أعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، منذ قليل، نتيجة الفصل الدراسي الأول الشهادة الإعدادية بالمحافظة للعام الدراسي 2023/2024 بنسبة نجاح بلغت 83.6%، حيث بلغ عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية 104000 طالب وطالبة، وبلغ عدد الحضور 103420 طالبا وطالبة، أما إجمالي عدد الحاصلين على 50% فأكثر بلغ 86490 طالب وطالبة وذلك بحضور الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

وقدم المحافظ التهنئة لجميع الطلاب الناجحين متمنيا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية، كما شكر أولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم، مؤكدا أنهم السبب الرئيسي في نجاح أبنائهم، مطالبا الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح.

ومن جانبه، قال الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم رفع النتيجة على الموقع www. alex- edu. com.

وأوضح أبوزيد أن التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية يبدأ التقديم لها اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 3 فبراير 2024 وتستمر لمدة خمسة عشر يوما، كما يحق لولي الأمر التظلم من نتيجة صفوف النقل بالمدارس وفق القرارات الوزارية المنظمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية مديرية التربية والتعليم نتيجة الشهادة الاعدادية

إقرأ أيضاً:

ظهرت رسميا.. رابط الاستعلام عن نتيجة آداب كفر الشيخ

بدأت كلية الآداب بجامعة كفر الشيخ إعلان النتيجة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمُراجعة، وذلك بتوجيهات الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، إليكم تفاصيل نتيجة آداب كفر الشيخ.

إعلان نتيجة آداب كفر الشيخ

وقال الدكتور وليد البحيري، عميد كلية الآداب لـ«الوطن»، إنّه جرى إعلان نتيجة آداب كفر الشيخ لبعض الأقسام عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمٌراجعة، لافتاً أنّ النتيجة مٌتاحة أمام الطلاب بالكلية، وعلى الموقع الرسمي للجامعة من هنا، لافتاً أنّه جارٍ إعلان نتيجة باقي الأقسام تباعاً.

وأكد «البحيري»، إنّه جرى الانتهاء مٌبكراً من نتائج طلاب السنوات النهائية؛ لسرعة تجهيز الأوراق والتقديم للخدمة العسكرية، مُشيراً إلى أنّ نتيجة آداب كفر الشيخ تُعد من أوائل النتائج التي ظهرت بجامعة كفر الشيخ.

رئيس الجامعة يوجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وكان الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024 بكل كليات الجامعة، ورصد النتائج، وسُرعة إعلانها في أقرب وقت، لضرورة الاستعداد الجيد لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023 - 2024.

مقالات مشابهة

  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • تباطؤ معدل نمو الاقتصادي الوطني إلى 2,5% في الفصل الأول من 2024 عوض 3,9% العام الماضي
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • ظهرت رسميا.. رابط الاستعلام عن نتيجة آداب كفر الشيخ
  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • أمهات طلاب الثانوية العامة يترقبون خروج أبنائهم من الامتحان