أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الأربعاء، عن بدء مهمة الاتحاد الأوروبي لحماية السفن في البحر الأحمر منتصف شهر شباط/ فبراير القادم.

وأعرب بوريل قبل بدء اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي، عن أمله في أن يتم في وقت لاحق اليوم تحديد الدولة العضو التي يمكن أن تقود المهمة القادمة في البحر الأحمر.



وقال المسؤول الأوروبي، إن "علينا أن نقرر أي دولة ستتولى القيادة وأين سيكون المقر الرئيسي وما هي الأصول البحرية التي ستقدمها الدول الأعضاء"، موضحا أنه يأمل في تحديد الجهة التي ستتولى القيادة اليوم.

وأضاف: "لن تكون جميع الدول الأعضاء مستعدة للمشاركة لكن لن يعرقل أحد (الأمر).. آمل أن يتم إطلاق المهمة في 17 فبراير".


وأشار بوريل إلى أن العملية التي تأتي بالتزامن مع تصاعد التوترات في البحر الأحمر وخليج عدن، ستحمل اسم "أسبايرز".

وتواصل جماعة أنصار الله الحوثية استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت الشهر الماضي عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الجاري؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جوزيب بوريل الحوثية غزة أوروبا البحر الاحمر الحوثي جوزيب بوريل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد الأوروبی فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال

ماجد محمد

نفى الاتحاد التركي لكرة القدم توقيع لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي للعبة عقوبة الإيقاف لمباراتين على التركي ميريح ديميرال، مدافع منتخب بلاده وفريق الأهلي، على خلفية طريقة احتفاله خلال مواجهة النمسا، الثلاثاء الماضي ضمن دور الـ 16 من «يورو 2024».

وبعد أحد هدفيه، شابهت احتفالية المدافع التي استخدم فيها إحدى يديه إشارةً معروفةً عن حركة يمينية قومية متطرفة في تركيا، تُسمّى “الذئاب الرمادية”إذ تم فتح تحقيق معه من قبل الاتحاد الأوروبي “يويفا”.

وقال توركر توزار، المتحدث باسم المنتخبات التركية:”التقارير الإخبارية التي تقول إن اليويفا قرر معاقبة ميريح ديميرال مدافعنا بالإيقاف مباراتين ليست صحيحة..عملية الاستئناف ما زالت مستمرة وموعد نهاية تقديم التظلم الجمعة صباحًا”.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • حملة مكبرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالبحر الأحمر
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة
  • الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة إسرائيل لبؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة غووزا بنيجيريا
  • نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن