الأربعاء, 31 يناير 2024 12:55 م

المركز الخبري الوطني/ خاص..

اكد عضو مجلس النواب النائب، امير المعموري، اليوم الاربعاء، ان تعديل قانون مكافحة المخدرات يتضمن العديد من الفقرات الهامة التي تساعد القضاء في مكافحة هذه الآفة الخطيرة.

وقال المعموري في تصريح لـ/ المركز الخبري الوطني/: إنه ” بعد القراءة الأولى لقانون مكافحة المخدرات وبعد تشكيل لجنة نيابية مختصة “لجنة مكافحة المخدرات النيابية” سيشرع بالقراءة الثانية، مبيناً ان ، تعديل هذا القانون جدا مهم، وان التعديلات أتت بعد المشاورة مع وزارة الداخلية،و وزارة الصحة وتم استحصال العديد من المخرجات المهمة لغرض جعله قانون رصين يساهم في مكافحة المخدرات ومعالجة المتعاطين”.

3c396d9a-6134-498e-8ba8-1e7d7077cb20

وأضاف انه ” وفقا للمادة 32 كان يسجن الذي يتعاطى المخدرات مع التاجر والناقل والمروج في مكان واحد؛ بينما الآن لدينا 10 محافظات اكتملت فيها المصحات ومن يحكم وفق المادة 32 يسجن بسجن يختلف عن من حكم وفق المادة 27 و 28 من القانون”.

وتابع المعمري “كما ان من يذهب بنفسه لغرض العلاج وفق المادة 40 من القانون بامكانه ان يتعالج في دوائر الصحة دون تعرضه الى المساءلة القانونية؛ بالإضافة إلى ان القانون تم تعديل فقرات شددنا فيها العقوبة لعدم الترويج للمخدرات”.

ولفت الى ان ” الاحصائيات في سنة 2023 تشير إلى تزايد أعداد المتعاطين والمتاجرين بالمخدرات فلذلك كل هذه المؤشرات و المعلومات تتطلب من السلطة التشريعية و التنفيذية ان تكون جادة بعملية ايجاد قانون لمكافحة هذه الآفة الخطيرة التي لا تقل خطورة عن الأرهاب، من خلال تنفيذ قانون مكافحة المخدرات بالشكل المطلوب “.
3c396d9a-6134-498e-8ba8-1e7d7077cb20

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: قانون مکافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمحافظة المخواة

المناطق_واس

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية بمحافظة المخواة في منطقة الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 9 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر 29 سبتمبر 2024 - 1:33 صباحًا مكافحة المخدرات تقبض على 6 مقيمين بمحافظة جدة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر 29 سبتمبر 2024 - 1:16 صباحًا

 

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • مدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها
  • مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمحافظة المخواة
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • حالات يُسمح فيها البناء على الأراضي الزراعية وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • تعديل قانون الانتخابات في تونس يعمق الشكوك في نزاهتها
  • 5 حالات لا يسمح فيها قانون حماية المستهلك بإعادة السلعة واسترداد سعرها بعد شرائها
  • محافظ الشرقية يُناشد المزارعين باستثمار المخلفات الزراعية وعدم حرقها
  • حذف فقرات واضافة أخرى.. تعديل جدول اعمال مجلس النواب ليوم غد الثلاثاء
  • الجراجات إجبارية.. 8 صور توضح اشتراطات البناء في القانون 119 لسنة 2008
  • معنى مع سبق الإصرار والترصد فى القانون وعقوبتها فى جناية القتل