسرائيل في المنطقة في حال تدخلت ضد إيران بشكل مباشر.

تحذيرات أمريكية بعواقب وخيمة.. بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما للاحتلال بعد هجوم إيران

وحذرت الولايات المتحدة إيران من أنها ستواجه عواقب وخيمة، بسبب هجومها بصواريخ بالستية على الاحتلال، الثلاثاء، قائلة إن الهجوم يمثل تصعيدا كبيرا لكن يبدو أنه تم إحباطه.

وعبر الرئيس الأميركي جو بايدن عن دعم بلاده القوي للاحتلال، ووصف الهجوم الإيراني بأنه لم يكن فعالا.

وقال بايدن إن نقاشا يجري حول كيفية رد الاحتلال، مؤكدا أنه سيجري اتصالا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وفي وقت لاحق، قال بايدن للصحفيين: "الولايات المتحدة تدعم الاحتلال بشكل كامل كامل كامل"، وأضاف أنه يتعين انتظار كيف سيكون الرد.

واعتبرت كامالا هاريس نائبة الرئيس المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة، أن إيران قوة "خطيرة ومزعزعة للاستقرار" في الشرق الأوسط، وأن واشنطن ملتزمة بأمن الاحتلال.

وأضافت في تصريحات: "أدرك بوضوح أن إيران قوة مزعزعة للاستقرار وخطيرة في الشرق الأوسط، وسأعمل دائما على ضمان قدرة الاحتلال على الدفاع عن نفسه ضد إيران والميليشيات الإرهابية المدعومة منها".

كما أصدر الرئيس السابق دونالد ترامب بيانا بعد إطلاق إيران للصواريخ، من دون أن يتطرق بشكل مباشر للهجوم.

وقال ترامب في البيان: "تصدر إيران الإرهاب لجميع أنحاء العالم، وقد بدأ هذا الأمر في التكشف".

ويخوض ترامب، المرشح الجمهوري، انتخابات الرئاسة المقررة في الخامس من نوفمبر، في مواجهة هاريس.

مقالات مشابهة

  • عاجل - خناقة وغليان داخل الحكومة الإسرائيلية بعد هجوم إيران.. ماذا يحدث الآن؟
  • بينما تهدّد إسرائيل بالردّ.. إيران تحذّر من هجمات عنيفة
  • باعتراف «ناتو».. مصر نفّذت أعقد عمليات تاريخياً في حرب أكتوبر لتعطيل الدبابات الإسرائيلية
  • هيئة البث: الدبابات الإسرائيلية دخلت قرى لبنانية قريبة من الحدود
  • اختراق واحتراق.. كيف نجحت إسرائيل في اختراق حزب الله بينما فشلت مع حماس؟
  • "طعنة في القلب".. أول صورة للطفلة "هنا" ضحية القتل على يد شاب في بولاق الدكرور
  • الجزيرة ترصد حجم الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية في تمنين بالبقاع
  • أول رد من حزب الله على الغارة الإسرائيلية بمنطقة الكولا في بيروت.. ماذا فعل؟
  • تنويه هام من شركة الغاز في صنعاء بعد الغارات الإسرائيلية… ماذا جاء فيه؟
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين